• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
احمد الفكي

من ألمانيا لنهضة مدني الكروية

احمد الفكي

 0  0  1911
احمد الفكي
من ألمانيا لنهضة مدني الكروية
أوتاد - أحمد الفكي
عندما نسمع غنى البلبل الصداح و قال في مدني أحلى كلام فيها القبة و الصلاح .. و كذلك في مدني يا اخواني لي محبوب جفاني .. مروراً بالكلمات الجميلة التي تقول : إنتي من وين يا بنية
ناوية على وين السفر
قلت لي مدني الجميلة
مدني يا أجمل خبر
فيها قضيت الطفولة
وفيها شاب عمري وكبر
و قبل ذلك كله تقف الأغنية الشامخة الخالدة من أرض المحنَّة من قلب الجزيرة.. برسل للمسافر أشواقي الكثيرة قول لي يا حبيبي شن أعمل وراكا.. أنا أحلم و آمل في سرعة لقاك .. ولا أسيبا مدني أجي اسكن حداكا.
من خلال قروب افتخر يا زول أنت من مدني ، الذي كان همزة الوصل في التعارف .. تلقيت مكالمة هاتفية استغرقت قرابة نصف الساعة من الخبير الكروي الأستاذ عبد الستار يس حسنين ، من أبناء مدينة مدني المقيم في دولة ألمانيا مدينة نورنبيرج ولاية بيرن
حيث يعمل لمدة فاقت العقدين من الزمان في أكادميات كرة القدم الخاصة بالمراحل السنية . حيث تجاذبنا أطراف الحديث فيما يخص نهضة كرة القدم في مدني خاصة و السودان عامة ، و قبل أن أعرض لكم القراء الكرام المفاجأة المفرحة و المحزنة ، أطلب منكم مشاركتي تقديم التهنئة للخبير الكروي عبد الستار يس حسنين باختيار إبنه الموهبة الكروية عادل ضمن منتخب إكادمية نورنبيرج جنوب، ولاية بيرن تحت سن 21.
أما المفاجأه الحلوة و المفرحة تتمثل في شخص الخبير الكروي استاذ عبد الستار يس حسنين إبن مدينة مدني المعطاءة وقت أن برهن بالفعل أنه إنسان محب للخير دعماً وداعماً لوطنه عندما تقدم بمشروع قومي يسهم و يساهم في نهضة كرة القدم في مدينة مدني و تمثل ذلك المشروع في تبرعه بكامل ما تحتاجه الأكاديمية الكروية من سن 4 إلى سن 14 من معدات و مستلزمات أدوات ألمانية ، قدَّم مشروعه في ظل النظام البائد لحكومة ولاية الجزيرة ووجد تكسير المجاديف حيث أرادوا أن يكون المشروع إستثماري و هو قد رفض الفكرة مستنداً على أنه مشروع خيري ، و تعطَّل المشروع . هاتفني بعد هزيمة منتخبنا من غانا بالهدفين النظيفين و الحسرة تملأ قلبه لعدم وجود المدارس السنية مخرجاتها في تشكيلة المنتخب القومي ، فقال لي مشروعي جاهز اليوم قبل الغد ان أقدمه خدمةً لمدينتي مدني .. التحية الخبير عبد الستار و عبر أوتاد الرسالة موصولة لحاكم ولاية الجزيرة و إتحاد كرة القدم المحلي بمدينة مدني العمل الجاد لإيجاد قطعة أرض فقط تُقام عليها أكاديمية مدني لكرة القدم للمراحل السنية من عمر اربع سنوات حتى عمر أربعة عشر سنة ، كل معدات و أدوات الأكاديمية تبرعاً من إبن مدني البار الخبير الكروي عبد الستار يس حسنين المقيم في دولة ألمانيا .
* آخر الأوتاد :
من أجمل ما يِميِّز أبناء السودان شعورهم بالمسؤولية تجاه وطنهم و أهلهم و هم يتقاسمون النبقة و شعارهم في ذلك مثلنا الشعبي السائر و المتداول ( الفقراء اتقاسموا النبقة) و في تطبيق ذلك تجسيد لمعنى التكافل و التعاون و استشعار المسؤولية المجتمعية . شكراً عبد الستار يس حسنين و تقديمك للسبت و في إنتظار ( أحد ) ولاية الجزيرة و إتحادها لكرة القدم لترى الأكاديمية النور و تعود لكرة قدم مدني سيرتها الأولى .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019