• ×
الخميس 26 نوفمبر 2020 | 11-26-2020
خلف الله ابومنذر

البشير أول وآخر الرؤساء غير المحترمين

خلف الله ابومنذر

 0  0  495
خلف الله ابومنذر
# الافادات أو بالأحرى الأكاذيب والافتراءات التي ظل يقدمها المتهم عمر حسن أحمد البشير أمام المحكمة طيلة جلسات محاكمته بتهم غسيل الأموال والثراء الحرام والمتاجرة بالنقد الأجنبي، الأكاذيب والافتراءات لم تكن صادمة للكثيرين لأن الرجل امتهن الكذب وجبل على الافتراءات وأدمن النفاق وعقد ميثاق وثيق وموثق مع الضلال طيلة ثلاثين عاما من حكمه.
# الاكاذيب من لدن المتهم البشير لم تكن صادمة لأن الرجل بدأ مسيرة حكمه بالكذب عندما ادعى في البيان الأول لانقلابه الأسود ان هيئة القيادة لقوات الشعب المسلحة استولت على السلطة واتضح بعد ساعات من البيان ان الضباط الانقلابين لا علاقة لهم بهيئة القيادة وواصل الرجل في كذبه وضلاله وادعى بان لا ارتباط لهم بحزب واتضح لاحقا ان الانقلاب من تخطيط الجبهة الاسلامية القومية وما البشير الا قطعة في رقعة شطرنج.
# الافادة الصادمة التي أدمت قلوب الكثيرين وفطرت أكبادهم وعربدت بدموع الأسى والأسف في المآقي التي نزفت حريق،وسددت طعنة نجلاء للكبرياء السوداني الذى ظل شامخا ومتمددا ومتجددا في كل بقاع العالم.
# الافادة الصادمة المؤلمة الموجعة ما ظلل يردده المتهم من انه تسلم سرا ملايين الدولارات من العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز (طيب الله ثراه) ومن ولى العهد الأمير محمد بن سلمان ومن الأخير تسلم مليون دولار داخل ظرف وان الأخير طلب منه ان يكون الأمر سرا بينهما ولا يطلع عليه أحد لهذا والحديث للمتهم عمر البشير لم يورد المبلغ للبنك المركزي حتى لا يسأل عن مصدر المبلغ ونسى المتهم في غمرة سطوة الكذب انه هو الذى يعين محافظ البنك المركزي وهو الذى يقيله ان عصى له أمرا ونسى انه ذات يوم وحسب افادة وزير العدل دوسة أمام البرلمان أصدر أوامره لذات المحافظ بعدم تحريك اجراءات جنائية في مواجهة الشركات التي استولت على أموال الشعب المخصصة لاستيراد الدواء.
# افادة أثبتت ان المتهم لم يكن رجل دولة ولا يملك مثقال ذرة من الكرامة والعزة والكبرياء بل كان رخيصا ووصلت به الصفاقة والدناءة والطمع والجشع ان يقف في موقف المتسول الوضيع الذي يتسلم الأموال أولا ثم يتلقى الأوامر وما هو المطلوب منه مقابل المال وليس العكس لأن من يرفض استلام الاموال قبل ان يعلم ما هو المطلوب يملك حق الرفض ويبدو ان المتهم لم يكن يرفض أمرا أو طلبا بل كان ينفذ دون ان يرمش له جفن لهذا كانت أرض السودان الزراعية وغير الزراعية وأجواء السودان ودماء وأرواح السودانيين مباحة ومستباحة طيلة ثلاثين عاما بينما المتهم وبدون حمرة خجل تعلو محياه الأغبر يرقص ويهدد ويتوعد أعداء البلاد في الداخل والخارج ويتوعد المتاجرين بالعملة بالويل والثبور وعظائم الامور.
# منذ الاستقلال حكم السودان مدنيون وعسكريون جاءوا من اسر بسيطة، وخرجوا من بيوت شعبية واستلموا السلطة بالانتخاب أو بانقلاب عسكري وتركوا السلطة وعادوا لذات البيوت البسيطة التي خرجوا منها ولم يمر على السودان رئيس بهذه الوضاعة والدناءة والخساسة والخباثة والنجاسة رغم انه وحسب افاداته لقناة النيل الأزرق قبل سنوات يمتلك قصرا منيفا في حي كافوري الراقي وشقة ومزرعة وريفة وهو الذى خرج من بيت شعبي واستولى على السلطة في ليل بهيم لئيم وأورث البلاد الذل والهوان.
غيض
