• ×
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 | 11-23-2020
محمد كامل سعيد

اعتقال جمال.. هل يخرس الطبّال..؟!

محمد كامل سعيد

 11  0  1779
محمد كامل سعيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com


* ظل جمال الوالي هو اليد (الحنينة) والطويلة لسلطة الانقاذ التي تغلغلت في المريخ، ولعل مساهمات الرجل في دمار الكيان لم تعد خافية على العشاق الاصلاء.. وعندما نقول الاصلاء فاننا نهدف للتذكير باولئك الدخلاء الذين اقتحموا الدار في غفلة من الزمان..

* تقرّب الدخلاء الى جمال الوالي رغم معرفتهم التامة بولائه لليل الانقاذ الاسود، ولانهم لا يفكرون الاّ في مصالحهم الخاصة فقد كان من الطبيعي ان نتابعهم وهم يطبّلون له في اصداراتهم البايرة، بل ويقاتلون في سبيل حمايته من كل شئ وأي شئ حتى النقد..

* شهد المريخ في عهد جمال الوالي الكثير من العادات الدخيلة التي صارت مع الوقت من الثوابت، فتابعنا انتشار السمسرة في التسجيلات، سواء للوطنيين او اولئك الاجانب.. وكان من الطبيعي ان تظهر فرقة الكورال التي يتبرع افرادها بحماية الرئيس الطوالي..!

* للاسف اختلط الحابل بالنابل، وصارت (شلة الأنس) ومجموعة (فطور الجمعة) هي التي تدير الكيان وتتحكم في كل القرارات الصادرة حتى ولو كانت فنية.. ولان الصرف لم يعرف السكة السليمة كان الفشل هو المحصلة الطبيعية والثابتة لكل الافكار والخطط..

* تفشت الفوضى، وتمدد الفساد، وتحول النادي الى مصدر رزق لعدد مقدر من العطالى والارزقية الذين لا هم لهم غير نقل الوشايات سواء بالهاتف او بشكل مباشر.. وبعدها يتسلم كل منهم قيمة ما تبرع به من اخبار.. فتحول الكيان الى مجموعات متنافرة..!!

* ولان المال السايب بيعلّم السرقة.. فقد انتشر الحرامية داخل اسوار النادي وخارجه، وتراجع الوضع، ووصل الى مرحلة متأخرة من البؤس والفساد بمباركة اولئك الذين نصبّوا انفسهم كعرابيين للوالي الذي صار لا يخطو اي خطوة الاّ بعد الرجوع اليهم..!!

* صرف الوالي الرئيس الطوالي، مليارات الانقاذ على المريخ، ووزعها على عدد لا باس به من الارزقية وافراد الكورال، وهواة التطبيل في الفارغة، فكان من الطبيعي ان يتراجع اسم المريخ محلياً وافريقياً وعربياً ولم تفلح كل المحاولات التجميلية في تبديل الواقع المرير..

* كان عشاق المريخ على موعد نهاية كل موسم مع تكرار ممل لسيناريو الفشل الذي لا يخرج عن دائرة الهزائم القياسية سواء عربياً او افريقياً أو محلياً، ورغم ذلك يأتي كل طبّال عقب السقوط ليعزف لنا على وتر العاطفة متعهداً بغد مشرق مدافعاً بالباطل عن الوالي..!!

* استسلم الرئيس الطوالي لمجموعة الارزقية الذين فرضوا كلمتهم عليه، وتحولوا مع الزمن، وتضخموا، وتمددوا، وصار الواحد منهم يتعامل مع الكيان وكأنه احد منازله او مصانعه او شركاته بواسطة اموال الانقاذ السايبة وحقق ما حقق من قفزة نوعية..!

* انتشر الفساد، وفاحت رائحته النتنة، في الصفقات المشبوهة لعدد من اللاعبين والمدربين، لا زال المريخ وسيظل يعاني منها لسنوات وسنوات قادمة، ورغم ذلك لم يتجرأ احد على المطالبة بفتح تلك الملفات التي اذكمت الانوف وفرضت نفسها على كل قريب من النادي الاحمر وبصورة مزعجة..!

* المضحك ان اي طبّال، وكل من شايعه ومجموعة المحتالين في فرقة الكورال ومن لف لفهم من الارزقية وهواة التطبيل انتظاراَ للمقابل المادي، جميعهم مارسوا الصمت ولم يعلّق احدهم على خبر اعتقال السلطان للوالي الرئيس الطوالي وعدد من رموز حكم الانقاذ البائد..!!

* ان الثورة التي اقتلعت نظام الانقاذ البائس، واسعدت شعب السودان، فعلت نفس الشئ مع عشاق المريخ الاصلاء، الذين شهدوا على تدخل السلطة الغاشمة بالكيان وتغلغلها فيه بمباركة مجموعة صحافيين وسماسرة يعرفهم عشاق الاحمر بالاسم والرسم.. والاّ شنو..

* ان ابتعاد الوالي ـ ولانه ارتبط بمصالح البعض ـ كان من الطبيعي ان يسعى الارزقية لاجل اعادته ولو بالوهم، واجتهد من اجتهد في سبيل ذلك بمحاربة مجلس الشرعية، وبث الاكاذيب، وطبخ المؤامرات، لاشعال الموقف، بالاتفاق مع عدد من النجوم.. الان هل يا ترى ان القبض على الوالي سيخرس اولئك المواهيم..؟!!

