• ×
الجمعة 25 سبتمبر 2020 | 09-25-2020
يوسف حسين صنعاء

الهلال سيعاني لو لعب بتنظيم 4-4-2

يوسف حسين صنعاء

 0  0  1106
يوسف حسين صنعاء
اذا بتنظيم 244أمام إنيمبا!!

* في مباراة الوصل في إياب البطولة العربية بالجوهرة فجأة بدون أي مقدمات ولا تمارين قرر الكوتش صلاح محمد اللعب بتنظيم 244 بدلا عن 334،حتى تمرين الأربعاء الرئيسي الذي سبق المباراة المذكورة الكوكي كان سيلعب باسلوبه المعتاد 334 لكن في تمرين الخميس الصباحي الترويحي الذي عقب فك الإرتباط بين الهلال ومدربه التونسي الكوكي قرر الجنرال صلاح أن يلعب مباراة الجمعة أمام الوصل بتنظيم جديد لم يتعود عليه اللاعبين .. تغيير تنظيم اللعب لا يتم بين يوم وليلة بل يحتاج لبعض الوقت ووضح هذا جليا في المباراة حيث لم يكن للهلال شكل ولا إسلوب لعب واضح نعم كان هناك حماس وروح قتالية لكن كانت هناك ربكة وهرجلة في الملعب بسبب تغيير تنظيم اللعب المفاجئ .
* من خلال المباريات الإعدادية واصل الجنرال الإعتماد على تنظيم اللعب الجديد مما يشير أن الهلال سيلعب به أمام إنيمبا في ظل غياب 13 لاعب من عناصره الأساسية بالمنتخابات الوطنية وبالتالي لن يتقن ولن يهضم اللاعبين الطريقة الجديدة في ظل إعتماد المدربين الذين تعاقبوا على الهلال في الستة سنوات الماضية على تنظيمي اللعبه 1324و 334 وهما تنظيمان متشابهان خاصة في وجود جناحين على اطراف الملعب.
* في 2018م عقب إقالة البرازيلي فارياس قرر المدرب الوطني محمد الطيب ان يلعب امام اكوا النيجيري بالجوهرة بتنظيم 244 قدم الهلال خلالها شوطا ضعيفا رغم تقدمه بهدفين لكن محمد الطيب استدرك خطورة الموقف وعاد لتنظيم الللعب 334 في الحصة الثانية.
* المتابع للكرة العالمية إذا كانت أندية او منتخبات يلاحظ إندثار الطريقة الكلاسيكية 244 ما عدا أتليكو مدريد الذي يدربه الأرجنتيني ديغو سيموني الذي يدرب الفريق المدريدي من سبعة سنوات مضت حتى انه لا يلعب بمهاجمين صريحين داخل الصندوق حيث يتأخر مهاجم مع رباعي الوسط على هذا النسق 1144.
* تنظيم اللعب 244 يعتمد على رباعي دفاع وثنائي إرتكاز وأمامهم لاعبين إثنين في الوسط المتقدم على طرفي الملعب وأمامهم مهاجمين داخل الصندوق
عيوب هذا التنظيم أن ثنائي الإرتكاز يقابل ثلاثة لاعبين مع الفرق تلعب بتنظيم اللعب 1324او 334 وأن لاعبي الوسط على طرفي الملعب مطلوب منهم القيام بالدورين الهجومي والدفاعي عند التقدم يحصل الفريق الخصم على المساحات .
*طرق اللعب (1243..334..1324) هي السائدة الآن.
* في مباراة الوصل بإمدرمان كان يلعب في طرفي الوسط نزار وبشة قلة خطورتهم عندما توجدا على طرفي الملعب لكن عندما يعودا لعمق الوسط تظهر فعليتهما ..عند الفقدان كان يواجه ثنائي الإرتكاز ابوعاقلة ودراج ثلاثة لاعبين من الوصل لان الفريق الإماراتي لعب بتنظيم 1324ونفس هذه المشكلة ستواجه الهلال اذا لعب الجهاز الفني للهلال بتنظيم 244 أمام فريق إنيمبا الذي ينتهج الرسم التكتيكي 1324م.
* افضل إسلوب يلعب به الهلال هو 1324 وجود جناحين على طرفي الملعب للضغط على ظهيري إنيمبا ومنعهما من التقدم وعمل الزيادة العددية وعند الإستحواذ فتح الملعب الإستفادة من المساحة التي يتركها ظهيري إنيمبا عند التقدم بالذات الظهير الأيمن اندرو ابالوغو رقم 11الذي هو في الأصل يلعب جناح.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:0 الجمعة 25 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019