• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ديدي

جدل بيزنطي

ديدي

 0  0  1617
ديدي
في.الصميم

جدل بيزنطي

في افادات قوية وواضحة كشف مولانا أزهري وداعة الله ،القطب المريخي والرياضي الذي تبوأ عددا من المقاعد المهمة في مؤسساتنا الرياضية ،في حوار مع الزميل ابو عاقلة اماسا ونشر بموقع كورة سودانية. ،كشف الكثير من الحقائق حول ما يدور في نادي المريخ وشرح مبادرتهم المقدمة لرأب الصدع بالنادي .
ولكن أكثر ما استوقفني في الحوار مع مولانا ازهري وهو العارف والملم بالكثير من القضايا الرياضية،حديثه عن التشريعات الرياضية وكيفية ايلولة الأندية ،لاتحاد الخرطوم والاتحاد العام في ذات الوقت ،وعلاقة هذه الأندية بالمفوضية ،والتقاطعات الكثيرة في ما يتعلق بهذه الارتباطات ،وكيفية تساوي المريخ ونادي الشجرة بارتباطهما باتحاد ولاية الخرطوم .
رأيت أن انقل هنا جزء من حديث مولانا ازهري في هذا الحوار ،علي ان أعود اليه بالتعليق باستفاضة ..علما بأنني سبق ان تطرقت لبعض هذه القضايا من خلال هذه الزاوية.
يقول مولانا أزهري :مبادرتنا تتعلق بالوفاق وليس بها اشتراطات ،لأن هنالك من يعتقد أن إجراءات سحب الثقة ماضية ،ويتساءل عن علاقة مبادرتنا بسحب الثقة ، هذا يقودنا لمزيد من الاضاءات علي مبادرتنا وانها لا تتعلق بوفاق لتشكيل مجلس إدارة جديد من الفئات المتصارعة ،فالازمة الحقيقية ،في التقاطعات الموجودة في تشريعاتنا الرياضية ،وبكل أسف نحن نهدر 90% من وقتنا الآن ،وخلال السنوات الماضية في جدل قانوني حول التشريعات وذلك لا يوجد في اي مكان آخر في العالم غير السودان ،فنحن حتي الآن غير قادرين علي تحديد الشكل القانوني المتفق عليه لإدارة الشأن الرياضي ،والوضع برمته هش لدرجة أن كل شئ فيه خاضع للجدال ،وحتي الآن نحن غير قادرين علي معرفة الشئ الذي يجعل نادي المريخ يتبع لولاية الخرطوم مع نادي الشجرة مثلا ،وماذا تعني التبعية لاتحاد الخرطوم او الاتحاد العام!!
ويمضي مولانا أزهري وداعة الله بقوله: وماهي علاقة المفوضية الولائية بهذه الأندية،هنالك تقاطعات كثيرة جدا ومعقدة ،تجعلنا نلف وندور في حلقات مفرغة ،استهوت الناس.فاستفرقوا بها.
لنا عودة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019