• ×
الأربعاء 27 يناير 2021 | 01-26-2021
إسماعيل حسن

الحمد والشكر لله..

إسماعيل حسن

 0  0  1026
إسماعيل حسن
وكفى
الحمد والشكر لله..

* الحمد والشكر لله، عدد ما أحصى وعدد ما خلق..
* الحمد والشكر لله ضَعُفت جائحة كورونا بنسبة كبيرة.. وقلّت الحالات.. وعادت الحياة في سوداننا الحبيب إلى طبيعتها نوعاً ما..
* نسأل الله الرحمة لمن غادروا الفانية من جرائها، مع تمنياتنا بشفاءٍ لا يغادر سقماً لكل من يتلقى العلاج في المشافي ومراكز العزل..
* والنصيحة لنا ولغيرنا، أن نلتزم بالضوابط التي أعلنتها لجنة الطوارئ الصحية في مؤتمرها الصحفي الأخير.. ونتقيد بارتداء الكمامة طوال عملنا في المكاتب، وركوبنا المواصلات، مع غسل وتعقيم اليدين قبل الخروج وبعد العودة.. وتجنب التلامس والزحام بقدر الإمكان، إلى أن يأذن الله بانحسار الجائحة بشكل كامل..
* وحري بنا أن ننتبه في نفس الوقت إلى علاقتنا بالمولى عز وجل.. ونستزيد من تقربنا له بالطاعات والأعمال الصالحة.. ونستغفره ذنوبنا ومعاصينا ليل نهار، ونسأله الهداية والرشاد، والطريق المستقيم.. وأن يجنبنا كل ما فيه غضبه......
* آمين يا رب العالمين..
2
* بعد أن رفعت السلطات الحظر.. وعادت الحياة كما قلنا إلى طبيعتها نوعاً ما.. وجب على مجلس المريخ أن يتحرك على وجه السرعة لحسم الملفات العالقة.. وعلى رأسها ملف الفريق، واستعداداته للدوري الممتاز...
* بالمناسبة...........
* قبل أن أسترسل......... إتصل بي عصر أمس الأول، أخ مريخي غيور، قال إنه الآن في ميدان من ميادين حي أبو آدم، يشاهد في مباراة أشبه بالمهرجان، يشارك فيها حوالي ١٣ لاعباً من المريخ........ فصح النوم يا مجلس المريخ عموماً.. ويا القطاع الرياضي على وجه الخصوص..
* من الملفات العالقة أيضاً، ملف الجمعية العمومية لتأكيد إجازة النظام الأساسي حسب توجيهات الاتحاد العام..
* وملف التجديد للنجمين المفكوكين رمضان عجب ومحمد الرشيد؛ نريده يا أبيض يا أسود.. اللون الرمادي ما حبابو..
* بإختصار...... يجب على المجلس أن ينفض عنه هذه العزلة والغموض... ويلتحم بقاعدته العريضة..
* المرحلة الحالية هي المرحلة الأصعب في تأريخه.. وتحتاج للكثير من الشفافية والوضوح..
* في إتجاه قريب..... لجنة سحب الثقة قدّمت للجنة القانونية مذكرة تتضمن توقيع (2019) عضواً.. لصياغة طلب قانوني رسمي لمجلس الإدارة والاتحاد العام..
* ومجلس الإدارة ملزم بإدراج هذا الطلب ضمن بنود الجمعية العمومية التي وجهه بها الاتحاد العام... وإلا فسيندم حين لا ينفع الندم، إذا حاول أن يلعب ب(ديلو)، ويلتف حول هذه المذكرة القانونية الديمقراطية بأي شكل من الأشكال..
3
