• ×
الأحد 27 سبتمبر 2020 | 09-26-2020
احمد الفكي

الكاف و عدم الإنصاف

احمد الفكي

 0  0  176
احمد الفكي
عندما ينسى المرء ماضيه و يعيش حاضره فقط يكون قد فقد أهم فصل من فصول حياته وهو بمنزلة بناء يقف على أعمدة هشة .. هذا هو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي اخذ مُسًمى الكاف( CAF) Confédération Africaine de Football ميلاً للدول الناطقة بالفرنسية كلغة رسمية وهي ثلاث وعشرون دولة دون مُسًمى أفك (AFC) اختصاراً للعبارة الإنجليزية African Football Confederation و ذلك للعدد الأقل للدول الإفريقية الناطقة بالإنجليزية كلغة رسمية وهي ثمانية عشر دولة، أما الدول العربية تحت مظلة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أقل من عدد أصابع اليدين. من خلال هذه المقدمة يتضح لنا مدى التحالف الجهوري و اللغوي الذي يكتنف الكاف مما أصابه بدأء الفساد و الظلم الذي اوقعه في جُب عدم الإنصاف.
لم يرجع القائمين على إدارة دفة نشاط الكاف لتاريخ تأسيسه حيث كان السودان احد الأضلاع الأربعة في تأسيس هذا الكيان الفخيم، فلم يجعل للسودان كلمة مسموعة .. الآن يتجرع هلال الملايين كؤوس الظلم من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من واقع عدد المظالم و الشكاوى التي رفعها الهلال له بسبب ما وجده من ظلم و هضم حقوق بدءً من حادثة حرمان هلال الملايين من التتويج بكأس الأندية الإفريقية الابطال 1987 التي عرفها الشارع الرياضي بفضيحة لاراش جيت، مروراً بحالة التحيز للنجم الساحلي التونسي المتمثلة في عدم قبول مطالبة الهلال الخاصة بإقامة المباراة في إستاده الجوهرة الزرقاء رغم إنتفاء كافة الظروف التي تعيق إقامة المباراة في أرضه وهو صاحب الحق الأصيل ، ولكن غياب الضمير في الكاف جعل في أذنه وقر و تجاهل طلب الهلال و قرر ان تقام المباراة في مصر بتاريخ 22 أبريل 2019 في تمام الساعة الخامسة عصراً ، فإذا بالإتحاد المصري لكرة القدم لظروف أمنية يتقدم بطلب للكاف بنقل المباراة إلى ملعب السويس و تمديد تاريخ المباراة ليوم واحد 23 بدلاَ عن 22 و كذلك موعد ضربة البداية الساعة السادسة بدلاً عن الخامسة وفي اقل من دقائق تأتي الموافقة الفورية من قبل الكاف.
سؤال يفرض نفسه لماذا استجاب للاتحاد المصري و لم تكن هناك استجابه لطلب الهلال عن طريق ممثله الإتحاد السوداني لكرة القدم SFA ؟
كما أنَّ الجواب من عنوانه تُفك طلاسمه نجد البعد التأمري على رفض طلب الهلال من خلال وجود التحالف الجهوي و اللغوي مع سبق الإصرار و الترصد حيث منطقة النفوذ المتمثلة في دول شمال إفريقيا التي تتحكم في مفاصل إتخاذ القرار في الكاف مما يشكل علامة فساد كالشمس في رابعة النهار .
* الهلال و تحدي الصعاب
كما سبق أن حقق الهلال الفوز و النصر على الاهلي المصري في قاهرة المعز في عقر داره ووسط جمهوره أنه لقادر بإذن الله أن يُحقق الفوز على النجم الساحلي في الملعب المحايد و يُفرح محبيه بدافع إثبات مكانته و اسمه الذي يشق اسماع الدول الإفريقية و العربية .
رغم انَّ السويس ساحلية و سوسة ساحلية أي عامل المناخ المشترك وفي ذلك خدمة للنجم إلا أنَّ الهلال سيكون هو صاحب الكلمة إن شاءالله ليرد الصاع صاعين للنجم و يمنح الكاف درساً لا ينساه .
* آخر الأوتاد :
حملة الفساد التي أشهر سيفها الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) في عام 2015 تجاه كل من الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين، و ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي و كذلك رئيس الفيفا السابق جوزيف سيب بلاتر في سلسلة فضائح الفساد التي طالت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نود أن يشهر الفيفا سيفه مرة أخرى و يفتح ملف الفساد الذي يعشعش في الكاف الذي إبتعد عن تطبيق مبدأ اللعب النظيف بإنحيازه السافر لدول شمال إفريقيا و الدولة التي يتواجد بها مقره.
...
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:0 الأحد 27 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019