• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد كامل سعيد

ما تهرب منه الدولي "شانتير" فعله "الطيب" بشجاعة..!!

محمد كامل سعيد

 0  0  1470
محمد كامل سعيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com


* قبل كل شئ لابد لنا ان نرسل التهاني الى الامة الاسلامية في مشارق الارض ومغاربها، بصفة عامة، وابناء الشعب السوداني في كل مكان، وتهنئة اكثر خصوصية لعشاق الرياضة والساحرة المسديرة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، مع الامنيات ان يعين الله الجميع على صيامه وقيامه..

* ولعل القضية الملحة التي تفرض نفسها على كل الاحاديث لا تخرج عن التصرف الاخرق للاعب بكري المدينة تجاه "الطيب حسين" حكم لقاء المريخ وهلال التبلدي، والذي استحق ان ندينه لا لشئ سوى لانه لا يتماشى مع اخلاق الرياضة وسماحتها..

* تابعنا اصوات الكورال وهم يسيرون خلف الرأي الاعوج لكل طبال، حيث انبرى الجميع للدفاع عن ما قام به الكواي، وتحميل الاتحاد كل المسئولية، والمطالبة بالغاء أكبر مسابقة بحجج واهية لا سند مرئي لها على ارض الواقع.. ولا ادري كيف يريد الارزقية اقناعنا بفكرة الالغاء هذه..؟!

* وبنظرة موضوعية للقصة سنجد ان بكري يتحمل العبء الاكبر في الازمة التي هددت الموسم التنافسي الحالي بالنسف، خاصة وان الاوضاع التي تعيشها البلاد لم تساهم في الانفلات الذي حدث، فاللقاء كان يسير بهدوء في مصلحة المريخ الذي كان متقدماً لحظة وقوع الأحداث بهدف صنعه شلش

* وبالعودة لاحداث لقاء المريخ امام حي الوادي سنجد ان الموقف كان قابلاً للانفجار بسبب نفس التفلتات والتجاوزات التي قام بها بكري مع الحكم الدولي شانتير، ولعل رفض شانتير طرد بكري هو الذي اجبر شداد على وصف حكم نيالا حسين بالشجاعة..!

* الحدث كان يتطلب سرعة من جانب الاتحاد في حسم الامر، واصدار ما يوازي الجرم الذي ارتكبه بكري وعدد من الجماهير في مشهد شاذ حمل معه صورة مخيفة ومسيئة لكرتنا السودانية وفريق المريخ الذي مارس مجلسه الهروب من مواجهة الموقف المشين

* والقرارات التي نتوقعها من جانب لجنة المسابقات باتحاد الكرة لا ولن تخرج عن دائرة ما تنص عليه اللائحة والتي ستمنح هلال التبلدي النقاط الثلاث بعد اعتبار المريخ مهزوماً وانزال عقوبة الايقاف على الكواي، وحرمان الاحمر من جمهوره لعدة لقاءات..

* لقد اعاد البروف كمال شداد للحكم حسين هيبته بعدما وصفه بالشجاعة، وكيف لا وهو الذي قرر طرد بكري دون النظر لوضعيته او مكانته او شعبيته التي اعتقد انها سارت في اتجاه التراجع منذ سنوات طويلة وبالتحديد منذ ان هرب من اداء ضريبة المنتخب..

* توقعنا ان يلتقط مجلس الوفاق المريخي القفاز وينتهز الفرصة ويشرع في استعادة ولو جزء يسير من الهيبة المفقودة ويعلن عن معاقبة الكواي، في خطوة استباقية كان بالامكان ان تعيد الى الكيان وضعيته كاحد اكبر وابرز واشهر الاندية في القارة والاقليم.

* لا ولن نلوم لا مجلس المريخ الوفاقي، ولا الاعلام الانتهازي، ولا الجمهور الذي نزل الى الملعب في ذلك اليوم، لا لشئ سوى لانهم جميعاً تشابهوا في النظرة التعاملية الخاطئة مع الكيان.. واعتقد بعضهم ان الولاء والحب يعني التشجيع على الفوصى ومساندتها بالدفاع عن التجاوز الكبير الذي جاء به الكواي لمرات عديدة لا حصر لها..

* وهنا لابد من الاشارة الى ان غياب بكري، ورفضه المثول امام لجنة التحقيق التي كونها له مجلس الوفاق المريخي لن تكون غير حلقة طبيعية واعتيادية من مسلسل التمرد الذي اعتدنا متابعة الكواي وهو يقوم فيه بدور البطولة في ظل تهرب وتعمد وابتعاد عن المواجهة من جانب قادة النادي سواء الرئيس أو الاعضاء او دائرة الكرة والمطبلاتية..!

* لقد توقعت في هذه المساحة ان يرفض بكري ـ ليس المثول امام لجنة التحقيق فحسب ـ بل اشرت الى ان احداً من قادة المجلس لا ولن يستطيع استدعاء اللاعب، واكدت انه ـ الكواي ـ لا ولن يحضر اجتماع اللجنة اياها.. لكني في نفس الوقت لم اتوقع ان يدافع صديقي اكرم خيري ـ مدير الكرة ـ عن شقلوب بتلك الطريقة الغريبة العجيبة الباهتة..!!

* تخريمة أولى: اصدر الاتحاد الفرنسي للكرة عقوبة على كيليان مبابي ونيمار، لاعبا باريس سان جيرمان، نتيجة لما بدر منهما في لقاء رين بنهائي الكأس، وتقرر ايقاف مبابي 3 مباريات عقب طرده في النهائي، اما نيمار فقد تقرر فتح تحقيق معه لسوء سلوكه عقب اشتباكه مع احد الجماهير.. الكورة بالجد اخلاق وقيم لا خيار فيها ولا فقوس، ولا فرق فيها بين هذا لاعب جماهيري والا غيرو..

* تخريمة ثانية: نهمس في اذن كل طبال مريض، وهواة نسج وترتيب المؤامرات، ونقول (الدروي الممتاز سيتواصل وسيتم ايقاف الكواي، واعتبار المريخ خاسراً امام التبلدي، وسيحرم الاحمر من جماهيره وبالتالي فان فرص استعادته للقب البطولة الغائب عن دياره لسنوات ستتراجع).. وكلو منك يا شلقوب، يا كواي القلوب، وعاشق الخروج عن النص..!!

* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019