• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ديدي

التدريب فاااشل!!!

ديدي

 0  0  3075
ديدي
في الصميم
فايز محمد الحسن ديدي
التدريب فاااشل!!!
حركة تنقلات المدربين السودانيين ،تجعل رؤوسنا تدور مثل المروحة ،فكلما نقرأ خبرا عن تعاقد او تولي احد المدربين احد فرق الممتاز ،نعتقد أن نفس الخبر مر علينا قبل ايام او أسابيع ،فنفس المدرب ربما يكون قد قاد ذات الفريق مرة ومرتين وثلاث ، آخر المدربين المتعاقدين مع ناد في الممتاز هو كفاح صالح المنتقل للأمل العطبراوي ،ولا ندري كم من المرات تحول كفاح من ناد الي ناد من كثرة انتقالاته بين الاندية ،وسبق ان تناولنا ذات القضية وضربنا مثالا ببرهان الذي يحطم ارقاما قياسية في هذا الجانب وقلنا ربما تجاوزت تعاقداته أكثر من 10 أندية ممتاز خلال مواسم قليلة ،وقد يكون قد درب ناد واحد 3 مرات في موسمين ، ولن أبالغ إذا قلت :ربما قاد 3 او 4 فرق خلال موسم واحد .
برهان تيه ،ليس وحده، عدد كبير من المدربين السودانيين ،لا يستقرون مع انديتهم ، والأندية نفسها لا تصبر علي المدربين ، ولا ندري عن اي تعاقدات يتحدثون ، وبعض المدربين يتجولون بين الأندية ، ويتحولون بين كل فريق وآخر مثل الماكوك ..
والتدريب في السودان ،مثل الكثير من محاور كرة القدم،متخلف جدا ، وهؤلاء المدربون الذين يملؤون الدنيا ضجيجا غير مواكبين ،للتطورات والتحديثات التي طرأت علي الكرة الحديثة .
ولا أعتقد أن هنالك لوائح ملزمة داخل الاتحاد العام او لجنة التدريب ،لوقف فوضي انتقالات المدربين ، او تصحيح مسار ما يطلق عليها تعاقدات بين الأندية والمدربين او اعداد مدربين جدد للمستقبل.
فبأي يحق يستغني النادي عن مدرب بعد ثلاث او اربع مباريات ،وبأي حق ،يهرب المدرب ،تاركا الفريق بعد أقل من شهر او شهرين ؟؟!
اذا كان التحكيم "فاشل" فالتدريب فاشل ،واللاعب السوداني فاشل ، وادارات الاتحادات فاشلة ،وكل السلسلة التي ترتبط بهذا النشاط فاشلة ،فماذا ننتظر ،ولماذا نهدر الوقت ،ونصرف المليارات علي الفاضي ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019