# الشيء المؤسف بينما كان المتهم عمر البشير يتحرى الكذب الصريح المفضوح وسط دهشة الحضور كان الحشد القليل مدفوع الثمن يهلل ويكبر.
# كل الرؤساء الذين حكموا السودان بعد الاستقلال كانوا في قمة النزاهة والشفافية ،الزعيم اسماعيل الأزهري وعبدالله خليل وسرالختم الخليفة والفريق ابراهيم عبود والمشير جعفر نميري والمشير سوارالذهب (رحمهم الله) والصادق المهدى (متعه الله بالصحة والعافية) كلهم لم يمتلكوا منازل ولا مزارع ولا شقق اثناء فترة حكمهم بل البيوت التي خرجوا منها وحكموا عادوا اليها بعد فترة حكمهم ومنهم من ترك السلطة وهو لا يملك منزلا خاصا به ليعود اليه ومنهم الفريق ابراهيم عبود والمشير جعفر نميري .
# الانجليزي مستر ريد سموا حي في الموردة باسمه ورغم ذلك عندما خرج الانجليز من السودان كان مستر ريد لا يملك غير عجلة ماركة رالى
# الظلم ظلمات يوم القيامة لقد أعدموا الشهيد مجدى (طيب الله ثراه) في نقد أجنبي ورثة عن أبيه ووجدوه داخل خزانة في منزل الاسرة والآن اعترف البشير بحيازة النقد الأجنبي داخل منزله وحصل عليه بطريقة غير مشروعة وفي ظل قانون يعاقب على حيازة النقد الأجنبي فهل يعدم بشة؟
# المشير جعفر نميري تسلم عشرات الهدايا من ملوك وأمراء وشيوخ الخليج خاصة من صديقه الأثير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) وكل الهدايا أعادها أبوعاج لشعب السودان دون ان تمتد يده لمليم رغم انها كانت شخصية وعلى رؤوس الأشهاد ورغم انه كان محتاج للمال.
# أولاد الطهور مرات الشافع تغمض ليهو قروش في يدو يقول ليك أبوى قال لى ما تشيل قروش من زول غريب لكن البشير طوالى هو بقبض .
# في معرض افاداته للمحكمة الموقرة قال المتهم عمر حسن البشير ان زوجته باعت عربة واشترت قطعتين أرض درجة أولى في حي كافوري.
# غايتو يا بشة اذا المرحوم مسيلمة الكضاب حضر جلسة فى محاكمتك كان خت ايدينوفى راسو وبطل الكضب واشتغل مدرب كرة طايرة.
# بسم الله وماشاءاللهوالحمدلله الدكتور عبدالله حمدوك رئيس وزراء السودان يوم الثلاثاء استقبل وزير خارجية ألمانيا زعيمة دول الاتحاد الأوربي، وتلقى دعوة من رئيس فرنسا ماكرون لزيارة فرنساوالاسبوع القادم يستقبل وزير خارجية فرنسا ثم يتوجه الى نيويورك لمناقشة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب( حالتو ما تم شهرفى المنصب).
# المخلوع ثلاثين سنة لم يستقبل مسؤول خواجة والخواجية الوحيدة الاستقبلها قدمت ليهو فنيلة قالت ليهودى فنيلة ميسى وقام بشة غمض ليها من دولارات الخليج ولما سافرت اتضح انو الفنيلةبتاعت صلاح نمر.
# نسأل الله ان يتقبل شهادة ثورة شعب السودان في عليين ويشفى الجرحى وشكرا لأبناء السودان الأوفياء في قوى الحرية والتغيير الذين قادوا ثورة شعب السودان بوعى واصرار وكشفوا زيف وضلال وجرائم تجار الدين
# رغم كيد الكائدين المرجفين الضالين يبقى الدكتور محمد ناجى الأصم ومدنى عباس مدنى وعمر الدقيرووجدىميرغنى ورفاقهم في الحرية والتغيير انشودة النصر والعزة والظفر العذبة في شفاه أهل السودان
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:0 الخميس 26 نوفمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019