• ×
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 | 10-20-2020
يوسف حسين صنعاء

بكري المدنية أدمن سوء السلوك !!*

يوسف حسين صنعاء

 2  0  671
يوسف حسين صنعاء
* قبل بطولة الكان في غينيا الإستوائية والجابون في 2012م تخطى الإختيار لقائمة المنتخب الوطني اللاعب بكري المدينة الذي كان يتواجد حينها بالدوحة القطرية للعلاج حيث أجرى معه الأخ عبد الله القاضي حوارا لصالح أحد الصحف الرياضية هاجم من خلالها اللاعب الجهاز الفني بقيادة مازدا حيث طلبت منه لجنة المنتخبات الوطنية توضيحا بخصوص الحوار وهجومه الغير مبرر على مدرب المنتخب الوطني فما كان منه إلا تنصل عن كلامه وأنكر الحوار.
* في 2013م الكل يتذكر واقعة السكين التي طارد بها اللاعب الغيني ايكانغا في معسكر الهلال الذي أقامه بأديس ابابا في ذلك الوقت.
* في 2015م إعتدى على الحكم صديق الطريفي في مباراة أهلي شندي والمريخ بإستاد شندي لكن اللجنة المنظمة(لم تكن هناك لجنة إنضباط) بقيادة مجدي شمس حكمت عليه فقط بستة مباريات رغم ان مادة الإعتداء على الحكام هي مادة وجوبية عقوبتها الإيقاف لعام والغريب في الأمر ان مجلس الإتحاد العام بقيادة رئيسه دكتور معتصم جعفر إجتمع وأصدر عقوبة الإيقاف لعام وبأثر رجعي على لاعب الأمل عطبرة عمر عثمان الذي أدانه تقرير أحد الحكام في إحدى مباريات دوري الأولى بالقضارف وتجاهل الإتحاد العام تطبيق نفس المادة الوجوبية في منافسة يشرف عليها (بطولة الدوري الممتاز).
*في 2015م في معسكر المريخ بالجزائر قبل مباراة العلمة في مجموعات الأبطال إعتدى اللاعب على أحد الصحفيين المريخاب بحجة أنه كان ينتقده في تقاريره التي كان يكتبها.
* في 2016م أوقفت لجنة التسيير المريخية اللاعب لستة أشهر بسبب مشادة كلامية بينه وبين أحد اعضاء لجنة التسيير لكن اللجنة سمحت له بمزاولة نشاطه بعد إنقضاء شهرين من بدأ سريان العقوبة .
*في يناير 2018م قبل ساعة من مغادرة بعثة المنتخب لمعسكر تونس قبل بطولة الشان بالمغرب خرج اللاعب من الفندق وأغلق هاتفه فأصدرت عليه لجنة الإنضباط عقوبة الإيقاف لأربعة أشهر.
* في 28 إبريل 2019م أدانه تقرير حكم المريخ وهلال الأبيض بالإعتداء عليه.
*في مايو 2019 كون مجلس المريخ لجنة تحقيق مع اللاعب بسبب احداث تلك المباراة حيث حددت اللجنة ثلاثة مواعيد للاعب للمثول امامها لكن اللاعب لم يعيرها أي إهتمام فتجاهلت اللجنة أمر تخلف اللاعب عن المثول أمامها وكذلك غض مجلس المريخ الطرف عن القصة.
* بناء عليه أدانت لجنة الإنضباط اللاعب بما ورد في تقرير حكم مباراة المريخ وهلال الأبيض بتاريخ 28إبريل بالإيقاف لعام ونصف تحت المواد (55/1) و (9/3) و(52)
حيث تنص المادة (55/1)
يكون عرضة للعقوبات من يستخدم إشارات أو ألفاظ عدوانية ضد الدين أو الأخلاق او يخالف مبادئ اللعب النظيف أو يصدر منه سلوك غير رياضي بأي صور من الصور .
المادة (9)
العقوبات التي يخضع لها الشخص الطبيعي او الإعتباري .
البند 3 الإيقاف عن المباريات.
المادة (52)
يعاقب اي شخص يثير الجمهور من خلال المباراة بالإيقاف لما لا يقل عن (5) مباريات أو الإيقاف لمدة (6) أشهر مع الغرامة التي لا تقل عن (10) الف جنيه سوداني.

*قريب من النص*

في دورة سيكافا للأندية برواندا في 2010م ادان تقرير الحكم في إحدى مباريات مازيمبي في البطولة اللاعب المدلل موبوتو ومعه لاعبين إثنين آخرين فأصدر إتحاد سيكافا عقوبة الإيقاف لعام على اللاعبين الثلاثة ورفعها للكاف والفيفا وتم الإيقاف محليا وخارجيا بسبب هذا الإيقاف لم يشارك موبوتو وزميلاه مع مازيمبي في دوري الأبطال وفي كأس العالم للأندية 2010 بالامارات.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    الكوز 09-18-2019 07:0
    أين النجابة يا (فاقد النجاضة ) في الكتابة الهادفة لمصلحة الرياضة
    أ كلّ هذا الجهد من أجل التحريش لتدمير بكر ي العقرب ؟!!
    ما كتبته هو ( البناء في رمال الشاطئ ) المتلاشي بفعل المد والجزر
    طارت الطيّارة والعقرب يصول ويجول في بلاد الرافدين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:0 الأربعاء 21 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019