• ×
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 | 09-29-2020
احمد الفكي

المريخ على خُطي السيدة العجوز

احمد الفكي

 2  0  861
احمد الفكي
المريخ على خُطي السيدة العجوز
آوتاد - أحمد الفكي
المثل العربي : ( اتتكم فالية الأفاعي) مثل أراه يحوم حول نادي المريخ الند التقليدي لهلال الملايين و أخشى أن ينطبق هذا المثل على المريخ الذي أصبح قاب قوسين او أدنى من الهبوط للدرجة الأولى بعد أن فتح ملف التواطؤ الذي ارتكبه في العام 2018 وقد نسيه جمهور كرة القدم السوداني وقبل ذلك نعود لشرح المثل اتتكم فالية الأفاعي .. الفالية هناتٌ كالخنافس رُقطٌ تألف العقارب و الحيَّات ، فإذا رُئيت في الجُحر عُلِمَ أنَّ وراءها العقارب و الحيَّات . يُضرب مثلاً لأول الشر ينتظر بعده شرٌ أعظم .
هكذا كان أول الشر المتمثل في حالة التواطؤ التي وقع فيها المريخ العاصمي مع مريخ الفاشر في المباراة الشهيرة التي كسبها مريخ الفاشر وقتذاك التاريخ موسم 2018 بهدفين نظيفين و قبل نهاية المباراة التي كان المريخ العاصمي في حوجة ماسة لنقاط المباراة كاملة ليتوَّج بطلاً بالدوري الممتاز فكان التواطؤ المتمثل في إشراك لاعب مريخ الفاشر هشام جنينة الموقوف و المعلوم عقوبته بعدم اللعب من خلال الإجتماع الفني الذي يُعقد قبل المباراة ، كما يؤكد التواطؤ الموقف الأخلاقي النبيل من رئيس نادي المريخ حينذاك الأستاذ المُربي محمد الشيخ مدني الذي رفض ذلك السلوك المشين الذي يتنافى مع اللعب النظيف شعار الإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) مما دفعة لكتابة إستقالته من رئاسة نادي المريخ .
أشرك مريخ الفاشر لاعبه الموقوف عمداً بعد أن تبيََّن صعوبة ان يحقق المريخ قلب الطاولة على مريخ الفاشر و الظفر بنقاط المباراة إلإ عن طريق تقديم شكوى طعناً في قانونية إشراك ذلك اللاعب الموقوف و قد كان .. تمت كتابة الشكوى و الكل يعلم السيناريو الخاص بها و خفاياها حتى وصل مسلسل حلقتها لمحكمة الكاس .. وقتها طارت الطيور بأرزاقها و تُوِّج الهلال بطلاً في ذلك الموسم بعرق جبينه لعباً و نتيجة و نقاطاً و أخلاقاً ومثل السودان في بطولته المحببة له الأندية الإفريقية الابطال .
في اليومين الماضيين فرح المريخاب بخبر إعلان محكمة الكأس الذي افصح فيه أنَّ المريخ هو بطل الدوري الممتاز لموسم 2018 كاسباً للشكوى التي تقدم بها .. و لكن للأسف فتح المريخ على نفسه باب التواطؤ وفي ذلك يسير المريخ على خُطى السيدة العجوز نادي يوفنتوس الإيطالي وهنا معلومة بسيطة و لمحة سريعة عن ذلك النادي الذي هبط للدرجة الأولى و هو من أعرق الأندية الإيطالية و إليك عزيزي القارئ هذه اللمحة كما جاء في الويكيبيديا :
نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم وغالبا ما يعرف باسم يوفنتوس أو جوفنتوس في المغرب العربي. هو نادي كرة قدم إيطالي يقع في مدينة تورينو في إيطاليا. تأسس في 1 نوفمبر 1897 وشارك منذ ذلك الوقت وهو يلعب في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى ولم يهبط سوى في موسم 2006-2007 بعد حادثة الكالتشيوبولي
فضيحة الدوري الإيطالي 2006 أو كما تسمى بالإيطالية "الكالتشيوبولي"، هي فضيحة تتعلق بترتيب نتائج مباريات كرة القدم في الدوري الإيطالي، وقد بدأت الفضيحة بالظهور في مايو 2006 من قبل الشرطة الإيطالية، وقد تورط في هذه الفضيحة نادي يوفنتوس ونادي إيه سي ميلان ونادي فيورنتينا ونادي لاتسيو ونادي ريجينا، حيث أظهرت تسجيلات للمكالمات الهاتفية عن علاقتهم مع حكام كرة القدم في إيطاليا، وقد كان نادي يوفنتوس بطل الدوري في تلك السنة، وقد اتهم الفريق بالتلاعب بنتائج المباريات واختيار حكام يميلون إلى مصلحتهم .
السؤال هنا هل يُفتح ملف التواطؤ و قضية مريخ قيت المتكاملة الأركان و يهبط مريخ العاصمة و ممسك بكراعيه مريخ الفاشر لمصاف الدرجة الوسطى .
* آخر الأوتاد :
بنك الدم مهم لدى المستشفيات الخاصة .. استمعت لرسالة صوتية لإحدى الطبيبات السودانيات عبر الواتساب تنادي بأهمية تواجد بنك دم في كافة المستشفيات الخاصة و هي تناشد بذلك وزير الصحة بسن هذا القانون للأهمية القصوى في حالة إجراء العمليات الطارئة حفاظاً على أرواح المرضى . نعم لا بُد من تواجد بنك دم في المستشفيات الخاصة طالما مُنحَ الترخيص بفتحها و ممارسة عَملها الإنساني و التجاري .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    alsadig almlih 03-03-2020 05:0
    يا ود الفكى امشى صلى ركعتين وصلى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
    يا اخوى تواطؤ شنو واستقاله شنو انت موهوم ساى يعنى المريخ الفاشر كان داير المريخ يفوز ما كان جاب قون اصلا ياوهم خلى يفكر تفكيرك الفطير دا امنيتك خليها شوف ليك شغله تانيه وخليك فى هليلك
  • #2
    جلابي الدوحة قطر 03-03-2020 01:0
    احلام يقظه واسطر لا تدل علي فكر صحفي وهذه المشكله كل يكتب اجتهادا يا صابت يا خابت مريخ مين اليهبط للدرجه الادني ولم يهبط الهلال باثبات تواطئه مع الحكام
    مما جعل الكاف يلجيء الي التحكيم الهجين وفقط فقط في مباريات الهلال عندما يكتب الصحفي يجب ان يعتمد علي حقائق وليس افتراضات تسيء للغير
    رحم الله الصحافه السودانية
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      alsadig almlih 03-03-2020 05:0
      كلامك حقيقه ديل وهم وسجم ساى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:0 الأربعاء 30 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019