• ×
الجمعة 27 نوفمبر 2020 | 11-27-2020
إسماعيل حسن

حسابات تأهل السودان...

إسماعيل حسن

 0  0  3000
إسماعيل حسن
وكفى
إسماعيل حسن
حسابات تأهل السودان...

* يتساءل الكثيرون عن موقف المنتخب السوداني في مجموعته (الثالثة) بعد فوزه المستحق أمس الأول على غانا بهدف الغربال..
* غانا - كما هو معلوم - لا تزال تتصدر المجموعة بتسع نقاط من مبارياتها الأربع.. ولها صافي أهداف 4... جنوب أفريقيا في المركز الثاني برصيد تسع نقاط وصافي أهداف 3.. السودان الثالث برصيد نقطتين وصافي أهداف 2... وساوتومي بدون رصيد وتأكد خروجها من المنافسة..
* تبقت للسودان مباراتا ساوتومي يوم 23 مارس القادم بساوتومي.. وجنوب أفريقيا يوم 30 من الشهر نفسه.. وتبقت لجنوب أفريقيا مباراتا غانا في جنوب أفريقيا والسودان في السودان.. بينما تبقت لغانا مباراتا جنوب إفريقيا وساوتومي..
* إذا فاز السودان على ساوتومي في أرضها في الجولة القادمة، وفازت جنوب أفريقيا في أرضها على غانا فإن الصدارة ستدين لجنوب أفريقيا برصيد 12 نقطة.. وتتقاسم غانا المركز الثالث معنا مع أفضلية لصالحها بحكم النتائج المباشرة، حيث فازت علينا بهدفين وفزنا عليها بهدف..
* وإذا فازت غانا على جنوب أفريقيا وفزنا على ساوتومي، تحافظ غانا على صدارتها، وتضمن التأهل باعتبار أن فوزها على ساوتومي في غانا مضمون بنسبة كبيرة.. ونتساوى مع جنوب أفريقيا بتسع نقاط لكل منا.. وتبقى مباراتنا في الجولة الأخيرة هي التي ستحسم الصاعد مع غانا.. ولابد لنا من الفوز لأن التعادل يخدم جنوب أفريقيا بحكم النتائج المباشرة..
* وفي حالة أن تفوز جنوب أفريقيا على غانا بأي نتيجة، فإننا سنكون مطالبين بالفوز عليها بهدفين على الأقل لنتأهل على حسابها بحكم النتائج المباشرة.. وهذا بالطبع في حالة أن نكون قد فزنا على ساوتومي.. وغانا فازت على ساوتومي..
* إذن خلاصة القول إن السودان إذا فاز على ساوتومي بأي نتيجة.. ثم على جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين، سيتأهل مباشرة إلى نهائيات الكاميرون، إلى جانب غانا أو ربما إلى جانب جنوب أفريقيا..
* وعلى ما أعتقد فإن المستويات التي يقدمها منتخبنا تؤهله لأن يفوز في المباراتين المتبقيتين.. خاصة إذا تمت معالجة مشكلة الفرص السهلة التي تضيع أمام مرمى الخصوم..
* عودة بكري المدينة كما قلنا أمس، أصبحت ضرورية إلى جانب تيري والغربال.. مع عودة ضياء الدين والسماني الصاوي وصلاح نمر..
* وعلى الجانب الإداري ثقتنا كاملة في لجنة المنتخبات، لتوفر للمنتخب معسكراً خارجياً مع بعض المباريات الودية القوية أمام منتخبات من العيار الثقيل كالجزائر ومصر ونيجيريا... وليت الدولة تواصل وقفتها مع المنتخب وتساهم في دعم معسكراته ومبارياته الودية القادمة..

آخر السطور

* لجنة أوضاع اللاعبين تجتمع بإذن الله يوم الأحد القادم لحسم كل الملفات العالقة.. ومن بينها ملف العجب وحمو..
* بكري المدينة نبشر الصفوة بأنه سيشارك في المباريات الأفريقية مع المريخ، ويعود لكلية المنتخب الوطني عزيزاً مكرماً..
* شكر سوداكال قطب المريخ حازم مصطفى على مساهمته الضخمة في ملف التسجيلات وتجديد عقودات بعض اللاعبين.. وشكر الوالي على مساهمته في ملف التمديد للتش وبيبو..
* وللأسف لم يشكر القروبات التي كانت لها مشاركات مقدرة في معالجة الملفين..
* عموماً أخي سوداكال، ليتك (تبغر) وتقدم ما يرغمنا على شكرك..
* تناول بعض الأقلام الهلالية لانتصار المنتخب الوطني الأخير على غانا بأحرف زرقاء.. يدفعنا للتأكيد مجدداً على أن الفرق كبيراً بين الصحافة وبين السخافة..... وبين الصحفي وبين السخفي..
* إدارة فريق الشباب في المريخ، والجهاز الفني يعملان في صمت، بعيداً عن الضجيج والأضواء.. لهما التحية والتجلة والتقدير..
* رئيس رابطة المريخ بقطر مولانا مجذوب مجذوب صورة طبق الأصل لجمال الوالي..
* نفس الطيبة.. والسخاء.. والإخلاص في خدمة المريخ.. وسماحة النفس.. وصفاء النية.. وأخلاق الكرام..... حفظهما الله ورعاهما..
* إذا صحت تغريدات أبو عشرين في صفحته بالفيس بوك، فسيندم عليها حين لا ينفع الندم.. وإذا كان بريئاً منها، فليسارع إلى نفيها، ويؤكد احترامه للفريق الذي صنع نجوميته..
* للمرة الثانية نرجوك سلمنا استادنا زي ما سلمناك ليهو يا سوداكال..
* حيوا معي الجندي المجهول للمريخ عماد الماحي "أبو طيف"، وهو يرسخ لقيمة الوفاء في الديار الحمراء، ويتبنى مشروع تكريم لابن المريخ البار الكابتن الضو قدم الخير.. وينشيء قروباً في الواتس لهذا الهدف..
* للأمانة هذا الفتي يفرغ نفسه منذ فترة طويلة للمريخ، ويقدم له من خلف الكواليس خدمات جليلة لا تقدر بثمن.. ويساهم قدر استطاعته في معالجة الكثير من قضاياه..
* نلفت نظر النجوم الجدد إلى أن التزامهم بالانضباط هو الضامن الوحيد لنجاحهم مع الزعيم بإذن الله...
* الانضباط في السلوك وفي المظهر وفي التدريبات..

ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء

* الطفل عبد الله عثمان مصطفى البالغ من العمر عاماً واحداً.. يعاني حسب التقرير الطبي من ترادف في الشرايين.. وأوصى الأطباء بضرورة علاجه في الهند قبل أن تستفحل حالته.. وقدرت تكاليف العملية ب11 ألف دولاراً جمع منها والده مبلغ 5 ألف دولار وتبقت 6 ألف.. وهذه بمثابة مناشدة لأهل الخير ليعينوه على تكملة الباقي (6 ألف دولار).. والله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.. على الراغبين في المساهمة الاتصال بوالده مباشرة على رقمه 0920401170 وجزاهم الله خير الجزاء في الدارين..
* وكفى.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : إسماعيل حسن
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:0 الجمعة 27 نوفمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019