• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
احمد الفكي

بصمة فيلود و توقع ترتوري

احمد الفكي

 0  0  2634
احمد الفكي
بصمة فيلود و توقع ترتوري
أوتاد - أحمد الفكي
التنظيم والتكتيك واللياقة البدنية و القوة الجسمانية بصمة وضعها المدير الفني الفرنسي بير فيلود لمنتخبنا القومي لكرة القدم وقد أتت أُكلها أمام النجوم السوداء منتخب غانا صاحب المكانة المرموقة وسط منتخبات العالم في كأس العالم و كذلك علو قدمه في بطولة الأمم الإفريقية .
عصر الثلاثاء السابع عشر من نوفمبر 2020 إستطاع منتخبنا أن يُعيد للأذهان الهتاف الشهير ( برانا غلبنا غانا ) عندما إستطاع نجم المنتخب السوداني الغربال محمد عبد الرحمن أن يُحقق توقع ترتوري الذي هاتفني في الدقيقة 89 من عمر المباراة وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة، قائلاً لي بلهجة يكتنزها التفاؤل ( حا نجيب قوون و أرشح الغربال ) فما هي إلا ثلاث دقائق فقط .. فقد كان الشبال من الغربال الذي هزَّ شباك غانا في الزمن بدل الضائع .. هدفٌ لا يُقدر بثمن حيث أعاد الأمل لمنتخبنا في إحراز المركز الثاني الذي يؤهلنا لنهائيات الكاميرون 2021 إذا حالفه التوفيق في مباراتيه المتبقِّتين .
نعم التحية للأستاذ ترتوري صاحب الحاسة السادسة التي افرحت جموع أهل السودان بهذا الفوز الثمين ليضع منتخبنا ستة نقاط ، و تبقت له مباراتين أمام ساوتومي وبرينسيب خارج الديار التي فقدت التأهل و جنوب إفريقيا صاحبة التسعة نقاط بالجوهرة الزرقاء رمز الفأل الحسن .
من خلال مردود لاعبي المنتخب السوداني أمام غانا ذهاباً و إياباً إتضحت الصورة التي أبانت التغيير في مستوى أداء الفرقة من خلال ما تم ذكره في أول سطور هذا المقال الخاص ببصمة المدير الفني فيلود .
* الغربال من الطائي للهلال
قبل عشرين يوماً أخبرني الأستاذ تركي الضبعان رئيس نادي الطائي بمدينة حائل الذي يلعب في دوري الأمير محمد بن سلمان - الدرجة الأولى السعودي ، بأنهم بدأوا مشاورات للحصول على خدمات النجم محمد عبد الرحمن ولكنهم علموا بأن اللاعب يمر بمشكلة مع ناديه الجزائري متعلقة بتأخير رواتبه وقد تقف هذه المشكلة عقبة أمام إنتقاله... اليوم عقب صلاة الفجر قابلته وقلت له الهلال كسب توقيع الغربال و قد تم تسجيله في صفقة ناجحة تُحسب للجنة التطبيع رئاسة السوباط التي أحسنت إدارة ملف تسجيل اللاعبين .
* آخر الأوتاد :
إلى منتخبنا القومي العائد لعو الهمة نقول له ما قاله سيدنا علي بن ابي طالب كرَّمَ الله وجهه :
إذا أظْمَأتْك أكفُّ الرِّجالِ
كفَتْك القناعةُ شِبَعًا ورِيَّا
فكنْ رُجلاً رِجلُه في الثَّرَى
وهامةُ هِمَّتِه في الثُّريَّا
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019