• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
احمد الفكي

و أصيب الأمير !!!!

احمد الفكي

 0  0  1893
احمد الفكي
و أصيب الأمير !!!!


أوتاد - أحمد الفكي
مع جائحة كورونا نسأل الله ان يلطف بعباده وهو اللطيف الخبير و يحمى السودان و بلاد المسلمين و كافة شعوب العالم من شرها و يشفي المرضى و يتولى من توفى من المسلمين برحمته الواسعة .
يوم 11 إبريل 2020 كان هو العام الأول لذكرى ثورة السودان المجيدة و الذكرى السابعة عشر لرحيل أعظم من أنجبته الملاعب السودانية حيث رحل عن دنيانا الفانية الأمير صديق منزول في 11 أبريل 2003
الأمير صديق منزول تاريخ رياضي قائم بذاته في ذكراه يجب أن نُقلِّب القليل من صفحات ذلك التاريخ العظيم هو صديق محمد منزول من أشهر لاعبي كرة القدم السودانية لعب لهلال الملايين و المنتخب القومي و كان له شرف المشاركة في أول بطولة لكأس الأمم الإفريقية عام 1957 و كذلك شارك في النسخة الثانية لها عام 1959 .. كان ميلاده عام 1930 ، لعب للهلال 14عام و لا أقول سنة لأنّ سنة هي كلمة مفردة وجمعها سنين وسنوات، وهي وحدة زمن تدل على الأيام التي فيها قحط وشدة ومعاناة وشر . وعام هي كلمة مفردة وجمعها أعوام، وهي الأيام التي فيها رخاء وخير وراحة. و هكذا الهلال في عهد الأمير صديق منزول بدراً وقمر دورين حيث لعب للهلال من الفترة 1949 حتى 1963 و لعب للمنتخب من الفترة 1956 حتى 1962 .. منذ إلتحاقه بهلال الملايين وحتى تاريخ إعتزاله لم يُشطب من كشوفات النادي لمكانته السامية و المرموقة إلا في عام 1970 أي ظل في كشوفات الهلال مدة واحد و عشرين عاماً كاطول فترة يمكثها لاعب سوداني في كشوفات ناديه ، و عالمياً يتفوق عليه النجم الإنجليزي ستانلي ماتيوس الذي ظل نجماً في الملاعب مدة 38 عاماً .
لقب الأمير الذي إلتصق بنجم النجوم صديق منزول اطلقه عليه العاهل السعودي الراحل الملك فيصل بن عبد العزيز ، له الرحمة و المغفرة وقت أن زار الهلال المملكة العربية السعودية و تبارى مع عدد من الأندية السعودية و أبهر الهلال كعادته الجمهور بالأداء الرائع و النتائج الكبيرة التي حققها ، و عند مصافحة الملك فيصل للنجم صديق منزول قال له أنت أمير الكرة السودانية و من وقتها إرتبط ذلك اللقب به .
عُرِفَ عن الراحل المقيم الأمير صديق منزول قوة الشخصية و الكاريزما القيادية و الهندام المنظم و الخطوات الثابتة فهو نموذج للإنسان السوداني النبيل الأصيل ذو الأخلاق العالية و الكريمة و الأدب الجم .
من صفحات تاريخه حمل 12 كاساً وهو كابتناً للهلال ، كما أنه لم يستلم مالاً من هلال الملايين قط ، بل كان يدفع له لشراء المستلزمات الرياضية .
* و أصيب الأمير :
حكى لي من كان شاهد عيان لإصابة الأمير و أثق في حديثه قائلاً : ( مباراة هلال تحرير كانت قمة مثلها مثل هلال مريخ ، كان التحرير يشكل عقبة و عقدة للهلال .. فكانت المباراة النارية بين الهلال و التحرير و التي انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أحرز هدف الهلال الأمير صديق منزول من كرة ثابتة و لكن كانت المأساة حيث أصيب الأمير صديق في المباراة إصابة بليغة تأثر لها جميع من كان بالإستاد وكانت تلك الإصابة السبب الرئيس لإعتزال الأمير كرة القدم .
*آخر الأوتاد :
فات على قناة الهلال الفضائية سهواً ان تبث يوم 11 أبريل الماضي بجانب تغطيتها الذكرى الأولى للثورة المجيدة أن تخصص حلقات عن أمير الكرة السودانية صديق منزول الذي انتقل لرحمة مولاه في 11 إبريل 2003 .
الرحمة و المغفرة للأمير صديق منزول ' طيَّبَ الله ثراه '
لا زال إبريل بيننا لم ينصرم هل نشاهد حلقة عن الأمير صديق منزول في قناة الهلال الفضائية يُستضاف فيها من شاهد و رافق و زامل ذلك النجم الفريد . ..؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019