• ×
الجمعة 21 يناير 2022 | 01-20-2022
يوسف حسين صنعاء

الهلال أقرب للتأهل ولكن

يوسف حسين صنعاء

 0  0  1959
يوسف حسين صنعاء
بيت القصيد
يوسف حسين

الهلال أقرب للتأهل ولكن

الفوز الذي حققه الهلال على فريق الأفاعي الأوغندي بهدف دون رد في ذهاب الدور التمهيدي بكمبالا في بطولة دوري أبطال إفريقيا قربه من التأهل لدور ال(32) لكن الهلال لم يتأهل بعد ،امام فتية الهلال 90 دقيقة تحتاج للتركيز والرغبة في الفوز والتأهل ،إستسهال الخصم وحالة الإطمئنان التي إنتابت الشارع الهلالي قد يدفع ثمنها غاليا. ظل مدرب الفريق اليوغندي يشحد همم لاعبيه ويؤكد لهم بأنهم قادرون على التأهل وإقصاء الهلال في ملعبه... لذلك يجب على الجهاز الفني والقطاع الرياضي ودائرة الكرة تنبيه اللاعبين بأن الهلال لم يتأهل بعد وأن الساحرة المستديرة لا امان لها.
هناك تجارب سابقة للهلال ،حيث حقق الهلال الفوز خارج ارضه لكن فشل في تعزيزه على ملعبه. في 2001م حقق الهلال الإنتصار خارج ملعبه على سان جورج الإثيوبي بأديس ابابا بهدفين مقابل هدف وتعادل بإمدرمان بهدف لهدف. و في 2004 تقدم الهلال على الأهلي المصري بهدف بالقاهرة وتعادل معه سلبيا بالمقبرة. لكن ما يحمد له ان الهلال إستطاع االعبور والتأهل. و حتى لا نذهب بعيدا فقد تفوق منتخبنا الوطني على المنتخب التشادي بثلاثية نظيفة ذهابا بالعاصمة التشادية إنجمينا في الدور التمهيدي لتصفيات كأس العالم ل2022م لكنه عاد وتعادل معه بإستاد المريخ بدون أهداف بل كاد ان يخسر بضربة جزاء ضائعة للمنتخب التشادي و بحمد الله وتأهل منتخبنا لدور المجموعات. اما امام منتخب تنزانيا في تصفيات الشان لمنطقة سيكافا فقد تفوق منتخبا بهدف ذهابا في دار السلام وعاد وخسر بهدفين مقابل هدف إيابا وفشلنا في التأهل لنهائيات امم إفريقيا للمحليين في الكاميرون
بسبب الكاورونا أصبحت الأندية على نطاق العالم تلعب بدون جمهور ... الملاحظ ان أندية كبيرة خسرت هذا الموسم في أرضها بسبب غياب الجماهير المساند لها ، خسر الريال والإنتر وليفربول ومارسيليا وبروسيا منشتغلاد باخ في ارضها في مجموعات الأبطال ..اندية في قامة الوداد والرجاء المغربيين ما كان لها ان تخسر من الأهلي والزمالك في وجود جماهيرها .
الهلال سيلعب ظهر الأحد امام فايبرس وهو محروم من جماهيره بسبب عقوبة الكاف وكوفيد 19 وعليه سيلعب احد عشر لاعبا من الهلال ضد احد عشر لاعبا من الأفاعي دون ميزة تفضيلية للهلال بل اللعب في هذا التوقيت يصب في مصلحة الفريق الأوغندي أكثر من الهلال المتعود على اللعب ليلا تحت الأضواء الكاشفة.
حالة الإطمئنان تجلت عندما نشرت الصحف رغبة الهلال في التباري مع اندية عربية وإفريقية إستعدادا لمباريات الدور الأول (دور ال32) ووضح كذلك عدم إهتمام الجهاز الفني للهلال بإجراء التمارين في توقيت المباراة (3:00)م لولا إعتذار المريخ لتمرن الهلال ليلا على ملعبه وغدا الخميس سيتمرن الهلال عقب تمرين الفريق الكنغولي الذي سيقابل المريخ ويوم الجمعة سيعقد الهلال تمرينه الأساسي للمباراة بعد نهاية مباراة المريخ اوتوهو الكنغولي ويوم السبت سيتمرن عقب تمرين الأفاعي وهذا يعني أن الهلال سيلعب ضد الفريق اليوغندي في الثالثة ظهرا في حين ان معظم تمارينه التي أجراها قبل المباراة ستكون ليلا.

لا نريد ان نرسم صورة قاتمة فالهلال يملك المقدرات لتخطي الافاعي، و لكننا نريد ان لا نستهون المهمة و مؤكد ان الجهاز الفني و ادارة الكرة تعي ان المهمة صعبة و قد صرحوا بذلك فقد قال المدرب علينا ان نلعب بعقلنا. و هناك لاعبون خبرة بالفريق لهم تجارب سابقة و اكيد يسترجعون منها الدروس و العبر. و خاصة هناك المحلل الفني للهلال كابتن محمد احمد بشير بشة و هو يعلم هذه الظروف جيدا.
نقطة اخرى ننبه لها ادارة الهلال و هي منع اي حضور للجماهير امتثالا لقرارات كاف و لذلك لابد من التشدد في هذه الناحية و التحوط برجال الامن لاي خرق من بعض الجماهير
ختاما، دعواتنا للهلال بالنصر و التوفيق و التأهل للمرحلة القادمة بإذن الله
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019