• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
نجيب عبدالرحيم

محطة جوبا .. فتش عن السلام!

نجيب عبدالرحيم

 0  0  1566
نجيب عبدالرحيم
إن فوكس

نجيب عبدالرحيم أبوأحمد

najeebwm@hitmail.com

محطة جوبا .. فتش عن السلام!

إتفاقية السلام التي وقعت في محطة جوبا بين الحكومة الإنتقالية مطعمة بالكيزان ونكهة عسكرية شراكة ثلاثية ونحن نعيش في الصفوف الثلاثية أكثر من عام والحلول غائبة ما حدث في جوبا ليس سلام بل هو إغتيال الممارسة للسياسة والارتداد إلى زمن الحكام بأمر ألله والعودة إلى عصر الشمولية والعبودية.

بعد توقيع الإتفاق تغيرت لهجة الذين كانوا يتدثرون بثياب الثورية وأول تصريح لنائب رئيس الحركة الشعبية شمال ياسر عرمان يوم الخميس الماضي خلال الاحتفال بالسلام بساحة الحرية حيث قال أن السلام يمثل رمزية كبيرة والسلام يجمع السودانيين وأي دولة مدنية لازم يكون فيها عساكر قصص وحكاوي وحواديت عشنا وشفنا!.

يا عرمان العساكر جضكوك وربطوك وجدعوك مثل الطرد والعفش المرسل إلى جوبا سيب كسير التلج يا مسافر جوبا.. العساكر مكانهم الثكنات ومهمتهم وأداء وظيفتهم التي أدوا القسم عليها وتتمثل في حماية البلاد من أي اعتداء والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين مقابل راتب ومميزات وأنتم حركات مسلحه بعد السلام وسقوط النظام الذي كنتم تعارضونه يجب عليكم الانصياع لأمر هذا الشعب والانخراط ضمن صفوف المدنية والعمل في المؤسسات المدنية حسب المؤهلات في أي وظيف.

الحقيقة في سطوعها تقول إن القحط السياسي القحتاوي يقود الشعب السوداني إلى مزيد من الجوع والعطش والفقر والمرض وأولاد وبنات رؤساء الحركات (المشلخة) سيطلق عليهم لقب دوقة والأولاد لقب سيناتور ولجنة أديب..( طول يا ليل) ورموز النظام (المججكين) سيتم إعداد فيلم مقتيس من فيلمThe Great Escape الهروب الكبير الذي قام ببطولته الممثل الأمريكي الراحل إستيف ماكوين ويحكي قصة مجموعة من الجنود من ضباط دول التحالف المعتقلون كسجناء حرب في معتقل شتالاج لوفت إحدى المعتقلات النازية ويهربون من المعتقل بحفر نفق من داخل غرف السجن وهنا لم يقوم المعتقلين بحفر النفق وسيقوم بهذه المهمة العساكر الكيزان ويكفي أن أحد الضباط بزيه العسكري قام بتحية المخلوع وهو بملابس السجن والفيلم سينتهي عندما يأتي أقاربهم لزيارتهم ولم يجدوهم سيكتبون في دفتر الزوار (حضرنا ولم نجدكم)!.

بإختصار سلام جوبا يؤسس لحركات جديدة و(جنرالات خلاوي) نسخة ثانية وجولات جديدة من المعارك بسبب الدجالون في عالم السياسة وصحراء التفويض بقتل منطق المحاسبة على الخطأ، والمساءلة على التفريط في أراضي ومال الشعب الغلبان الذي يصارع ويصارع في الصفوف الثلاثية التي اصبحت عصية على الحلول وستزداد بعد أن أسدل الستار على مسرحية محطة سلام جوبا لتقسيم الغنائم بكل اللغات والمستفيدين من السلام يريدون عرقلة عقارب الزمن من خلال هذه الإتفاقية الترقيعية التحاصصية في الوقت الذي تزداد فيه الأزمات المعيشية سوءاً.

الثورة محروسة بشباب لجان المقاومة ولن تستطيع أي قوة على الأرض مدنية عسكرية أو من الكلية الحربية أو الخلاوي فرض أجندتها وستكون في مواجهة مع الثوار الذين فقدوا أخوانهم الذين قدموا أرواحهم قرباناً من أجل قيام دولة الحرية والسلام والعدالة التي تم إختطافها بالإتفاقية المضروبة وفتش عن السلام في محطة جوبا رغم الإنفصال وفراقنا للحبيب (منقو زمبيري) فراق الطريفي لجملو نتذكر أغنية (جوبا مالك عليا أنا) جوبا شلتي عينيا انا والباقي تمو.. مع السلامة وسنحذف حرف التاء عندما نجد السلام.

إنتهى
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019