• ×
الجمعة 30 أكتوبر 2020 | 10-29-2020
كبوش

رياضة الملل

كبوش

 0  0  702
كبوش
افياء/ ايمن كبوش
رياضة الملل


# أشياء كثيرة في حياتنا الرياضية السودانية، تصيب بالملل وتستدعي أمامنا جيوش القنوط، ذلك التكرار المقيت لكافة التفاصيل، وتلك المباراة منزوعة التوقيت والزمن وصافرة الحكم، بين الحزب الحاكم والمعارضة، الهلال هو المثال الحي لهذه الأشياء العديدة المملة.. لا شيء فيه يبعث الراحة أو يوجد معادلة منطقية للانشراح، فريق الكرة التائه، مجلس الإدارة غير الموجود، الجمهور الغلبان، والمعارضة الكسيحة.. الفريق لا يملك إلا هذا الذي يقدمه في المستطيل الأخضر مع يقيننا بأن البلد كلها لم تعد “موهوبة” في هذا المضمار، مع مضامير أخرى، وأن نصيب الهلال من هذه العدمية المنطقية هي هذه العناصر الحالية التي أعطت وما استقبت شيئاً في بلد شحت فيها منابع العطاء، أما مجلس النادي فهو كسابقيه، مجرد رأس ورئيس مع مجموعة من الكومبارس “لا يهشون ولا ينشون” ولا “تبان” لهم حركة إلا مع ظهور الرئيس، هم والسكون سيّان، لا يدفعون شيئاً لا من مالهم ولا من وقتهم غير الثمين، أما الجماهير فهي تلك التي يسهل تجييشها بنفس محركات تحييدها، لا تملك من مكامن العطاء شيئاً بذلك الحضور اللافت إلا في المدرجات، بينما تغيب عن مسرح العضوية الذي يسرح فيه السماسرة فيأتي حديث هذه الجماهير في المقاهي والنوادي ومكاتب العمل العام مجرد أشواق وأمنيات لن تتحقق أبداً.
# نعود للمعارضة التي فقدت فصيلاً متقدماً اسمه الأصالة والصدارة، هذا التنظيم الذي انسحب عن المشهد لأسباب خارجة عن الإرادة، فسرقت كل مجهوداته السابقة في الوعي والاستنارة لصالح بعض العطالة الذين لا يملكون من شهادات الدنيا من خبرات إلا وثائق الحسد والخراب والوهم.
# بالأمس، ذات ملل، سألته، هل سوف تأتي لرئاسة الهلال على ذات الرافعة التي سترتد عليك على مائدة الشتيمة لصالح من يدفع أكثر.. قال لي: في الهلال سرطان.. هل لديكم علاج لهذا السرطان.. اطمئن، سنزيل السرطان بالدوشكا والكاتوشا وقاذفات اللهب.. أنا ليس فلاناً وفلاناً وفلاناً وفلاناً.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:0 الجمعة 30 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019