• ×
الخميس 3 ديسمبر 2020 | 12-03-2020
يوسف حسين صنعاء

إضاءات على نشاط الإتحاد العام لكرة القدم خلال الفترة الماضية

يوسف حسين صنعاء

 0  0  518
يوسف حسين صنعاء
بيت القصيد
يوسف حسين

إضاءات على نشاط الإتحاد العام لكرة القدم خلال الفترة الماضية

*بعد إنتخابه في إكتوبر 2017م شرع مجلس الإتحاد العام لكرة القدم برئاسة الدكتور كمال شداد في مواجهة التحديات حيث تم إنتخاب لجنتي الإنضباط والإستئنافات مباشرة من قبل أعضاء الجمعية العمومية للإتحاد كلجنتين عدليتين مستقلتين ليس لهما علاقة مباشرة مع مجلس الإتحاد العام.

* من التحديدات التي واجهها الإتحاد ميزانيات التسيير المجمدة لدى الفيفا عن الأعوام (2015/2016/2017) والمقدرة بمليون ونصف المليون دولار حيث كلف الدكتور كمال شداد مستشاره المهندس مازن ابوسن لإنجاز هذه المهمة وقد أنجزها بكل همة وإقتدار بمساعدة الإتحاد العام.

* اقام رئيس اللجنة المالية والتسويق المهندس نصر الدين حميدتي مؤتمرين صحفيين منفصلين قدم خلالهما ميزانيتي عامي 2018م و2019م بكل شفافية ثم أجاز مجلس الإتحاد العام مؤخرا ميزانية 2020م بالإجماع وهي الآن على طاولة المراجع القومي قبل إجازتها من قبل الجمعية العمومية للإتحاد ومن ثم إرسالها للفيفا.

تكفل الاتحاد بترحيل الحكام واندية الدوري الممتاز وقدم لها دعما ماليا مباشرا ولأندية الدرجة الوسيطة والإتحادات المحلية لأول مرة في تاريخه.

* تميزت لجان الإتحاد المختلفة بما فيها لجنتي الانضباط والاستئنافات المستقلتين بسرعة حسم الملفات.

*وقعت لجنة المنتخبات الوطنية أربعة عقودات مع أربعة مدربين وطنيين للعمل كمساعدين لمدرب المنتخب الأول والمنتخبات السنية وأخيرا وقعت اللجنة ثلاثة عقود مع ثلاثة مدربين أجانب هم الفرنسي هوبيرت فيلود مدربا للمنتخب الأول والفرنسي الجنسية الجزائري الأصل منير لوحاب مدربا للمنتخبات السنية والألماني الجنسية الجزائري الأصل آيت عبد الملك مدربا للمدربين في خطوة موفقة.

كذلك تعاقدت لجنة المنتخبات مع شركة (جاكو) للأزياء المتكاملة على مستوى الماركات العالمية لمدة عاميين بمبلغ 120الف دولار............


* أشرفت لجنة كرة القدم النسائية على تنظيم أول دوري لكرة القدم النسائية على نطاق السودان مكون من مجموعتين بالخرطوم والأبيض.

* أنجزت لجنة أوضاع اللاعبين ولأول مرة نظام الإنتقالات الإلكتروني المحلي (DTMS) الذي قضى على الكثير من المشاكل التي كانت تحدث في السابق بين الأندية في التعاقد مع اللاعبين.

* اقامت لجنة التطوير العديد من الورش بغرض الإرتقاء بمستوى اداء العناصر المكونة للعبة فشملت ورش للإداريين والمدربين والحكام وكانت آخر هذه الورش ورشة تنمية وبناء قدرات الإعلاميين الرياضيين بمقترح وتنفيذ من المنسق الإعلامي.

*أكمل الاتحاد العام إنشاء موقعه الالكتروني ضمن مشروع التحول الرقمي والإلكتروني كأحد أبرز الإنجازات للجنة التطوير بالاتحاد فأصبحت المعلومات متوفرة وميسرة بالموقع عكس ما كان سائدا في السابق وجاء الانجاز تكملة وتتويج لجهد الشاب النشط أبوبكر الماحي المنسق الإعلامي للإتحاد الذي ظل يقوم بإنزال النشرات اليومية لنشاطات الإتحاد العام أول بأول خلال الفترة السابقة.

*كذلك أقام الاتحاد العام الدرجة الوسيطة (الممتاز ب) لتقريب فارق المستوى الفني بينها وبين الدوري الممتاز (أ) وبالطبع هذا القرار سيرتقي بمستوى اللاعب السوداني.

نقطة نظام

# تظل هذه إنجازات مهمة للكرة السودانية ولكن ينقصها تنظيم المنافسات المنتظمة والمستمرة للفئات السنية ( البراعم تحت 15 عاما) و(الناشئين تحت 17عاما) لكي تكمل عناصر النهوض والارتقاء بالمستوى العام للكرة السودانية لكي تحقق الانجازات المرجوة..

يجب الإستفادة القصوى من المدربين منير لوحباب وآيت عبد المللك في وضع خطط مستقبلية (إستراتجية) لتطوير المراحل السنية وبأعمار حقيقة حتى نحصد ثمارها بالنتائج الإيجابية للمنتخبات الوطنية والأندية.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:0 الخميس 3 ديسمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019