• ×
الأحد 27 سبتمبر 2020 | 09-26-2020
يوسف حسين صنعاء

النقر يسير على خطى الجرنال!!

يوسف حسين صنعاء

 0  0  752
يوسف حسين صنعاء
بيت القصيد
يوسف حسين

النقر يسير على خطى الجرنال!!

*الهلال ظل يعاني في الوصول لمرمى الخصوم بإعتماده على إرسال الكرات العالية لمهاجميه (الشعلة..الضي) وسط كماشة من المدافعين الفارعي الطول ...إنتهاج إسلوب الإرسال الطويل يوضح أن عجز الهلال في إيجاد الحلول لضرب تكتل الدفاع ، أمام حي العرب طوال الشوط الأول صنع الهلال فرصة واحدة للتهديف من كرة عرضية محسنة من محمد موسى لسليم التي اهدرها بغرابة .
*الهلال في عهد النقر وقبله صلاح محمد ادم ظل يعتمد على الهجوم من العمق ..في الكرة الحديثة اقرب وسيلة للوصول لشباك هو اللعب عن طريق الأطراف وعكس الكرات أمام المرمى ..الهدف الوحيد الذي أحرزه الهلال في مرمى العرب جاء من كرة عكسية من سليم لأطهر ، الهلال صنع ثلاثة فرص طوال الشوطين لسليم من عرضية الضي وللشعلة من عرضية عبد الرؤوف وللضي من عرضية موفق .
*النقر وصلاح إنتهجا تنظيم اللعب 244واحيانا 1144بتأخير الشعلة للعب خلف المهاجم الصريح هذه الوضيعة لم تفيد الهلال في شي جربها صلاح وفشلت وجود مهاجمين إثنين داخل منطقة الجزاء لا يعني هز الشباك
*الهلال في عهد ا السنغالي الأمين إنجاي والتونسيين الزعفوري والكوكي ظل يعتمد على جناحين شبه ثابتين مما سهل من الوصول لمرمى الخصوم .
* الفاتح النقر امام العرب في ظل غياب نصر الدين الشغيل كان أمامه فرصة الإعتماد على الإيفواري ديديه كاديو بجانب أبوعاقلة في الإرتكاز لكنه ضيع على الهلال (55)د وهو يعتمد على مؤمن عصام البعيد عن الفورمة نفس الخطأ إرتكبه عندما دفع بإسكندر صامويل أمام الأمل عطبرة.
الهلال يمكنه ضرب تكتل اي دفاع إذا لعب بجانحين شبه ثابتين مثلا موفق على الجناح الشمال والضي على الجناح اليمين أو عبد الرؤوف او على فضل .
*حتى تنظيم 1144 يمكن أن ينجح في حالة إشراك لاعب وسط مهاجم خلف المهاجم الصريح يجمع بين قدرات لاعب الوسط وقدرات المهاجم وأنسب لاعب يلعب هذا الدور هو عبد الرؤوف ليكون متواجدا امام رباعي الوسط وخلف المهاجم الوحيد، يتميز عبد الرؤوف بسرعة الحركة وسرعة إتخاذ القرار وسرعة تكملة الهجمة كما انه يجيد الإستلام والتمرير وهو في حالة حركة و يكون أكثر خطورة في الثلث الهجومي إذا كان في العمق او على الأطراف.

قبل الختام

# جمال سالم تالق بصورة ملفتة وانقذ مرمى الهلال من ثلاثة فرص محققة للتهديف .
# ابوعاقلة لعب بتعالي واكثر من تعطيل الكرة وشكلت الكرات التي قطعت منه الخطر على مرمى الهلال .
#فارس ظل يقدم مستوى شبه ثابت فقط يحتاج للتركيز في إرسال الكرات العكسية
# الإيفواري ديديه كاديو يمكن يعمل الإضافة إذا إكتملت لياقته
# موفق صديق افضل جناح بكشف الهلال لأنه يملك السرعة والقدرة على تخطى المدافعين وإرسال العرضيات إختفى بعد ذهاب الزعفوري والكوكي وإعتماد الأجهزة الفنية الوطنية على تنظيم 244
#عبد الروف تزيد خطورته عندما يكون قريبا من المرمى وتقل عندما يعود للوسط لأداء
الأدوار الدفاعية.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:0 الأحد 27 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019