• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
احمد الفكي

الهلال و هواية صيد الأفاعي

احمد الفكي

 0  0  3267
احمد الفكي
أوتاد
- أحمد الفكي

الهلال و هواية صيد الأفاعي

لهواة المناكفات السياسية الأفاعي من الزواحف Reptiles .. عليه نقول الثعبان أو الأفعى أو الحية هو حيوان زاحف من ذوات الدم البارد من رتبة الحرشفيات له جسم متطاول، مغطى بحراشف، ولا توجد له أطراف، أو أذنين خارجيتين، وجفون ولكن ثمة حواف في جسمه، يعتقد أنها كانت تمثل أطرافه التي تلاشت ..
من الهوايات الغريبة هواية صيد الثعابين التي كان يعشقها زميل دراستنا في المرحلة المتوسطة بمدرسة العمال في مارنجان السودان تسعة لغات و العاشرة الإبتسامة، الأخ عبد الحميد محمد عبد الحميد حيث كان لا يدخل الفصل إلا وفي جيبه ثعبان حقيقي يُخرجه ليسعي في الفصل كي يعم الهرج والصراخ و ما هي إلا لحظات حتى يعيده سيرته الأولى في جيبه .
الأفاعي نوعان منها السام ومنها الغير سام .. و في كرة القدم نادي الافاعي اليوغندي المعروف لدى الكاف باسم فايبرز Vipers و قد كانت الأفاعي سامة عندما قابلت المريخ في تمهيدي أبطال إفريقيا عندما لدغته يوم 28 نوفمبر 2018 بهدف قاتل أودى بخروج المريخ من تمهيدي بطولة الهلال المحبوبة له التي تأخذ مسمى الأندية الإفريقية الأبطال و ذلك من خلال عدد مشاركته فيها .
في نهاية هذا الشهر نوفمبر 2020 سوف يقابل هلال الملايين فايبرز الأوغندي في يوغندا لحساب مباراة الذهاب تمهيدي بطولة الأندية الإفريقية الابطال ، الهلال بعد الإضافات في جلد الفريق عاقد العزم على اخذ ثأر شقيقه المريخ في المقام الأول ثم مواصلة تواجده في هذه البطولة الذي يِعد هو ملح بطولتها . لذا كان الاستعداد المبكر حيث سافر الهلال لقاهرة المعز لإقامة معسكره الذي يهدف من خلاله إسعاد جمهوره المليوني بصيده للأفاعي اليوغندي الذي يؤهله لمرحلة دور ال 32 من بطولة الأندية الإفريقية الابطال .
* منتخبنا القومي و مباراة غانا
ليس نيل المطالب بالتمني و لكن تؤخذ الدنيا غلابا هذا ما يِلازم صقور الجديان عصر خميس الثاني عشر من نوفمبر 2020 في دولة غانا حيث يخوض منتخبنا القومي لكرة القدم مباراته الثالثة أمام النجوم السوداء لتصفيات الأمم الإفريقية المؤهلة لنهايتها في دولة الكاميرون .. منتخبنا في رصيده ثلاث نقاط بينما لمتخب غانا ست نقاط ، و يبقى الأمل في الخروج بنقطة من منطلق رحم الله إمرئ عرف قدر نفسه، على أمل تحقيق الفوز في مباراة الإياب التي يحتضنها إستاد الجوهرة الزرقاء في أم درمان .
كل الدعوات التوفيق لمنتخبنا القومي لكرة القدم في جميع مبارياته المتبقية .
* آخر الأوتاد :
يُعجبني التوزيع الجميل و الأداء الرائع لكورال كلية الموسيقى و المسرح في رائعة الفنان الراحل المقيم عثمان حسين و أغنية كلمة منك حلوة للشاعر عبد الله حامد الأمين و فيها يقول :
كلمه منك حلوه كنت مستنيها
للأمل والسلوى من زمان راجيها
في عيونك كانت كان خلاص خجلانه
فى خدودك بانت ازدهار الوانه
اللسان طاويها لما يوم قلتيها
لاتحاولى رجوعها فى الفؤاد مرساها
بحياك ولوعه كلمتك برعاها
لاتخافى عليها كلمه لى قلتيها
ديمه صاين عهدك وعهدي عندك غالى
يا هناي وسعدى عالى صدرك عالى
كم جلالك فيها كلمه لى قلتيها
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019