• ×
السبت 28 نوفمبر 2020 | 11-27-2020
محمد كامل سعيد

الاتحاد العربي يستبد بالمريخ السوداني..!!

محمد كامل سعيد

 0  0  878
محمد كامل سعيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com


* ظل الاتحاد العربي لكرة القدم يمارس كل اساليب العذاب مع الاندية السودانية، وفي المقابل نجده يلهث خلف بعض اندية شمال قارة افريقيا للحصول على صكوك الفغران منها، وفي سبيل ذلك لا مانع من ان يفرش لها الارض زهور وورود حتى ترضى.. ولكنها للاسف لا ترضى..!!

* ظل الاتحاد العربي يفصّل بطولاته على مقاس فرق السعودية او مصر، وفي مرات قليلة جداً يحدث ما تابعناه في البطولة الاخيرة والتي فاز بها النجم الساحلي على حساب الهلال السعودي ولعل الكل يعلم ان الامور رتبت ليكون احد فريقا النهائي سعودياً..

* ظل سلاح الاغراء بالاموال هو الأمضى من جانب الاتحاد العربي، وهنا فان العزف على وتر تواضع الامكانيات المالية والمادية لاندية القارة السمراء ـ اذا ما قارنا اوضاعها مع اندية القارة الصفراء (آسيا) ـ يكون هو السند لوقوعها في الفخ الاكبر..

* مثلاً، مثلاً، نتابع (تكسير التلج) الذي يقوم به قادة الاتحاد العربي للاندية المصرية كل عام، ولعل ما حدث قبل شهور مع انطلاقة البطولة الاخيرة يحمل معه الكثير المثير من التأكيدات حيث شااركت مصر باربعة فرق هي الاهلي ـ الزمالك ـ الاتحاد والاسماعيلي، في حين ان بلداً يتنفس شعبه الكرة مثل السودان شارك بفريق واحد فقط هو المريخ..

* لقد تأكدنا عملياً ان الاتحاد العربي لكرة القدم يعتمد على (النفخة الكذابة) في التعامل مع بطولاته بدليل انه ظل يتحدث عن تخصيص أموال خرافية للاندية المشاركة في حين ان المريخ لم يتسلم حتى الان حقوقه التي تحصل عليها بعرق لاعبيه ووصل الى الدور نصف النهائي دون ان يشعر احد بقيمة تلك المشاركة..

* لقد اعترض هلال السودان ورفض المشاركة قافلاً الباب في وجه قادة الاتحاد العربي الذين زاروا السودان قبل بداية البطولة الاخيرة للحصول على موافقة رسمية مكتوبة من الناديين الكبيرين، وهنا نستطيع التأكيد على ان قرار الهلال كان سليماً وصائباً وصحيحاً

* لقد مرت اسابيع عديدة منذ اقامة المباراة النهائية بالبطولة العربية الاخيرة بالامارات العربية بين النجم الساحلي والهلال السعودي، وحتى الان لا يزال المريخ يلهث خلف الاتحاد العربي طلباً للاموال المتعلقة بالجائزة والتي تبلغ قيمتها نصف مليون دولار..

* ولعل تجاهل الاتحاد العربي لتسليم المريخ الاموال التي يستحقها، خاصة وانه شارك بنسبة كبيرة وخرافية في انجاح البطولة العربية الاخيرة، حمل معه الكثير من الاستبداد والاستهتار باسم نادينا الكبير ووضعيته في القارة والاقليم، ولدرجة تفرض علينا طرح العديد من علامات الاستفهام الملحة..!!

* ألو تلك الاستفهامات تتعلق بـ ( هل لا يزال نادي النجم الساحلي التونسي لم يتسلم حتى الان قيمة او جائزة فوزه بلقب البطولة العربية الاخيرة..؟! ونفس السؤال ينطبق على المبلغ المخصص للفريق الثاني (الوصيف) الهلال السعودي..؟! ام ان المريخ وحده الذي يجيد الاتحاد العربي التعامل معه بسياسة الاستهتار الحالية..؟!!

* وبالنظر الى الاشكالية الحالية التي يعاني منها المريخ مع الاتحاد العربي سنجد ان لمجلس الادارة متواضع القدرات والامكانيات دور مهم ومباشر في تعمق اشكالية الحقوق المالية للنادي وتأخرها ووصولها الى هذه الدرجة السيئة والمتواضعة والبائسة..

* لقد انشغل المجلس الوفاقي بالقصص الهامشية، وانطلق خلف المطبلاتية بلا تفكير وفتح باب حرب مع اتحاد الكرة بخصوص رفض مواصلة الدوري الممتاز في وقت كان الاجدى له ـ اي المجلس ـ توجيه ساهم لومه الى الاتحاد العربي طلباً لحقوقه القانونية..!!

* انها وللاسف ادارات آخر الزمان البائسة التي لا تملك غير الانقياد لا شعوراً خلف كل طبال وسمسار وتاجر كلمة، لا هدف له من وراء هذه الحروب التي يفتعلها غير تحقيق المكاسب الشخصية الخاصة التي لا علاقة لها بالمريخ الذي هو في آخر قائمة الاهتمام.

* تخريمة أولى: فاز الزمالك بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان، وحقق الانجاز الاول من نوعه بعد استحداث هذه المسابقة، وفي الاتجاه الآخر تواصل انديتنا بقيادة اداراتها التي رفعت شعار الاختلاف في كل تعاملاتها وهي تسبح في الاحتجاج والاعتراض على مواصلة مسابقة الممتاز في اشارة عميقة تحكي بعمق اسباب التواضع والتراجع والانهيار ومخاصمة منصات التتويج القارية.

* تخريمة ثانية: اذا ظن بعض المرضى ان القصة المتعلقة بافتعال الاشكالية الوهمية المتعلقة برفض اقامة الدوري ستساهم في تناسي اتحاد الكرة لما فعله شقلوب كواي القلوب في مباراة المريخ وهلال التبلدي بام درمان فانه بالحد واهمون واهمون واهمون.. لان العقوبة آتية باذن الله حتى يكون الكوااي عبرة لمن يعتبر ويتاكد ان اتحاد شداد يختلف عن اتحاد معتصم.. واللهم اني صائم..!!

* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:0 السبت 28 نوفمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019