• ×
الإثنين 6 يوليو 2020 | 07-06-2020
خلف الله ابومنذر

عفوا السيد الامام خطوة للوراء

خلف الله ابومنذر

 0  0  1221
خلف الله ابومنذر
عفوا السيد الامام خطوة للوراء
# نختلف أو نتفق مع السيد الامام الصادق المهدى الا اننا يجب ان نعطى الرجل حقه ومستحقه كشخصية لها اسهاماتها وأثرها وتأثيرها في خارطة الحياة السياسية والفكرية والثقافية والرياضية في بلاد ملتقى النيلين بتاريخه الذى تجاوز الستين عاما في دهاليز السياسة ومشاعل الفكر ومحراب الأدب، مؤلف كتب ورئيس وزراء ومعارض تنقل خلالها بين المعتقلات ومكتب رئيس الوزراء ولا ننسى ان الرجل كان رئيسا لوزراء آخر حكومة نظام ديمقراطي جاء بانتخابات حرة نزيهة شهد لها وشاهدها العالم بأثره فضلا عن ان حزب الأمة الذى يرأسه كان له أعلى نسبة من الأصوات.
# خلا هذه الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد ،بلا شك رجل في قيمة ومقام السيد الامام له أفكار واطروحات ورؤى ورأى في كل القضايا والهموم التي تواجهها البلاد ولن يتردد في طرحها وشرحها والتبشير بها بما له من قدرات وخبرات حنكته في العمل العام وتجعل منه رقما لا يمكن تجاوزه أو تجاهل الاستئناس برأيه وافكاره التي بلا شك تفيد كل الأطراف الفاعلة في الساحة سوى ان كانت حزب أو جماعة أو نقابة أو مؤسسة على سدة الحكم.
# كل هذا يجب ان نحفظه ونحتفظ به ولو من باب التقدير والاحترام للسيد الامام ولكن يجب على السيد الامام وليحظى بالقبول ان يتراجع خطوة وربما خطوات للوراء دون سخط أو ضجر لأن ثورة ديسمبر الخالدة التي اثمرت حكومة الفترة انتقالية ، هي ثورة شباب، فجرها الشباب ونفخ على جزوتها بالدماء ليشعل نارها وقدم الشهداء ليجدد ويمدد لهبها وأوارها.
# ثورة شباب ظل على مدى شهور يخرج أعزلا مسالما لينتعل الدماء برصاص مليشيات النظام ويلتحف سحب الغاز ومشى على النزيف الوجع والوجع النزيف وروى أرض بلاده بالدم والدموع وابتسامة الأمل في الحرية والسلام والعدالة التي ينشدها وضحى من أجلها وكان له ما أراد.
# ثورة شباب في العشرينات والثلاثينات من العمر لم يقرأ تاريخ المهدية ولم يقف على احداث معركتي كرري وشيكان، ولم يطلع على رسالة الخليفة عبدالله التعايشي لملكة بريطانيا وطلب يدها للزواج من ود تور شين بالقوة والسلطان وهيبة الصولجان، ولم يشاهد زهد وصدق الزعيم اسماعيل الأزهري ونقاء عمر نور الدائم وأدب محمد أحمد المحجوب وأخلاق حسن عبدالقادر الحاج وتواضع مبارك زروق ( رحمهم الله) ونزاهة محمد يوسف أبوحريرة وشفافية حسن ادريس وغيرهم من الذين وضعوا النواة الطاهرة.
# وان قرأ شباب ثورة ديسمبر الخالدة عن هؤلاء الكرام فانه للأسف وجد على الأرض والواقع المعاش ما لا يشبههم ولا يتشبه بهم بل شاهد وشهد على أسوأ وأضل وأقذر الممارسات والسياسات والجرائم من النظام الفاسد البائد وشاهد السيد الامام يقف بكل تواضع واحترام أمام قائد النظام المجرم المخلوع عمر البشير ليتقلد وسام وابن الامام مساعدا له وابنه الآخر من قادة جهاز أمنه الذى نكل بهم قتلا وسحلا وحرقا وسامهم سوء العذاب لهذا تراجع للوراء السيد الامام واترك الشباب يمضى بثورته لغاياتها نحو الحرية والسلام والعدالة في وطن يتسع ليسع الجميع ويتساوى فيه الجميع.
غيض
