• ×
الجمعة 30 أكتوبر 2020 | 10-29-2020
خلف الله ابومنذر

الحكومة المدنية أولا

خلف الله ابومنذر

 0  0  397
خلف الله ابومنذر
# تقرير لجنة التحقيق في جرائم فض اعتصام القيادة العامة التي كونها النائب العام بتوجيه من المجلس العسكري الانتقالي، التقرير وما ضج به من أكاذيب ومغالطات وتجاوزات ومخالفات كان متوقعا من الكثيرين لهذا لم يحرك مسامات وتقاسيم الدهشة والحيرة في محيا وملامح السواد الأعظم # لجنة التحقيق تكونت بناء على رغبة المجلس العسكري في عهد نائب عام جاء به للمنصب المجلس العسكري ومعظم أعضاء اللجنة عساكر تحت قيادة المجلس العسكري ويأتمرون بتعليماته وتوجيهاته ، ولأن الشيء من معدنه لا يستغرب ما كان يجب ان يثير التقرير المعيب حنق وغضب أحد لدرجة ان يندفع الآلاف الى الشوارع مستنكرين ما جاء بالتقرير الكارثة .

# تقرير اللجنة يجب ان يدفع الجميع دفعا وعلى رأسهم قوى اعلان الحرية والتغيير للمسارعة بتكوين الحكومة المدنية لتشرع في التصدي للتحديات العظام والمسؤوليات الجسام التي تنتظر الجميع وهى تحديات ومسؤوليات في حجم الرواسي الشامخات وتحتاج لسنوات من الجهد والعمل الدؤوب واليقظة والحذر لإنجازها لأن ما خلفه النظام البائد من دمار طال كل مؤسسات البلاد على مدى ثلاثين عاما يحتاج لجهد غير مسبوق لإصلاحه

# لابد وان تسرع قوى الحرية والتغيير في تشكيل حكومة الكفاءات لتطلع بدورها مبكرا في مكافحة وازالة الأمراض والجراثيم والبثور والدمامل والقشور التي أقعدت مؤسسات الدولة بالفساد والمحاباة وعدم الكفاءة وغياب الضمير وذلك لا يتأتى الا بالخطوة الأولى التي تفرض إبعاد عناصر النظام البائد التي لا زالت تمارس عملها بأمر من المجلس العسكري ليستعيد الجميع ثقته في المؤسسات العدلية التي افتقدها طيلة ثلاثة عقود ليكون تقرير لجنة المجلس العسكري آخر طعنة نجلاء تسدد في قلب العدالة .

# سارعوا بإعلان حكومة الكفاءات المدنية الوطنية التي ينتظرها الجميع لتشرع في ازالة موبقات النظام البائد من كل مؤسسات الدولة وعلى رأسها العدلية والتعلمية لأن المجلس العسكري لن يبادر بإبعاد عناصر النظام المقبور من مؤسسة لتظل في خدمته وتنفذ الأجندة التي جاء من أجلها .

# لا تهتموا كثيرا بل لا تلتفتوا لتقرير لجنة التحقيق المعيب طالما انه غير ملزم لجهة وطالما ان الاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري في الاطار الدستوري قضى بتكوين لجنة تحقيق مستقلة بإمكانها الاستعانة بجهات اقليمية ولا ننسى أيضا ان القضية يمكن احالتها الى محكمة دولية.

غيض

# لا نرى داعيا لخروج تظاهرات ووقفات تستنكر ما جاء بتقرير لجنة التحقيق التي كونها المجلس العسكري الانتقالي لأن التقرير لا يساوى الحبر الذى كتب به والمجلس العسكري ورئيس وأعضاء اللجنة يعلمون ذلك.

# سارعوا بتشكيل الحكومة المدنية التي يطالب بها الشعب والعالم بأثره لتشرع الحكومة في وضع معالجات للأزمة الاقتصادية القاسية التي أرقت وأرهقت وأتعبت السواد الأعظم من شعبنا الذى أصبح يعانى الأمرين.

# سارعوا بتشكيل الحكومة لتشرع في مراجعة المناهج الدراسية في كل المراحل وتضع المواد والمواقف التاريخية لرموزنا ما يغرس روح الوطنية والمسؤولية في الأجيال القادمة حتى لا يظنوا ان الوطن كله كيزان فاسدين.

# لابد من لجنة متخصصة لمراجعة كل الشهادات العليا التي تم منحها ابان العهد البائد خاصة شهادة الدكتوراة التي أصبحت أسهل من شهادة السكن.

# أحد منسوبي النظام البائد ظل يطل عبر الفضائيات ويقدم نفسه بالدكتور المحاضر في العلوم السياسية وفي كل مرة يثير الشفقة ومذيعو ومذيعات الفضائيات يسخرون من تناقضه ومنطقه المعوج وجهله الواضح الفاضح.

# الأخ الرشيد محمد أبراهيم أطل عبر قناة الجزيرة الفضائية عقب اعلان تقرير لجنة التحقيق ولم يسمع ما ورد في التقرير المعيب وادعى ان قوى الحرية والتغيير وافقت على تكوين اللجنة لهذا لم ترفض ما جاء بالتقرير.

# المذيعة غادة عويس استمعت للمؤتمر الصحفي الذى اعلنت من خلاله الحرية والتغيير رفضها للتقرير عشان كده انصدمت وقربت تنط بالشباك.

# سارعوا بتشكيل الحكومة المدنية لتكنسوا آثار وأوضار النظام البائد من كل المؤسسات وتقطعوا الطريق أمام المجلس العسكري الذى شرع في تشريع قوانين والغاء أخرى ليفتح باب الهروب لعناصر النظام المقبور.

# قال النائب العام ( سامحه الله) ان ضابطين برتبة لواء وعميد خالفا التعليمات وحركا القوات بآلياتها وأسلحتها فجرا من أقصى مدينة أمدرمان الى قلب الخرطوم واقتحما ميدان الاعتصام أمام القيادة العامة وارتكبا جرائم القتل والتعذيب وطاردا بقواتهما المعتصمين حتى منتصف النهار.

# يا سعادة النائب العام في العسكرية التي نعرفها ان تعليمات الفريق لا تخالفها الا في حالة يقول ليك جيب عشاء فول وتمشى تجيب جداد محمر.

# الله يرحم الفريق الركن أبوكدوك واللواء سليمان ابراهيم واللواء ابراهيم العوض.. ديل لو كانوا عايشين وسمعوا كلام النائب العام كانوا مشوا القيادة العامة وضربوا صفارة وجمعوا كل الضباط ووضعوهم في الحبس الشديد.

# وفى احتمال يجيبوا بنزين ويحرقوا القيادة العامة ويحولوها مطعم .

# قال في ضابطين خالفا تعليمات القيادة.... ديل ضباط صحة يا سعادتك؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:0 الجمعة 30 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019