• ×
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 | 10-19-2020
يعقوب حاج ادم

صدق او لاتصدق التمهيداب خامس الترتيب ياللهول !!؟؟

يعقوب حاج ادم

 0  0  1429
يعقوب حاج ادم
نقطة ... وفاصلة

يعقوب حاج آدم

صدق او لاتصدق التمهيداب خامس الترتيب ياللهول !!؟؟


* حمل التصنيف الاخير للنشره الشهرية لموقع

((فوت بول داتابيز)) الذي يصدر شهريا لتصنيف اندية العالم حيث حمل بين ظهرانيه الترتيب الشهري للاندية الافريقية وجاء الترتيب يحمل بين طياته اكثر من علامة استفهام كان اكثرها غرابة تواجد فريق المريخ السوداني بين الخمسة الكبار في القارة وهو تصنيف افقد اللجنة المكلفة بهذه المهمة مصداقيتها عطفا على سقوط فريق المريخ لثلاثة مواسم متتالية في اضابير التمهيدي دون ان يفتح الله عليه بالترقي لمرحلة دور الاثنين وثلاثين والتحول عبره الى الكونفدرالية في حالة عدم نجاحه في الترقي لمرحلة المجموعات ولكن وبرغم ذلك جاء تصنيف المريخ من بين افضل خمسة فرق في القارة من حيث الترتيب جنباً الى جنب بجوار الاندية المتمرسة الاهلي القاهري نادي القرن والترجي التونسي ومازيمبي الكنغولي وفيتا كلوب الكنغولي وهو تصنيف وضع اكثر من علامة استفهام حائرة في نفوس كل المراقبين لاسيما وان فريق الهلال السوداني وهوالممثل الشرعي للاندية السودانية في دوري المجموعات للبطولة الكبرى قد تم وضعه في المركز السابع خلف المريخ زبون التمهيدي بمركزين ونحن نتسال عن المعايير التي وضعتها اللجنة المكلفة بتصنيف الاندية وكيف لها ان تضع فريق من الادوار التمهيدية في المركز الخامس وتضع فريق وصل الى دوري المجموعات في المركز السابع وثابثة الاثافي والطامة الكبرى تواجد فريق الزمالك المصري في المركز العاشر وكنا سنجد العذر للجنة التصنيف لو انها اعتمدت على تاريخ المريخ في هذه البطولة ليكون شفيعاً له في هذا الترتيب ولكن وبكل اسف فان تاريخ المريخ في البطولة الام يندي له الجبين خجلاً وكل انجازاته الوصول مرة واحدة للدور نصف النهائي والترقي الى مرحلة المجموعات بينما كان الهلال زبون دائم لمرحلة المجموعات ووصل للدور النهائي في منصة التتويج مرتين في مواسم 87/92 وسيرته الكروية في دوري الابطال تشفع له بان يبقى مع الاربعة الكبار في القارة السمراء ولكن ملوك التصنيف كان لهم رأي اخر استطاعوا من خلاله ان ينصبوا فريق المريخ الصديق الصدوق للادوار التمهيدية كخامس فرق القارة لهذا الشهر ولا نملك سوى ان نقول بان لجنة التصنيف قد عملت بالمثل القائل يعطي الحلق للي بلا ودان ... وغايتو جنس غايتو ... ولانقول الا هذا زمانك يامهازل فامرحي وبالعقل كده مش ممكن اصلو ومش معقول المريخ يتقدم على الهلال في اي تصنيف افريقي بس نقول في لجنة التصنيف التي يبدو انها قد تشابه عليها البقر!!!؟؟؟


هلال الارسنال لايسر البال


* كل من شاهد لقاء الهلال بضيفه ارسنال شندي ضمن مباريات الدوري الممتاز في استاد الهلال الفخيم توصل الى قناعة تامة بان هذا الفريق الكسيح الفاقد للهوية والشخصية الاعتبارية لن يكون قادراً على فرض شخصيته في دوري المجموعات في البطولة الافريقية حيث شوهد الفريق وهو يقدم مباراة متواضعة افتقد فيها لابسط قواعد كرة القدم الحديثة من حيث الاداء الجاد وسرعة الاداء والمهارة والانتشار السريع وتبادل المراكز واللعب الممرحل والانتقال السريع من المناطق الخلفية للمناطق الامامية اضافة الي دقة التمرير والتصويبات المستمرة على مرمى الفريق المقابل وكلها اساسيات افتقدناها في الفرقة الهلالية التي واجهت فريق الارسنال فقد كان الفريق يلعب بروح انهزاميه غريبة لاتعطي اي مدلول ايجابي يعطي مساحه من الامل بتحقيق مستويات رفيعة ونتائج ايجابية في دوري المجموعات بحكم النتائج والمستويات المتدنية التي يقدمها نجوم الهلال في الدوري المحلي ،،


* وبرغم ايماننا التام بان التنافس الافريقي يختلف كثيراً عن اللعب المحلي وان الهلال عندما يرتدي ثوب القومية مدافعاً عن شعار الوطن فانه يقدم صورة مختلفة اختلاف جذري عن تلك الصورة الباهتة التي يقدمها في الدوريات المحلية الا اننا ينبغي بل يجب ان ندق ناقوس الخطر مشيرين الى هذا التواضع المريع الذي كان عليه الفريق الهلالي في مبارياته الدورية والذي كما اسلفت لن يعطي شارة المرور لتخطي عقبة الفرق القوية التي ستجابهه في دوري المجموعات بقيادة اهلي القرن والنجم الساحلي التونسي وفريق بلاتينين الزمباوي ولابد لنا من ان نهمس في آذان اعضاء الجهازين الفني والاداري مطالبين بالعمل الجاد على تلافي السلبيات واوجه القصور قبل الدخول في معمعة المجموعات والتي قد يعاني فيها الفريق الهلالي كثيرا إن لم يتم تدارك الاوضاع فيه بالدرجة التي تجعله قادراً على المجابهة والصمود امام عتاولة افريقيا في المجموعة الحديدية ... والحديث برمته نسوقه لاهل مكه في البيت الهلالي فهم ادري بشعابها،،


فاصلة ... إخيرة


* محمد سليم نجم الفهود السابق والهلال الحالي يعتبر من النجوم السوبر استار وهو يمتلك موهبة خلاقة ولديه حساسية مفرطه مع الكره ومن وجهة نظري الخاصة ارى بانه يمكن ان يحل معضلة صانع الالعاب في الهلال فهو شبيه كل الشبه بغزال الهلال الأنيق مهند الطاهر ويتميز سليم باجادة اللعب بكلتا القدمين مع تميز واضح في مغازلة الشباك واستطيع ان اوكد بان سليم متى ماوجد التوجيه السليم والتدريبات المتطورة واجتهد اكثر واكثر في تطوير موهبته والمحافظة على التدريبات واكتساب اكبر قدر من الجوانب اللياقية فهو لامحالة سيأخذ موقعه بكل جداره في التشكيلة الرئيسية لهلال الملايين وسيحدث الاضافة الفنية المطلوبة،،
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:0 الأربعاء 21 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019