* تخريمة أولى: يظل اصحاب (الثروات) الذين فقزوا في عهد الانقاذ، وتحولوا من فقراء الى مليارديرات، وبنوا القصور، وامتطوا أفخم السيارات، واشتروا الشقق خارج السودان، وأمنوا انفسهم مادياً.. لا ولن يكونوا في يوم من الايام بصفوف (الثورات) التي تابعناها منذ شهور في شوارعنا.. انهم للاسف ساذجون بكل ما تحمل الكلمة من معاني وتفاصيل.. ولنا عودة باذن الله لهذه الجزئية..!!

* تخريمة ثانية: هل يا ترى ان جمال الوالي كان يعلم حقيقة الذين التفوا من حوله عندما كان يوزع اموال الانقاذ على كل من طلب بيع نفسه..؟! اعتقد انه يعلم بحقيقتهم ولكنه كان يدعي عدم المعرفة، وفي نفس الوقت.. هل يا ترى انه عرف الان قدر الرجال ووضعيتهم ومكانتهم..؟ نتمنى ذلك..!!

* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوالفاضل 04-19-2019 01:0
    من يستحق أن يكتب عن الثورة والثوار أبوبكر عابدين وكمال الهدي ومحمد عبد الماجد اما انت طبال لم تدرك بص الوالي ولن تدرك بص الثورة مجرد نفعي تريد أن تصنع لك اسم الثوار علي حساب الشرفاء لا تتعب نفسك الجماهير تعي ذلك جيدا.
  • #2
    ابن البلد 04-19-2019 11:0
    غريبه الناس كلها طلعت كاشفاك ياكاتب الغفله يا حاقد لا تتحدث عن شخص في غيابه ايا كان فأنت لا تعلم هل هو ظالم ام مظلوم وهناك قضاء سيحكم بالعدل فلماذا الشماته ولا تنسى أن هناك رب يتابع كل افتراءاتك وان شاء الله يظهر الحق واتمنى ان يرفع كل من افتريت عليه قضية عليك وتزج في السجن حتى نرتاح من سمومك
  • #3
    ORWA 04-18-2019 02:0
    منافق وكذاب وخسيس وحاقد وكتاباتك ما فيها اي فائده للقراء وين كنت والناس في الشارع ما كتبت عن الكيزان ليه قبل يتخلعوا انت جزء من الفساد الصحفي
  • #4
    TARIG ALI AHMED 04-18-2019 02:0
    انصحك اخى الكريم بالذهاب الى اقرب مصحة نفسية حتى تلحق نفسك لانك حكايتك كبرت شوية بصراحة انت محتاج لعلاج نفسى عاجل وان شاء الله ادعو لك بظهر الغيب ان يشفيك الله ويعافيك
  • #5
    emad 04-18-2019 07:0
    حاقد ومنافق ولم ولن تصل لدرجة ما وصل الية من تقول عليهم طبالين جمال الوالي رجل شريف واشك في القبض عليه انت رجل سام ومعدي
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      emad 04-20-2019 08:0
      اخي لا اوافقك الراي هذه رؤيتي وتلك رؤيتك ولكن يظل جمال الوالي والي الجمال ومزمل سيف الحق البتار شئت ام ابيت وكفي
    • 5 - 2
      ابوبكر النحاس 04-18-2019 02:0
      جمال الوالي ما شريف كوز متعفن ومزمل ما شريف متملق تملق للانقاذ سابقا والان يتملق للثورة ديل حربويات يتلونوا مع كل الالوان .
  • #6
    الفيل 04-17-2019 11:0
    اتمني ان تستفيد من ثورة الشباب وان تكتب مايفيد أو ان تصمت فلقد انتهي عهد بيع الاوهام والارتزاق من تلفيق وفبركة الأخبار والحكايات وتكرارها الممل
  • #7
    الفيل 04-17-2019 11:0
    اتمني ان تستفيد من ثورة الشباب وان تكتب مايفيد أو ان تصمت فلقد انتهي عهد بيع الاوهام والارتزاق من تلفيق وفبركة الأخبار والحكايات وتكرارها الممل
  • #8
    sahir 04-17-2019 06:0
    هههههههه آن لك الاوان ان تحمد ربك رغم تعبك وجريك ومحاولاتك الخمش من جمال الوالي مرقت (( ساكت)) ما تعمل فيها شريف انت برضو مطبلاتى ومتملق وكل ما تحمله من حقد لأنك لم تستطع تكون مثل ما تصفهم بالكورال والمطبلاتية اليوم
  • #9
    احمد عثمان 04-17-2019 04:0
    حاقد وعفن جمال نظيف وعفيف..اترك القضاء يقول كلمته..
  • #10
    عبدو عمر 04-17-2019 03:0
    والله الوطن فوق الجميع لكن انت حقدك ودونيتك مابتعالج اصلا والانت بتسميهم مطبلاتية ماتقدر حتى تجى حتة من ظفرهم
  • #11
    جلابي .الدوحه قطر 04-17-2019 01:0
    لن اتكلم عن جمال الوالي فهو فعل ما فعل والان وقت الحساب ..ولكني ساتكلم عنك وهذه المره بصفه شخصيه ..عندما خرجت الجماهير ومات شبابنا لم نجد منك مسانده ولا حتي كلمه . وبعد ان سقطت نجدك تكتب عن الثوره وظلم الكيزان شانك شأن كثير من الصحفين ..هل هذا يعتبر وطنيه يا عبقري زمانك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:0 الثلاثاء 24 نوفمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019