• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
ابراهيم عوض

السوباط ليس وحيدا

ابراهيم عوض

 0  0  4404
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ابراهيم عوض
السوباط ليس وحيدا
يتعرض هشام السوباط رئيس نادي الهلال لحملة قذرة هذه الايام من مجموعة تنتمي لنادي المريخ هدفها ارغامه على ترك الهلال واابعاده عن الوسط الرياضي.
بدأت الحملة وتواصلت ، بعد ان حقق الرجل نجاحات عظيمة مع الهلال في الشهرين اللذين تولى فيهما مسؤولية رئاسة لجنة التطبيع.
وتصاعدت بشكل مقزز ومقرف بعد ان تعاقد الهلال مع ثلاثي المريخ ابو عشرين ورمضان عجب ومحمد الرشيد ، في الفترة التي حددها النظام.
وللاسف الشديد تجاوزت الحملة كل القيم والاعراف والتقاليد، والخطوط الحمراء، وانتقلت للتشكيك في مصدر امواله، واتهمته بما ليس فيه، بعد ان نجح في تسجيل كل اللاعبين المبرزين.
نقول لهؤلاء الذين فضلوا السير في هذا الطريق الوعر، ان السوباط ،ليس وحيدا، ولن يكون وحيدا، ولا يستطيع أحد النيل منه على الاطلاق، طالما انه يتراس نادي الملايين.
وسيظل تحت حماية جماهير الهلال، من عديمي الاخلاق، والدخلاء على الوسط الرياضي، حتى لو قرر ترك النادي.
نسأل .. هل تعلمون ماذا يعني رئيس الهلال؟، ونجيب .. يعني انه لا مريخ ولا اي قوة في الارض تستطيع ان تنال منه او تضعف من حماسه او توقفه عن مقاصده واهدافه.
من حق السوباط ان يتعاقد مع اي لاعب، طالما ان النظام يسمح له بذلك، ومن حقه ان يعطيه المقابل المادي الذي يقرره، هو لوحده.
اين كنتم عندما كان جمال الوالي رئيس المريخ السابق يسجل في لاعبي الهلال وغيره بمئات الالوف من الدولارات وفي الاجانب بالملايين؟.
انفق جمال الوالي سليل الاسرة الفقيرة عشرات الملايين من الدولارات من قوت الشعب السوداني في تسجيلات المريخ فقط لاكثر من 13 عاما.
بينما لم يتجاوز انفاق السوباط سليل الاسرة الغنية وتاجر البترول الـ 500 الف دولار في تسجيل الثلاثي، فهل كنتم تتوقعونه ان يساهم معكم في اعادة قيدهم.
هل تتذكرون كيف حول جمال الوالي وجهة هيثم طمبل من اورلاندو الجنوب افريقي الى المريخ، رغم ان اللاعب كان في طريقه لبيته الهلال؟.
دفع الوالي 400 الف دولار لهيثم طميل، وسجله في المريخ، فلم يشتمه اي اعلامي من الهلال أو يسبه مشجع، او يتطاول عليه أحد من الهلال.
كرر الوالي (حركاته) مع الهلال، وعرقل تسجيل عبدالكريم الدافي بعد ان اتفق معه الارباب بمبلغ 150 الف دولار، فضاعف الوالي المبلغ وحرمه من النادي الازرق.
فعل الوالي ذلك مع (عديله) واقرب الناس اليه الارباب صلاح ادريس، ومع ذلك لم يمسه الارباب او اي هلالي بسوء.
ان اردنا ان نحكي عن مكايدات الوالي مع الهلال، وصرفه البذخي على التسجيلات من أموال المؤتمر الوطني سنحتاج إلى كتب ومجلدات.
اين كنتم من كل هذا ، ولماذا لم تتطرقوا إلى بذخ الوالي او تقولوا: (هو مالو بيعمل كده).. احلال على بلابله الدوح، وحرام على الطير من كل جنس.
السوباط كتاب مفتوح، ورجل معروف ، امواله حلال، واكتسبها بالحلال، ومن حقه ان ينفقها في الهلال الذي لا يقبل إلا الحلال.
آخر الكلام
حسنا فعلت لجنة تسجيلات الهلال وهي تتعاقدمع الايفواري محمد واتارا لمدة اربعة أعوام وتضع شرط جزائي قاسي في حال رغب ترك الهلال.
كما ذكرنا من قبل فان الاندية الكبيرة في العادة تتعاقد مع اللاعبين صغار السن لمدد طويلة، لان هذا سيضمن لها عائد جيد في حال وجدوا عروضا مغرية.
فترة التسجيلات الحالية التي كسب فيها الهلال نجوما من الوزن الثقيل اكدت ان لجنة التسجيلات التي يقودها المهندس الطاهر يونس تعمل باحترافية.
نفس سياسة الشائعات التي كان ينشرها (الكيزان) لاضعاف همة حكومة الثورة، يتخذها ، المريخاب هذه الايام وسيلة لاحباط معنويات الهلالاب.
وقد وضح ذلك من خلال البوستات، والاخبار المضروبة التي ملأت الاسافير، وهي تؤكد ان الشطب في الهلال بلغ بوي ونزار وفارس.
لكن فطنة الهلاليين، وثقتهم في رجاحة عقل السوباط ولجنة التسجيلات احبطت المخطط الأحمر.
وداعية
الانبساط مع السوباط.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019