• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
يوسف حسين صنعاء

التعيين يطرق أبواب الهلال !!

يوسف حسين صنعاء

 0  0  2838
يوسف حسين صنعاء
بيت القصيد
يوسف حسين


التعيين يطرق أبواب الهلال !!


ستنتهي دورة مجلس نادي الهلال الحالي يوم 29 يوليو الجاري وحسب مقربين من أشرف سيد احمد (الكاردينال) سيكتفي الرجل بالدورتين التي ترأس فيهما مجلس إدارة نادي الهلال التي إستمرت لستة سنوات متتالية ، لن يقبل بالتمديد خاصة بعد أن ربط الدكتور كمال شداد رئيس الإتحاد العام قرار التمديد للمجلس بالتوافق بين جميع الأطراف (مجلس.. معارضة ) وعليه يصبح تعيين لجنة تطبيع أمر لا مفر منه .
في السابق عندما كان يقوم وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم بتعيين لجنة تسيير للهلال أو المريخ تتكفل وزارته بالصرف على نشاط النادي حتى قيام الإنتخابات، هذه المرة تعيين لجنة تطبيع سيكون من إختصاص الإتحاد العام حسب نص المادة (10) من النظام الأساسي للإتحاد العام لكرة القدم وبالتالي تكون لجنة التطبيع هي المسؤولة عن الصرف على أنشطة النادي المختلفة والمتمثلة في تسديد مرتبات اللاعبين الوطنيين والأجانب بالعملة المحلية والأجنبية بالإضافة الى مرتبات الأجهزة الفنية والإدارية والطبية والصرف على مشاركات الهلال الخارجية خاصة في ظل عقوبة الكاف التي قضت بمنع الهلال من جماهيره لأربع مباريات على أرضه وأيضا بسبب جائحة كورونا لن تحصل اللجنة على إيرادات من دخول مباريات الهلال المحلية، و على اللجنة أن تكون متحسبة للشكاوى المنظورة أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس) بلوزان بخصوص حقوق اللاعبين بن فرج و بلعويدات و امبومبو و المدرب نبيل الكوكي المقدرة بمبلغ 260 الف دولار. عليه يجب أن يكون بين اعضاء
لجنة التطبيع من لهم قدرة مالية حتى تجابه به الصرف المحتمل. و يجب أن تحصل اللجنة، قبل إعلانها و التوافق عليها، على وعد بالدعم من أقطاب الهلال او مؤسسات الدولة.

قبل الختام

# بعض الأخبار تتحدث عن إتفاق مجلس الهلال الحالي مع بعض اللاعبين للإنتقال للهلال في التسجيلات القادمة لكن حسب تقديري فإنّ مجلس الهلال سيترك أمر التسجيلات للجنة التطبيع القادمة لأنها ستكون هي المكلفة بهذا الملف بعد إنتهاء فترة المجلس بنهاية يوليو الحالي.

# كما ذكرتُ قبل ثلاثة أسابيع ان الكاف حدد فترة رفع الكشوفات والقيد في الأول من سبتمبر وحتى العشرين منه ويحق لهذه الفئة أو المجموعة من اللاعبين المشاركة مع أنديتها من دور الأربعة والستين وعليه ستكون لجنة المسابقات بالإتحاد العام مجبرة وملزمة على إستكمال الموسم في نهاية اغسطس او في الإسبوع الأول من سبتمبر كأقصى تقدير حتى يتمكن الإتحاد السوداني من فتح فترة القيد والتسجيل لتدعم الأندية السودانية صفوفها بلاعبين جدد قبل الدخول في المعترك الإفريقي و بالتالي يكون قرار إستكمال الموسم عن طريق التجميع في مدينة واحدة (الخرطوم ) هو القرار الصائب في ظل ضيق الوقت والظروف الصحية و الإقتصادية. و مما يجدر ذكره أن لجنة المسابقات ألغت في الموسم الماضي 2019م نظام اللعب من دورتين ذهابا وإيابا في دور النخبة ودور العشرة بسبب ضيق الوقت بعد أن لُعبت أربع مباريات كان أبرزها مباراة الأحداث بين المريخ وهلال الأبيض، و بسبب هذا الإلغاء لم تتم معاقبة المريخ. و كانت اللجنة قد أجرت برمجة جديدة من دورة واحدة في مدينة الخرطوم و إستضافت ولاية النيل الأبيض دور العشرة.. اتوقع ان يستأنف الدوري الممتاز في الخامس من اغسطس بدلا عن الخامس عشر منه وأن تلعب المباريات كل (48) ساعة .

# في فترة توقف النشاط الكروي بسبب وباء الكورونا قدم مدرب الأمل العطبراوي الكوتش كفاح صالح إستقالته من تدريب الأمل لأسباب خاصة ومع إقتراب موعد إستئناف النشاط أُعلن عن إتفاق بين نادي الفلاح العطبراوي والمدرب كفاح صالح ليقود الفريق العطبراوي فيما تبقى من مباريات ! عليه حتى يعم الإستقرار في الأندية و التدريب اتقدم بإقتراح أن يشرف على الأندية ثلاثة مدربين كحد اقصى في الموسم وأن يشرف المدرب على ثلاثة أندية في الموسم في جميع الدرجات.

ملحوظة أخيرة

لا يوجد نص يمنع اعضاء لجنة التطبيع المقترحة من الترشح لإنتخابات مجلس إدارة نادي الهلال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019