• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
احمد الفكي

قلم ترامب و توقيع الكاردينال

احمد الفكي

 0  0  2478
احمد الفكي
قلم ترامب و توقيع الكاردينال

أوتاد - أحمد الفكي
من ضمن ما اشتهر به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قلمه الأسود العريض الذي يِوقع به إتفاقاته و قراراته و ما يُِميِّز رسم توقيعه الذي يشبه أعمدة خطوط الكهرباء ذات الضغط العالي ، وعند ختام توقيعه الذي يُقارب سبعة او ثمانية سنتمرات يرفعه للكاميرا ليراه المشاهد في بقاع الأرض .. كتبت هذه السطور عندما شاهدت ما كنت أطالب به من واقع دراستي لعلم الإقتصاد وهو منح الثقة لرجال الأعمال السودانيين و تقديم كافة التسهيلات لهم لبناء الإقتصاد الوطني، و كم كانت فرحتي عندما شاهدت رحلة رجل الأعمال د/ أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال يوم الخميس 9 يوليو 2020 من الخرطوم إلى ولاية سنار و حط رحاله في مدينة سنجة لتوقيع اتفاقيات إستثمارية في جوٍ وطني تُرفع له القبعات إجلالاً و تكريماً له .
نعم لقد كان توقيع الكاردينال بمنزلة توقيع ترامب وهو يحمل المصداقية في تنفيذ ما تم التوقيع عليه .
خطوة جميلة و موفقة بإذن الله لهذا الاستثمار الذي سيُكتب له النجاح بإذن الله و ما يدعم طيف هذا الأمل و التفاؤل الكلمة الرحبة التي ألقاها د/ أشرف الكاردينال بأنه ليس مستثمر بل شريك و أداء واجب وطني .
من هنا التحية والتقدير لرجل الأعمال لداعم لنهضة السودان الزراعية و الصناعيةو الإجتماعية ، و ما قام به الكاردينال من إنعاش الصناعة و التنمية الاجتماعية و الإقتصادية في أثيوبيا أولى به وطنه السودان و سوف يجني السودان كل الخير وهنا دعوة لكافة رجال الأعمال السودانين ان يحذوا حذو الكاردينال في الإقدام لتنمية الوطن .
* الكاردينال و مصانع النسيج
في السودان كان لرجال الأعمال دورهم البارز في مجال مصانع الغزل و النسيج بدءً من خليل عثمان و مصنع النسيج السوداني و فتح الرحمن البشير في مارنجان حيث مصانع النسيج التي كانت مدينة صناعية قائمة بذاتها .. لماذا لا يتجه الكاردينال لإحياء تلك المصانع و إعادة الآلاف المؤلفة لذلك العمل الذي كان أحد دعائم الإقتصاد السوداني و الكل يعلم أن من مقومات نجاح صناعة الغزل و النسيج إعادة دوران ماكينات محالج مارنجان و الحصاحيصا و الباقير و قبل ذلك عودة رونق زراعة الذهب الأبيض ( القطن ) الذي يكون عموده الفقري عودة مشروع الجزيرة لسيرته الأولى .
صناعة الغزل و النسيج إذا تم الاهتمام بها سوف يكون لها شأن عظيم في الدخل القومي و الناتج القومي .
بنغلاديش تنافس مصر في السوق الخليجى في الصناعات القطنية للملابس الداخلية، هل سنرى الصناعات القطنية السودانية في السوق العالمي إذا وجدت صناعة الغزل و النسيج الاهتمام الأمثل بها، علماً أن صناعة زيوت الطعام تكون إحدى المشتقات الصناعية الملازمة للغزل و النسيج من خلال بذرة القطن .
* أرض السُمُر
أرض السُمُر من البرامج الوثائقية الجميلة التي تلقى الضوء على بقاع السودان و مناطقة المختلفة ، وقد كان لقناة الهلال الفضائية شرف بث هذا البرنامج الذي يِساهم في نشر المعرفة لمناطق السودان المختلفة كما يُساهم في نشر ثقافة السياحة التي يحتاج لها السودان لتكون أحد مصادر الدخل القومي .
* آخر الأوتاد :
ليضع أبناء السودان وطنهم في حدقات عيونهم ولينبذوا الجشع و الطمع ومهما حدث ليكون شعارهم :
بلادي و إن جارت عليَّ عزيزة
و أهلي و إن ضنُّوا عليَّ كرام
و حنبنيهو البنحلم بيهو يوماتي و إيد فوق إيد تجدع بعيد .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019