• ×
الجمعة 15 يناير 2021 | 01-15-2021
ابراهيم عوض

وعد السوباط.. وهلالاب الخارج

ابراهيم عوض

 0  0  3432
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
إبراهيم عوض

وعد السوباط.. وهلالاب الخارج


وعد هشام السوباط رئيس لجنة تطبيع الهلال، في الحوار الذي اجراه معه الزميل عاطف الجمصي بجريدة قوون الأسبوع الماضي هلالاب الخارج، بالبحث عن آلية تضمن لهم حق اكتساب العضوية والترشح والتصويت في الجمعيات العمومية.
واكد ان لجنته مهتمة جدا بالهلالاب خارج السودان، وبروابطه في الخليج وغيرها من الدول الاخرى، وعلى قناعة تامة بان من حق هؤلاء اكتساب العضوية، والترشح لادارة النادي والمساهمة في دعم مسيرة الهلال، اسوة بهلالاب الداخل.
وأشاد السوباط بالدور الذي تقوم به روابط الهلال بالخارج، وخاصة في دول الخليج، ولأكثر من أربعة عقود، في دعم الهلال معنويا وفكريا ، وبالمال والمعدات وغيرها من الوسائل الأخرى.
الحوار الحافل تناول العديد من القضايا الهلالية المهمة التي طرحتها عليه قوون في شكل اسئلة ساخنة ،وأجاب عليها بصراحة وشفافية، وبطريقة تؤكد ان الهلال كسب رئيسا عملاقا.
وحتى يصبح وعد السوباط لهلالاب الخارج، واقعا معاشا، ينبغي على لجنة التطبيع، ان تشرع اولا في تكليف أحد أعضائها لإدارة ملف روابط الهلال في الخارج.
والخطوة الثانية في اعتقادي تبدأ بالاتصال برؤساء تلك الروابط، وبالهلالاب المعروفين في الدول التي ليس لديها روابط لتحديد عدد ونوع الهلالاب المؤهلين لاكتساب العضوية والتفاعل مع دعوة الرئيس.
ونعتقد ان الموضوع يمكن ان يتم إنجازه قبل اكتمال الفترة الزمنية للجنة التطبيع ، بوقت كاف، مع تطور سبل الاتصالات، وسهولة التواصل مع الجميع عبر منصات السوشل ميديا.
ولانجاز هذا الملف بالسرعة المطلوبة، بإمكان لجنة التطبيع انشاء منصة، أو رابط، يتيح الفرصة لكل الراغبين في نيل العضوية او تجديدها مباشرة، للدخول عبره، على ان يتم لاحقا تحديد الالية المناسبة لتسديد الرسوم.
من خلال تجربتي الشخصية مع رابطة الهلال في الرياض، استطيع ان أقول بان هذه الرابطة بذلت الكثير من الجهد والمال، وقدمت دعومات كثيرة ومتعددة للهلال سواء كان خلال زياراته للعاصمة السعودية أو عبر امدادها الذي لم ينقطع.
الحبيب صلاح بكراوي تراس الرابطة لاكثر من عشرين عاما، وتنحى عام 2010، وهو العام الذي بدأت فيه المشاكل، تتصاعد وتنخر في جسد الرياضيين والهلالاب بالرياض، وادت بالتالي إلى توقف، الفعل الإيجابي للرابطة، إلا من اجتهادات شخصية.
النجاح الذي اصابه صلاح بكراوي، في فترة توليه رئاسة الرابطة، كان بفضل تماسكها وتعاون بعض الرجال ، امثال محمود عبدالفتاح، وكرار التهامي وعبدالله ضبعة وجلال الصحافة، وجبر الله علي البشير، وعثمان عبدالله وصلاح بقادي، وعليوة وعبدالحي أبو زيد ، والراحلان محمد عبده إسماعيل وعباس إبراهيم، وغيرهم.
في مدينة الدمام التي عملت فيها لفترة لم تتجاوز العامين، لمست الجهود العظيمة لرابطة الهلال في الشرقية، ووقفت بنفسي على ما كان يقدمه العاشقان عادل علي مصطفى، وبدرالدين موسى، ورفاقهم.
وفي جدة، هناك المئات، بل الالاف من الهلالاب الذين كانوا سندا وعضدا لهلالهم كل ما اطل عليهم، او احتاج لشيء، ومستعدون لتقديم المزيد، وهم بالتأكيد في انتظار وعد الرئيس ليكونوا أعضاء فاعلين ومؤثرين.
هلالاب جدة رشحوا دكتور بشير عمر وزير المالية السابق، لرئاسة لجنة تسيير مؤقتة للرابطة ، فوافق الرجل مشكورا، وبعد ذلك تم التوافق على ان يكون الزميل عثمان الاحمر نائبا للرئيس، والزميل المحامي الواثق عبدالرحمن امين عاما، وعبدالله ابوصباح امينا للمال.
هلالاب السعودية فقط، وبإمكاناتهم المالية والفكرية، يستطيعون إدارة دولة، فما بالك بهلالاب الدول الأخرى، في بقية دول الخليج، وامريكا، واوروبا، وافريقيا.
وبمناسبة افريقيا، أتذكر انه وعندما رافقت الهلال الى غانا عام 1990 لملاقاة الاشانتي كوتوكو، زارنا في الفندق شاب، وبرفقته اثنين من اصدقائه، قالوا بانهم يعملون في غرب افريقيا، وجاءوا من ساحل العاج خصيصا لمشاهدة مباراة الهلال.
التقى الشاب الاسمراني بالدكتور محمد إبراهيم رئيس البعثة، وعرض خدماته على الهلال، وابدى استعداده للمساهمة في حل أي مشكلة واستكمال أي نواقص.
فيما بعد عرفت ان ذلك الشاب المعطون بحب الهلال، هو ياسين محمد الحسن عبدالله ياسين (يرحمه الله)، نجل الراحل محمد الحسن عبدالله ياسين رئيس مجلس السيادة في عهد الديمقراطية الأولى.
هؤلاء هم أبناء الهلال، أين ما حلوا، وحيث ما اتجهوا ، فاحرصوا عليهم، وعضوا عليهم بالنواجز ، وافتحوا لهم نوافذ يدخلون منها لكي يتمكنوا من خدمة الهلال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019