• ×
السبت 5 ديسمبر 2020 | 12-03-2020
بابكر سلك

مابين قبلية وجهوية وعنجهية وفئوية ضاع وطن .. نسكن شمبات عشانك ترحلي كافوري يا احلي جارة!!!

بابكر سلك

 0  0  1231
بابكر سلك
مابين قبلية وجهوية وعنجهية وفئوية ضاع وطن .. نسكن شمبات عشانك ترحلي كافوري يا احلي جارة!!!

*اكتر زول بكره القبلية في الدنيا دي انا
*والغريبة الجهوية
*دي مابطيقها
*لانو القبلية لاتعترف بالآخر اطلاقا
*وكذلك الجهوية لاتعرف باي اتجاه معاكس
*في الاتنين الحق والاعتراف بود القبيلة وارض القبيلة فقط
*وحديثا جاء مصطلح للقبلية او الجهوية اسمه الفئوية
*كلها معان لمعني واحد لايعترف بالآخر اطلاقا
*وكلها تؤدي لفهم واحد اسمه العنجهية
*وديل كلهن سببن للوطن الازية
*حتي الشمولية هي احدي تلك المعاني
*فالنظام الشمولي لايعترف الا بنفسه فقط
*يفرض نفسه علي الجميع
*ولا يقبل الآخر الا من يتبع فقط
*والشمولية هي سبب اساسي في ظهور الحرامية في الانظمة السياسية المختلفه
*ولا يوجد دليل علي ذلك اعمق من حرامية الشمولية الاخيرة
*ديل اكلوا وطن كامل
*ولم يشبعوا
*وشربوا عرق امة ودماء شعب
*ولسة عطشانين
*بياكلوا بخلعة تشبه خلعة القرد لما ياكل
*شفتوا القرد لما ياكل بكون مخلوع كيف؟؟؟
*تلقاهو منطط عيونو
*وبياكل بايدينو الاتنين
*مخزن في كضومو
*ومالي قدومو
*وببلع بدون مايمضغ
*والغريبة مابرضي زول ياكل معاهو
*ولا ككو زيو
*وبي خشمو المليان ده ممكن يعضيك لو حبيت تشاركو الاكل
*وباقي الاكل تلقاهو مكومو تحتو وقاعد فوق ليهو
*دي كانت طريقة اكل الوطن شموليا
*ووطن اتأكل بالطريقة القردية دي تلتين سنة وما كمل
*يبقي وطن خيرو باسط
*وبمحاربة الشمولية بحراميتها و القبلية والجهوية
*ووضع الشعارات الثورة موضع التنفيذ
*صدقوني في خمسة سنين حانغنا ونغني للبلد بريدك كل يوم اكتر
*الدنيا تطورت
*والقبلية والجهوية تقوداننا للعصر الحجري
*عصر الانسان الاول
*عصر القوة
*وهي القوة شنو؟
*ماياها الشمولية بالبندقية؟؟؟
*ولولا الثورة
*كنا ماشين في درب الانسان الحجري كويس
*قربنا نصل عصر الاسرة الامية
*الاسرة التي كانت الام فيها هي الكل في الكل
*لانو الوكت داك الرجال ما كانوا قوامين علي النساء
*لانهم في سد المال مابنفقوا
*كانت الام تزرع وتحصد وتربي وتحلب
*والرجال متشنقلين مرتاحين ومتجدعين
*كانوا لايملكون قوتهم
*وبالتالي لم يمتلكوا قرارهم
*لكن بعد ده كلو افتروا
*قالوا دايرين اغلبية في المجلس السيادي الاسري
*ودايرين نص مقاعد برلمان الاسرة
*ودايرين رئاسة وزراء البيت ونص الوزارات
*وقالوا هم قوامين ومابرضوا غير الوضع ده
*قالوا ليهم قوامين بما انفقتم
*قبلوا بشرط الانفاق
*واستراحت حواء
*وتفرغت عازة لجيهتها
*وقست عليك الدنيا يا بلد الامل
*ووصل الرجال في العصر الشمولي الاخير لدرجة ياكلوا في بطونهم دي ما انفقنه النساء
*بدون خجله كمان
*فالرجالة طارت مع الرغيفة ام الف جنيه دي
*وطارت مع كيلو الضان ابو اربعمية الف ده
*وطارت الرجالة طارت
*مع المضاد الحيوي ابو سبعمائة الف
*وكورس الملارية
*تقول كورس لغات
*طارت الرجالة مع رسوم المدارس واجرة المثل وكيلو الطماطم ابو ميتين وخمسين الف ده
*وعاد كيفن الرجالة ماتطير والدولار وصل تمنين الف يا صديقتي داليا الياس؟؟؟
*اذن الانظمة الشمولية بتخلي الرجالة تطير
*وبتخلي النسوان يضحكن فينا وعلينا
*عشان كده
*حافظوا علي الديمقراطية ان كنتم ترغبون بالتمتع برجالتكم ايها الشباب
*والحفاظ علي الديمقراطية يكمن في البعد عن القبلية والجهوية والعنجهية التي تقود لشمولية تجعل نون النسوة تضحك علي واو الجماعة الضكر
*المهم
*نعزي اخوتنا التوانسه في رحيل السبسي
*اخواننا المصرين تمنوا لو تتغير باء السبسي بياء
*لكن تقول شنو
*انا اريد وانت تريد والله يفعل مايريد
*السيرة الذاتية للسبسي مشرفه جدا ومشرقة
*ولعل مايلفت النظر فيها
*ان الفقيد هو زميل دراسة لمدافع الهلال التونسي الجديد
*وصديق شخصي له
*لذا يمتد العزاء ليشمل اخوتنا الاهله
*والسؤال الذي يطرح نفسه
