• ×
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 | 09-28-2020
احمد الفكي

عويدات من مارنجان السودان لهلال السودان

احمد الفكي

 0  0  550
احمد الفكي
من الأشياء الجميلة في سودان العز و الكرامة لصق الألقاب و من ثَمَّ يختفي الاسم الذي في شهادة الميلاد إلا من رحم ربي.
عمنا حاج مصطفى محمود الحبر " طيَّبَ الله ثراه و جعله من أصحاب اليمين " كان أول من رفع الآذان في جامع حلة حسن العتيق ( مارنجان السودان تسعة لغات و العاشرة الإبتسامة) و ظل هو المؤذن حتى فارق الدنيا الفانية ، كان قد تزوج من ثلاث ورزقه الله البنين و البنات ، و من طرائف أسماء أولاده الذكور له محمد و محمد عثمان و محمد أحمد . و محمود و عبد المحمود و بعد ذلك نوَّع في بقية إسماء أبنائه . و ما يهمنا هنا محمد أحمد الذي عُرِفَ منذ صغره بلقب عويدات و يقال من أطلق عليه اللقب والدته متعها الله بالصحة و العافية نسبة لدقة رجلية و طولهما عندما كان صغيراً و عندما كبر لازمه اللقب و لم يفارقه حتى كتابة هذه السطور وهو قد عمل في محالج مارنجان في الزمن الجميل ( أيام مشروع الجزيرة يهز و يرز ، نسأل الله له أن يعيد لذلك المشروع سيرته الأولى) ضمن فريق عثمان تركمان "طيَّبَ الله ثراه"
عويدات من فريق الحبراب كان حريف كتشينة حريق 14 و كذلك في التسالي ما شاء الله تبارك الله لا أحد يستطيع أن ينافسه في اكله ، وعندما يخسر في الحريق الجميع يفرح لخسارته و يزفه لمدة ربع ساعة ( نظام مكاواة) وقد اعتزل كل ذلك بعد أن أصبح أنصار سنة . الآن سيصبح لقب عويدات الذي كان محصوراً في مارنجان السودان 9 لغات و العاشرة الإبتسامة سيكون هذا اللقب منتشراً في كافة أنحاء السودان و بعض الدول الإفريقية بسب قيام هلال السودان .. هلال الملايين بتسجيل اللاعب الجزائري محمد الهادي بو لعويدات و الذي نتمنى له التوفيق و الظهور المُشَرِّف في بطولة الأندية الإفريقية الابطال التي سوف تنطلق في التاسع من أغسطس القادم . علماً أنَّ بولعويدات قد كانت مسيرته الكروية قبل أن يحط رحاله في هلال الملايين كالتالي :
لعب سابقاً في أندية بلاده شباب قسنطينة و أمل بلدية مروانة و اتحاد الشاوية و أولمبي المدية و شبيبة القبائل و نصر حسين داي و وقع مع نادي أحد السعودي مطلع عام 2018 .
* الهلال و المريخ و الدور المنتظر
هل استعد فريقا الهلال و المريخ لبطولة الأندية الإفريقية الابطال الإستعداد المناسب الذي يؤهلهما لتخطي دور التمهيدي و من ثم بقية الأدوار علماً أنَّ ثلاثة أندية فقط قد تم إعفاؤها من دور التمهيدي وهي : ( الترجي التونسي و الوداد المغربي و مازيمبي الكونغولي .)
تجدر الإشارة أنَّ القرعة قد أوقعت هلال الملايين مع رايون سبورت الراوندي و المريخ مع شبيبة القبائل الجزائري .
المطلوب من فريقي قمة السودان العمل الجاد و كامل الإحترام لمنافسيهم لأنَّ كرة القدم لا تخضع للتاريخ إنَّما تعترف بمبدأ لكل مجتهدٍ نصيب ، لذا عليهما أن يعملا على إسعاد شعب السودان المنقسم بينهما بهزيمة كل من يقابلهما و هذا لا يأتْ بالتمني .
* السنغال تلعب و الجزائر تكسب
في مباراة النهائي لبطولة توتال الأمم الإفريقية 2019 التي استضافتها مصر كان الحظ بجوار منتخب الجزائر الذي تقدمت بهدف الفوز الوحيد قبل أن تكتمل الدقيقة الثانية من عُمر المباراة بعد أن لامست الكرة رجل احد لاعبي السنغال وجميع من شاهد المباراة كان يعتقد أنَّ الكرة ستخرج لركلة زاوية فإذا بها تعانق الشباك و بعد ذلك تحوَّل مدرب منتخب الجزائر جمال بالماضي إلى المدرب السوداني الشهير الفاتح النقر الذي يجيد رسم الخندقة عندما يتقدم الفريق الذي يدربه بالهدف الأول ، فكان ان لعب منتخب الجزائر مدافعاً ثلاثة أرباع زمن المباراة و ترك الكرة في حوزة أقدام لاعبي المنتخب السنغالي الذي عبث الحظ في وجوههم فكان ان لعبت السنغال و كسبت الجزائر .
* آخر الأوتاد :
يُعجلني هذا البيت من الشعر :
شيئان لو بكت الدماء عليهما
عيناك حتى يؤذنا بذهاب
لم يبلغا المعشار من حقيهما
فقد الشباب و فرقة الأحباب
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:0 الثلاثاء 29 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019