* فاتني في غمرة الحديث عن فريق الشباب الأحمر وعن الخطوة الرائعة لمجلس الإدارة بتوقيع بروتوكول مع أكاديمية نادي بنفيكا البرتغالي لإنشاء أكاديمية مشابهة لنادي المريخ، أن أحيي الجهاز الفني للفريق بقيادة نجمي المريخ السابقين أبو ذر الشريف وأركان حربه نور الدين عنتر، وأبو بكر بكوك.. فالحق يقال منذ أن تولى أبو ذر مقاليد الجهاز الفني، والفريق يسجل استقراراً فنياً ملموساً، وتصاعداً في مستوياته..
* يكفي أن يفوز في عهده على نده الهلال بعد عدة مواسم عجز فيها عن ذلك.. ويكفي أن يكسب في عهده فريق أم بدة مرتين على التوالي بعد الكثير من الهزائم المريرة قبله.. ويكفي أن يحسم الدورة الأولى للدوري بدون هزيمة أو تعادل، وبدون هزيمة وتعادل واحد في الدورة الثانية..
* بالإضافة إلى ذلك، نجح أبو ذر في غرس حب المريخ والغيرة على شعاره في نفوس نجومه بدرجة كبيرة، كان لها الأثر الفاعل في نتائج الفريق..
* لك التحية كابتن أبو ذر وأنت تعمل في هدوء وصمت، بعيداً عن الأضواء.. وتحمل هم شبابنا بكل تفان وإخلاص..
4
* الأسلوب الذي تناول به بعض كتاب الهلال قرارات لجنة التمكين الأخيرة ضد الأخ جمال الوالي، كان للأسف الشديد قبيحاً، ومقرفاً للحد البعيد!!!
* نقر ونعترف بأن جمال الوالي ليس فوق القانون... وزيو وزي أي زول؛ إذا أفسد يستحق العقاب... ولكن هل قرارات لجنة التمكين نهائية حتى يتعاملوا معها بهذه الشماتة الكريهة، التي لا يقرها ديننا الحنيف.. ولا ترضاها أخلاقنا السودانية السمحة..؟؟؟
* جمال الوالي دخل وسطنا الرياضي بأدب جم.. وزرع فيه الكثير من القيم والمعاني النبيلة.. وعاشر الجميع بقمة التواضع والتهذيب.. وانتزع احترامهم بحسن أخلاقه، وكريم خصاله....
* وحتى لا نقصم ظهره، لن نتحدث عن أياديه البيضاء التي مدّها بدون منّ أو أذى .. سراً وعلانية.. إلى كثير من اليتامى، والأرامل، والمرضى، والمعسرين..
* صحيح أن هذا كله لا يعني أن نرفض محاسبته إذا صح أنه أفسد، أو مدّ يده للمال العام.. ولكن بالله عليكم مهما افترضنا أنه فعل ذلك، فهل يمكن أن يكون ما ناله من هذا المد، أكثر مما أنفقه وبذله في أعمال الخير..؟؟!!!
* عموماً لسنا بصدد الدفاع عنه.. فهو أجدر منا بالدفاع عن نفسه بالمستندات والأوراق الرسمية، ولكننا تألمنا بحق، للأسلوب القذر، والنظرة السوداء، والحقد المقرف الذين تناول بهم البعض هذا الموضوع.... وبصراحة خجلنا ليهم....
* الله يهديهم...
آخر السطور
* للأسف الشديد بعض الصحفيين الكبار؛ صغار.... صغار جداً جداً...
* ومعظم الصحفيين الصغار؛ كبار..... كبار جداً...
* وأعيد وأكرر... الصحافة صحافة.. والسخافة سخافة.. والصحفي صحفي.. والسخفي سخفي.... وبينهم أمور مشتبهات!!
* إذا ظن (خفافيش الظلام، وناس قيل وقال) في ديار المريخ، أننا ما عارفنم، فهم واهمون..
* عارفنهم بالاسم.. وشايفنهم.. وسامعنهم.. وصابرين عليهم إلى أن يحين الوقت المناسب لضربهم (ضرب غرائب الإبل).... ولن أزيد..
* وكفى.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : إسماعيل حسن
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019