*كردنة عارف بزمالة المدافع للفقيد السبسي ولا سجلو ساي؟
*والسؤال القبل كده
*كردنة جا؟؟
*طيب الحكاية دي ساي ولا فيها ان؟؟؟
*اها
*سكنت شمبات عشان اجاور احلي جارة
*نسكن شمبات عشانك
*ترحلي كافوري يا احلي جارة؟؟؟
*طيب خلي صورتك جمبي ساي علي اخيرة الاسياد لو مابية الرجعة الا مع رجعة كردنة يافطومة
*ايها الناس
*المتأمل لمسيرة السودان الاقتصادية
*يجد انها فاشلة فشل الانظمة السياسية التي عاصرتها
*فالتدهور الاقتصادي بدا بعد خروج الانجليز بثانية واحده واستمر ليومنا هذا
*وتدهور الخدمة المدنية بدا منذ اعلان سودنتها
*والسبب في ذلك ايماننا بالمثل القائل
*كان فاتك الميري اتدردق في ترابو
*ومقولة حقك؟ماحق الحكومة مالك ومالو
*لو ما اتغيرت المفاهيم دي مابننفع
*لو ما اقتنعنا بانو حق الوطن علينا مقدم علي حقوقنا الشخصية ماببنفع
*ولو ما اقتنعنا باننا واموالنا ملك لهذا البلد ولهذا الشعب
*لن نقدم لهذا الوطن ولن نقدمه
*وبرغم كل ماحدث
*الا ان العشم في هذا الجيل كبير وكبير جدا
*فجيل لايؤمن بالقبلية هو جيل يعترف بالآخر
*ومن يعترف بالآخر يعترف بسودانويتنا التي تميزنا
*ومتي ما اعترفنا بسودانويتنا صدقوني ستكون لحظة الانطلاق للامام
*روح الانتقام والثأر لاتقدمنا
*وهذا لايعني ان لا يكون الحساب ولد
*ولكن التعايش برغم كل ماحدث
*تسارع خطانا نحو سودانويتنا
*وهذا ماصعد برواندا
*تناسوا امسهم المظلم
*وقبروا احقادهم من شهدائهم
*لاجل غد مشرق
*فاشرقت رواندا صاحبت الامكانات المحدودة
*مشروع الجزيرة بس اقيم من رواندا كلها
*ولكن تمسكهم بروانديتهم قتلت القبلية عندهم فنهضوا
*فهل نتمسك بسودانويتنا لننهض ونحن اصحاب الرقعة الزراعية الاوسع
*ونحن اسياد المعادن المقبورة والمسروقة الاوفر
*ونحن ناس التعليم الاقدم
*ونحن اسياد الجلد والراس
*ام نتمسك بقبليتنا القاتلة وجهويتنا الفارغة
*لمن يجي يوم الداير يزور خالتو في بحري الا يؤشر دخول من سفارة بحري لدي جمهورية امدرمان؟؟؟
*ايها الناس
*معسكر الدمازين ده بذكرني معسكر تركيا ابو فندقين داك
*المجانية سببا في قبول مكان المعسكر
*معسكر تركيا بتاع حريم السلطان لو تتذكروا
*كان في تلج زي البرد
*لدرجة ان الكثير من التمرينات تم الغاؤه بسبب الثلوج
*لكنه كان ملح
*ياخ الفرق التركية في الوقت داك بتطلع بره تركيا عشان تجد مكان دافي تتمرن فيهو
*ولكن الملحية قادتنا ليهو
*وهاهو مجلسنا الحالي يقبل بالملحية مجددا بقبوله لمعسكر الدمازين
*بس بدل تلج تركيا بمطر الدمازين
*وان كان الامر كذلك
*يكون لافرق بين شمولية المريخ وديمقراطية المريخ
*و قبول المجلس المنتخب بالاضافة عليه في ذلك الوقت
*يشبه العراك بين المجلس العسكري وقوي الحرية
*وكانه كان تنازعا حول السلطة
*وفي الآخر الحاكمية للشعب
*ان كان المجلس شمولي
*الحاكمية للشعب
*وان كان المجلس منتخب ياسوداكال
*فدي حاكمية الشعب المن امها ذاتها
*يا تسحب دفتر شيكاتك وتكتب
*يانسحب دفتر الثقة ونكتب
*وشيك سحب الثقة مابرجع
*المهم
*الاسعار حيرت البضاعة زاتها
*عبدالله جبص صاحب بقالة جمبنا
*قلت ليهو اديني كيلو رز
*قال لي مافي
*لكن في المكيس جاهز
*قلت ليهو الكيس بي كم؟
*قال لي بخمسطاشر وفيهو ميتين جرام
*قلت ليهو يعني الكيلو ابو تلتين يطلع بخمسة وسبعين؟
*قال لي تلتين؟ هو في كيلو حاجة بتلتين؟ تلتين والله كيلو فاضي مابتجيب ليك
*الكلام ده عندكم ليهو حل يا برهان وحميدتي
*ولا ننكوي كده لمن تجي المدنياااااااو؟
*ايها الناس
*ان تنصروا الله ينصركم
*اها
*نجي لي شمارات والي الخرتوم
*يا والينا
*اعتصام الاسعار الفينا
*مابتقدروا تفضوهوا لينا؟؟؟
*نجيب كتائب ظل يعني يا والينا؟؟؟
سلك كهربا
ننساك كيف والكلب قال مابصدق القدر يفض داك غالبو يفض ده…وحك اضانو بي رجلو الورا وقام جاري
والي لقاء
سلك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بابكر سلك
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:0 السبت 5 ديسمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019