• ×
الأحد 27 سبتمبر 2020 | 09-26-2020
احمد الفكي

رغم عدم الجمهور فاق العطور

احمد الفكي

 0  0  838
احمد الفكي
أوتاد -
أحمد الفكي
رغم عدم الجمهور فاق العطور
القرار الجائر الذي اتخذته لجنة الإنضباط التابعة للاتحاد العام لكرة القدم السوداني الخاص بحرمان الهلال من جمهوره لعدد ثلاث مباريات متتالية جراء ما حدث من أحداث في المباراة التي جمعته بنده التقليدي المريخ في إستاد الخرطوم ضمن مباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي ، حيث بان للعيان الكيل بمكيالين لأنَّ للمريخ سابقة في الموسم السابق تُعد اكبر مما حدث في مباراة القمة المتمثلة في طرد القوات النظامية من داخل الإستاد لم تصدر في حق النادي عقوبة، بل تحملها لاعب واحد فقط .
رغم حرمان الهلال من جمهوره و الخاسر الأول هنا نفسه الإتحاد العام لكرة القدم الذي لم يدخل خزينته نصيب من دخل المباراة التي جمعت هلال الملايين بضيفه مريخ الفاشر مساء الأثنين 23 ديسمبر 2019 ضمن مباريات الدوري الممتاز حيث قاد الهلال في الجهاز الفني المصري حمادة صدقي الذي لم يخذله نجوم الهلال فقدموا مباراة طيبة تعتبر خير إعداد قبل شد الرحال لتونس الخضراء و منازلة النجم الساحلي في بطولة الكبار دوري المجموعات الأندية الإفريقية الابطال.
بثلاثية نظيفة أحرزها كل من أطهر الطاهر ، محمد مختار بشة الصغير ، محمد موسى الضي ، في شباك مريخ الفاشر وضع الهلال قدمه في صدارة الدوري متفوقاً على الوصيف المريخ العاصمي بفارق الأهداف .
الأداء الذي قدمه الهلال تحت قيادة المصري حمادة صدقي فيه لمسة بارزة تتمثل في الكرة الأرضية التي نفذها نجوم الهلال بنسبة تصل إلى 70٪ أعادت شيء من نكهة فن الهلال الذي يلعب الكرة الحديثة ذات الجُمل الفنية التي تُسعد جمهوره العريض.
من واقع النتيجة التي بلغت الثلاثة أهداف و رغم عدم حضور الجمهور نستطيع القول أن أداء الهلال فاق العطور حيث السعادة غازلت جميع محبي الأزرق الدقاق ..
* فارس و بوي ومنع التكرار
المدافعان عبد اللطيف بوي و فارس عبد الله وقعا في أخطاء كادت ان تُكلِّف شباك جمال سالم أهداف ، حيث ارتكاب المخالفات من قبل بوي قرب منطقة خط ال18 ، بينما فارس تكتنفه الثقة الزائدة في منطقة خط الست ياردات و ما ارتكابه لركلة الجزاء إلا نتيجة ما بدر منه من عدم تنظيف منطقته الخطرة أول بأول و اللجوء لممارسة المراوغة الغير مجدية و إنقطاع الكرة منه مما أدى لعرقلة اللاعب سيف الدمازين و لو لا التوفيق الإلهي الذي صاحب جمال سالم الذي تصدَّى لركلة الجزاء لكانت النتيجة شيء آخر . عليه الحذر ثم الحذر أن تحدث تلك الأخطاء في قادم المباريات الإفريقية و العمل على اللعب بمبدأ السلامة .
* من مواقف الوفاء
لما فتح الله مكة المكرمة على الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه، وهي بلده ووطنه و مولده قال الأنصار فيما بينهم كما جاء في كتب السيرة : ( اترون رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا فتح الله عليه أرضه و بلده أن يقيم بها.؟ وهو يدعو على الصفا رافعاً يديه، فلما فرغ من دعائه قال : ماذا قلتم.؟ قالوا لا شيء يا رسول الله، فلم يزل بهم حتى اخبروه ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( معاذ الله المحيا محياكم و الممات مماتكم .)
* آخر الأوتاد :
أتمنى من جميع الإخوة السودانيين داخل و خارج أرض الوطن إستعادة الوفاء للوطن والعمل على نهضته و بنائه يداً واحدة و ترك المناكفات التي تضج بها منصات وسائل التواصل الاجتماعي و ترك التنظير الذي لا يؤدي إلا لخسارة الزمن و تفشي ظاهرة التسويف الذي يُعد لص الزمان .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:0 الأحد 27 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019