• ×
السبت 8 أغسطس 2020 | 08-07-2020
ديدي

المنتخب وبرقو والفوضي

ديدي

 0  0  1221
ديدي
في الصميم
فايز ديدي

المنتخب وبرقو والفوضي

عاد المنتخب الوطني لكرة القدم ،بتمارين خفيفة استعدادا للجولات المقبلة ،تحت إشراف المدربين الوطنيين المعلم خالد بخيت ،وحمد كمال ،في غياب المدير الفني الفرنسي فلويد الذي مازال غيابه يشكل علامة استفهام خاصة بعد فتح المطارات وانتظام حركة الطيران..
والمنتخب الوطني برغم اجتهادات إتحاد كرة القدم السوداني ،إلا اننا مازلنا نتعامل معه باعتباره حملا ثقيلا ، وهم كبير ،لابد من التخلص منه بمنح مسؤوليته ،للجنة او شخص واحد ليتولي أمره ..
ففي كل دول العالم ،تعتبر المنتخبات ضمن مسؤوليات الدولة والوزارات المتخصصة ،لا الأشخاص او اللجان كما يحدث في السودان ..
في السابق ،تم تحميل كامل المسؤولية علي أمين خزانة الاتحاد السابق أسامة عطا المنان ، والرجل لم يدخر جهدا خاصة في ترتيبات سفريات بعثات المنتخبات الوطنية من خلال وكالة السفر الخاصة به ، وزاد الرجل علي ذلك بتحمل تبعات كثيرة ،فشل الاتحاد نفسه في إعدادها وتجهيزها مثل المعسكرات الاعدادية ،وإيجاد التمويل اللازم لتسيير أنشطة المنتخب ،ووجد إتحاد معتصم حينها في عطا المنان المنقذ الأوحد ،حتي شهدت تلك الفترة تفاقم الديون لصالح ،أسامة عطا المنان ،الذي كان يسجل كل كبيرة وصغيرة ..حتي ان المسكين لاحقته اتهامات بالفساد علي ذلك النحو الذي تابعنا تفاصيله ..
والآن يقع العب علي لجنة حسن برقو والذي يؤدي تقريبا ،نفس الدور الذي لعبه أسامة عطا المنان ..
ولكن فيما يبدو أن برقو يمتلك امبراطورية ،قاسمها المشترك مجموعة اعلاميين ،يساندونه ويدعمونه أكثر مما يدعمون أنشطة المنتخب الوطني ، وقد ذاب صقور الجديان في زحمة التطبيل المستمر لبرقو ، والذي يبدو سعيدا وطروبا للعزف الجماعي ، والغناء الكورالي ..
ولكن تبقي الصورة المقلوبة ،علي حالها ،بتولي الأشخاص مسؤولية المنتخبات الوطنية ،وهذه بدعة ينبغي أن تتوقف فورا ..
المنتخبات الوطنية، هي مسؤولية الدولة ،ممثلة في وزارة الشباب والرياضة،واتحاد كرة القدم السوداني، وليس من المقبول ولا المنطقي ان تتهرب هذه الجهات من صميم مسؤولياتها وترمي بها الي لجان او أشخاص، هذه الفوضي التي بدأت وتعمقت علي عهد النظام المباد ينبغي أن تتوقف .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:0 السبت 8 أغسطس 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019