• ×
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 | 10-20-2020
ابراهيم عوض

العربية والبطارية .. أم (يوروهات) الكرة النسائية؟

ابراهيم عوض

 0  0  1653
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
إبراهيم عوض

العربية والبطارية .. أم (يوروهات) الكرة النسائية؟

أمر القبض الذي أصدرته نيابة مكافحة الفساد في مواجهة ستة من قيادات اتحاد كرة القدم السوداني على خلفية قضايا فساد مالي بالاتحاد ، حدث يستحق الوقوف عنده.
ذلك لأن أمر القبض شمل نائب رئيس الاتحاد للشؤون المالية نصر الدين حميدتي والأمين العام للاتحاد حسن أبو جبل، وحلمي المدير المالي للاتحاد.
وشمل أيضا يعقوب محمد علي المدير الإداري وعبد القادر عوض ، عضو لجنة المسابقات وأمير محمد خير مدير مكتب رئيس الاتحاد كمال شداد السابق.
لا ندري عن الجهة التي حركت هذه القضية وقدمتها إلى لجنة مكافحة الفساد، الأمر الذي جعل الأخيرة تدرسها، وتعلن قرارها على الملأ.
أيا كانت الجهة التي تابعت القضية، وقدمتها لنيابة مكافحة الفساد، فانها تستحق التقدير والثناء، ووجب علينا ن نحييها على هذا الجهد المبذول.
وينبغي علينا ان نشجع، امثال هؤلاء الذين يحرصون على مطاردة المفسدين، سواء كانوا في الاتحادات الرياضية او غيرها، طالما ان الهدف هو المصلحة العامة.
لكن، هل كانت الجهة التي قدمت تلك المستندات للجنة مكافحة الفساد واجتهدت لادانة كبار قادة الاتحاد تهدف للمصلحة العامة، ام ان الموضوع تصفية خلافات؟.
يعلم الجميع ان بعض قادة الاتحاد السابق كانوا غارقين في الفساد، واهدروا مئات الألوف من الدولارات، ومليارات الجنيهات السودانية ، ومع ذلك ما يزالون يتمتعون بكامل حريتهم.
لم يتعرض هؤلاء إلى التشهير أو الحبس، رغم ان ما لهفوه، وبددوه من أموال يساوي اضعافا مضاعفة من المبالغ التي يتحدثون عنها الآن.
حاولوا ادانة الدكتور شداد رئيس الاتحاد العام، ببطارية وسيارة، وفاتورة مويابل، ومبلغ 20 الف دولار خصصه الكاف لرؤساء الاتحادات الوطنية.
ثم اعتبروا الحافز الذي قدمه البروف كمال شداد للمهندس مازن، مهندس تنفيذ السستم المحلي، فساد، رغم ان هذه مسالة تقديرية تخص الاتحاد وليس أي جهة غيره.
اما الـ 20 الف دولار التي خصصها الاتحاد الافريقي لرؤساء الاتحادات، فقد رفضها شداد في البداية ، لكنه وافق على اخذها في النهاية أمام اصرار زملائه في مجلس الإدارة .
يتحدثون عن هذه الصغائر، ويلوكونها باستمرار، ويتناسون عن عمد، الميزانيات المضروبة، او تلك التي لم تقدم في عهد الاتحاد السابق.
اهلا بالتحقيق في قضايا الفساد في اتحاد القدم ، ومرحبا بالعدالة، ونطالب بمعاقبة كل من تثبت ادانته بالعقوبة المناسبة.
لكننا في الوقت نفسه نطالب بفتح الملفات القديمة، ومعرفة إلى اين ذهبت دولارات الفيفا، و(يورهوات) كرة القدم النسائية وغيرها من الأموال الضائعة.
آخر الكلام
يواجه الهلال اليوم نظيره الهلال كادوقلي، دوريا، بشعار الفوز من اجل المحافظة على الصدارة التي يجلس عليها منذ زمن بعيد.
التفريط أمام اسود الجبال، سواء بالتعادل أو الخسارة، يهدد الصدارة، ويعرض اللاعبين والجهاز الفني للضغوط .
كسب الهلال ست نقاط غالية في الجولتين الماضيتين، بفوزه على الأهلي مروي والوادي نيالا، لكن ذلك الفوز لم يقنع الكثيرين.
حافظ الهلال على شباكه نظيفة طوال الـ 180 دقيقة ، وهذا يحسب له، لكن حصيلته التهديفية كانت ضعيفة جدا.
الفوز بهدف وحيد على الأهلي ثم على الوادي رغم الفوارق الكبيرة في الإمكانات، الفنية واللوجستية، ينذر بشيء ما في الجولات المقبلة.
ان لم يتعرف الفاتح النقر مدرب الهلال على الأسباب التي جعلت الأداء يتواضع في الجولتين الماضيتين، سيعاني اليوم ،وربما مستقبلا.
واصلت لجنة التطبيع بقيادة هشام السوباط ، تخليص الهلال من الالتزامات المتراكمة منذ عهد الإدارة السابقة.
وأجرت أمس مخالصة مع العراقي عماد محسن الذي انضم لصفوف الأزرق العام الماضي وسلمت وكيله حسن محمد صالح كامل مستحقاته.
وكانت اللجنة قد قفلت قبل أيام ملف التونسي الهراوي مدرب الاحمال السابق وارسلت له مبلغ 14 الف دولار.
الجدل الذي حدث بشأن تسلم حسن محمد صالح مدير العلاقات العامة السابق بالهلال، حسمه إسماعيل عثمان السيد نائب الأمين العام للجنة التطبيع.
إسماعيل الرجل المسؤول، اكد في تصريح صحفي ان اللاعب العراقي، هو من فوض حسن محمد صالح باستلام المبلغ ، وان الجنرال ليس وكيل اعماله .
وداعية:
العربية والبطارية .. أم (يوروهات) الكرة النسائية؟.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:0 الأربعاء 21 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019