• ×
السبت 26 سبتمبر 2020 | 09-25-2020
احمد الفكي

الهلال و إسعاد الأُمة السودانية

احمد الفكي

 0  0  541
احمد الفكي
هيَّأت النفس للزوغة من الدوام حتى أنعم بمشاهدة الهلال في مدينة أبا النيجيرية وهو ينازل الفيل النيجيري العملاق أنيمبا في معقله وسط أجواء خريفية تعيشها تلك المدينة .
وصلنا الخبر الأكيد أنَّ تٓعنُّت إدارة إنيمبا رفضت رفضاً قاطعاً نقل المباراة أو تسجيلها في صورة سوداوية تنم عن تخلف فكري يُعشعش في عقول تلك الإدارة و العالم تكتنفه ثورة الاتصالات و التقدم التكنولوجي في رسم العالم قرية صغيرة .
نازل هلال الملايين إنيمبا في مباراة الذهاب التي جرت عصر الأحد 15 سبتمبر 2019 فكانت الاخبار السارة تتوارد إلينا كل عشرة دقائق من قبل الأخ الدكتور بابكر محيسي إختصاصي طب الأطفال بمستشفى حائل العام حتى اكمل فرحتنا التي لا توصف بأنَّ المباراة قد انتهت بالتعادل السلبي .
النتيجة التي حققها الهلال دون شك أسعدت الأمة قاطبة وفق تلك الظروف التي ألمت برحلة الهلال في مدينة أبا النيجيرية و الحرب النفسية التي مورست ضد هلال الملايين .
الآن قطع الهلال نصف المشوار و كل الأمنيات أن يُلقِّن الهلال في أم درمان نادي أنيمبا درساً لا ينساه و إن يعُد العُدة المتكاملة بدءً من دخول الجمهور المجاني إضافةً الإعداد الجيد و تلافي كل السلبيات التي حدثت في مباراة الذهاب و ليكن عنوان مباراة الإياب في الجوهرة الزرقاء ملحمة العبور لدور المجموعات ، علماً أنَّ تخطِّي الفيل النيجيري يعتبر إنجاز كبير لأنَّ أنيمبا فريق محترم جداً و يكفيه فخراً أنه الحائز على لقب بطولة الأندية الإفريقية الابطال بمساها الحالي مرتين على التوالي .
* الهلال و لواء الكرة السودانية
الرسالة التي يحملها الهلال في منافسة الأندية الإفريقية الابطال رسالة سامية و يجب على جمهور الرياضة عامة الوقوف و المؤازة له حتى يُحقق الهلال النصر على أنيمبا و يصل مرحلة المجموعات ليحفظ للسودان المقاعد الأربعة في منافستي الابطال و الكونفدرالية .
* الأولمبي و الأول و مراجعة الحسابات
تأهل منتخبنا الأول لكرة القدم لدور المجموعات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها دولة قطر الشففيقة عقب تخطيه منتخب تشاد حيث شفعت له نتيجة مباراة الذهاب في العاصمة إنجمينا التي كسبها بهاتريك النجم رمضان عجب، لم يكن مستوى صقور الجديان في المباراتين افضل من منتخب تشاد .
كما كانت نتيجة الإياب لمنتخبنا الأولمبي تحت 23 سنة أمام منتخب نيجيريا التي انتهت بخماسية نظيفة لشباب نيجيريا تُلزم على القائمين بأمر المنتخبات مراجعة الحسابات و العمل على تصحيح السلبيات .
*آخر الأوتاد :
لحكيم الشعراء زهير بن أبي سلمى :
ومهما تكن عند امرئ من خليقةٍ
وإن خالها تخفى على الناس تعلم
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:0 السبت 26 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019