# شاب ثورة ديسمبر الخالدة وكما يردد صديقي المهندس محمد موسى شباب من مزيج ومزاج خاص له رؤية وفكر (براهو ) وروح وعزيمة واصرار لا تجارى ولا تبارى تضج بالتحدي (الليلة تسقط بس رص العساكر رص)
# شباب متميز من حقه ان يكون صاحب الرؤية واليد الطولي والقدح المعلى في رسم حاضر ومستقبل السودان لا نه دفع مهر الحرية والسلام والعدالة بروح الاصرار والتحدي ( الليلة تسقط بس رص العساكر رص) # وفعلا سقط وللأسف لم يحاكم وأركان نظامه حتى الآن على جرائمهم.
# لا يوجد مبرر للهجوم الذى يشنه البعض على السيد الصادق المهدى لدرجة ان ينتشه بالاتهامات وينتاشه بالتقريع والسخرية لأن الرجل حتى الآن وكالعهد به لم يبخس عمل أحد ولم يشكك في نوايا أحد ولم يخون أحد بل يجاهر برأيه ويطرح رؤيته في كل القضايا للنقاش بكل تقدير واحترام
# المعلوم للجميع ان معظم الأحزاب والجماعات والسياسيين اصطفوا مع النظام الفاسد البائد في فترات خلال فترة حكمه تحت مظلة السلام أو الوفاق وقد ذهب السيد الأمام مع الريح أو خاض مع الخائطين كما فعل مولانا الميرغني وهذا لا ينتقص من أحد طالما انه لم يشارك في جرائم النظام.
# ولا ننسى ان النظام الفاسد البائد في أيامه الأولى تفنن في التنكيل بالرجل ويكفى انهم عقب انقلابهم الاسود وبعد اعتقاله ادعوا ان الرجل تدثر بأزياء النساء ليحول دون القبض عليه من قبل جهاز أمنهم فهل ينسى لهم ذلك؟.
# آسفين يا سيد الامام يمكن شباب الثورة ديل في كتاب التاريخ قالوا ليهم معركة كرري كانت بقيادة المجاهد ابراهيم غندور، ومعركة شيكان كانت بقيادة المجاهد حسين خوجلي ، واسحق أحمد فضل زبط ليهم لحم الغزال.
# ويا السيد الامام ما تستبعد يكون الشباب ديل قالوا ليهم ان المجاهد الهندي عزالدين استشهد في معركة صالون صلاح قوش بعد شرب كباية الشاي.
# قبل ان يتحفنا ابراهيم غندور ببلاغته وضلاعته وهو يترافع عن الحقوق والمحاكمات العادلة نسأله هل سأل المحاكمة العادلة للضباط شهداء رمضان ولزميله الدكتور على فضل وهل ذهب لأداء واجب العزاء في الشهيد المعلم أحمد خير؟ ونفس السؤال يوجه للطيب مصطفي ... وللا السؤال ممنوع.
# عندما وجد الحرية له وحده في الأيام الأولى للنظام الفاسد كتب حسين خوجلى على صفحات (ألوان) الدعارة في السودان بدأت من بيت الميرغني
# وعندما أصبحت الحرية للجميع أصبح حسين يستشهد بسيرة الصحابة.
# استغفر الله العظيم يا رجل معقول ده كلام يكتبو انسان على خلق ودين؟
# جميل ان نسمع ان السيد رئيس الوزراء الدكتور الخبير العالمي عبدالله حمدوك سيخضع أداء الوزراء للتقييم وسيقوم بإجراء بعض التعديلات.
# بس يا دكتور طبعا انت عارف انو دكتور أكرم التوم ودكتور ابراهيم البدوي وولاء البوشي ديل أصبحوا انشودة عذبة في شفاه شباب الثورة.
# يعنى الوزراء ديل أداهم بشرف ولازم يكونوا أساسي قبل الكراسي.
# ولولا ثورة الشباب ديل كان كباشى نزل معاش واشترى ليهو هايس.
# بعدين ما تنسي تحفز لينا القراي عشان يزبط لينا المناهج لأولادنا.
# معقول أولادنا في مرحلة الأساس يقروا في الكتب انو المجاهد عبدالحي يوسف أسس جمعية اللواء الأبيض وكتائب الظل شاركت في غزوة بدر؟
# نفسي أعرف يا اسحق لما الغزالة جاتكم في الأدغال وشايله معاها الدكوة والبصل والليمون والطماطم والبهارات ومعاها الضباح كانت لابسه شنو؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:0 الإثنين 6 يوليو 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019