• ×
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 | 09-29-2020
ديدي

متي نخرج من دائرة التخلف؟

ديدي

 0  0  753
ديدي
في الصميم
فايز محمد الحسن

متي نخرج من دائرة التخلف؟

في آخر أحداث ناديي القمة ،نفي مجلس المريخ تفاوضه مع أطهر الطاهر ،وفي المقابل ،نفي أيضا مجلس الهلال تفاوضه مع محمد الرشيد ..
من حق مجلسي ادارتي الناديين ان ينفيا ما يتردد حول هذا الأمر في أجهزة الإعلام ،ومن حق أي لاعب أن يكذب مايقال عن مفاوضات او اتصالات جرت به...
ولكن من حقنا أيضا أن نؤكد ،ان الاتصالات او المفاوضات ولو انها عشوائية ،وطريقتها متخلفة جدا ،إلا انها حقيقية ،حتي ولو نفت كل الاطراف وجودها !!
فللأسف الشديد ،هذه هي طريقة تسجيلات اللاعبين المتبعة بالسودان منذ عقود ، فبإمكان اي مشجع او اي مواطن "ماشي بالشارع" مفاوضة او تسجيل لاعب في الهلال او في المريخ ،او اي ناد آخر ،لا فرق !!
نحن لم نصل بعد لطريقة التعامل مع وكيل لاعبين معروف ومعتمد رسميا لإتمام صفقات اللاعبين .
ولاعبونا أنفسهم ،لم يصلوا بعد الي ثقافة
تخصيص وكيل لاعبين ينوب عنهم في كل كبيرة وصغيرة ،إلا قلة منهم لا يعدون علي أصابع اليد الواحدة ، وهؤلاء تبدأ وتنتهي صلتهم بوكيل اللاعبين بمراسم تعاقدهم مع النادي المراد الانتقال إليه ،يعني بالمختصر المفيد يستعينون بوكيل اللاعبين عند الحاجة فقط ، وبعدها "يفكوه عكس الهوا" ، بعكس اللاعبين المحترفين "الحقيقيين" في كل العالم ،فلدي كل لاعب من هؤلاء وكيل او مدير أعمال ثابت ينوب عنه في كل شئ يتعلق به ان كانت اتصالات او مفاوضات او مشاركة في مهرجانات او الاستعانة به في اعلانات ،وما عليه غير التوقيع فقط !
وفي مصر القريبة ،يعملون بنفس هذا المفهوم منذ سنوات طويلة ،واعرف وكيل لاعبين مصري اسمه "نادر" يعمل مع حوالي 8 لاعبين من أبرز نجوم الدوري المصري ،وبعضهم يلعب محترفا في الدوريات الأوروبية.
نحن رغم ريادتنا الطويلة في كرة القدم ،إلا ان مفاهيم تسجيلات اللاعبين لدينا مازالت متخلفة جدا ،ونحتاج إلي سنوات أخري للتعامل بتحضر توازي الثقافة المعمول بها حاليا في كل دول العالم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:0 الأربعاء 30 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019