• ×
السبت 26 سبتمبر 2020 | 09-25-2020
صحيفة كفر و وتر

شخصية الهلال في الكاف

صحيفة كفر و وتر

 0  0  877
صحيفة كفر و وتر
أحمد الفكي
عندما يترنم الفنان عاصم البنا بكلمات الشاعر عمر البنا في أغنية الجنيات يا بغارة و التي تقول بعض كلماتها :
الجنيات يا بغاره شدو خيلهم للمغاره
أخوى ما برضى الحقاره
هزّ وعرض في النقاره
في العركه الحلقن صقاره
كتل القوم يتم صغاره
يا الجنيات يا الربحتو
كيف امسيتو وصبحتو
سيف أخوى في لفحتو
بشيل الرأس بى صفحتو
يذهب الخيال تجاه هلال الملايين و شخصيته القوية التي يتميز بها . ورغم الكاريزما التي وهبها الله لمحبوب الملايين إلا ونجد الاستخفاف من الكاف بهذا الكيان العملاق الذي هو ملح و بهار بطولتيه الأندية الأبطال و الكونفدرالية ، حيث الظلم التحكيمي الذي يكون الهلال ضحيته في منافسات الكاف رغم الشكاوى الإحتجاجية التي تتقدم بها إدارة الهلال عقب نهاية كل مباراة دون أن نرى لمحة تغيير إيجابي في أداء التحكيم لمباريات الهلال حيث وقف التحكيم حجر عثرة أمام الأزرق الدفاق لنيل كأس الأندية الابطال بسبب الحكم لاراش عام 1987 وكان هلال الملايين قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ذلك الحلم أمام الأهلي القاهري في أرض الكنانة، و استمر الظلم أمامه في الموسم الحالي وما مباراة الإفريقي التونسي في تونس ببعيدة عن الاذهان و ركلة الجزاء الوهمية .
الآن جاءنا الكاف ببدعة تحديد زمن مباراة إياب مباراة الهلال أمام النجم الساحلي لتكون في تمام الساعة الثالثة عصراً في إستاد الجوهرة الزرقاء دون إستشارة مجلس إدارة نادي الهلال في قرارٍ ينم عن الإرتجالية و عدم التقدير والاحترام لهذا النادي العريق
من هنا يجب على إدارة الهلال قيادة العرّاب د/ أشرف الكاردينال الإعتراض على قرار الكاف و مناهضته بكل السبل، لاسيَّما أنَّ د/ الكاردينال قد وعد بتغيير أبراج الكهرباء للجوهرة الزرقاء و تكون جاهزة التشغيل قبل مباراة الإياب بين الهلال و النجم الساحلي التي سيكون مسرحها مفخرة السودان إستاد الهلال .
* البي إن سبورت و تجاهل الإستديو
لم يكن محب هلال الملايين يتوقع إخفاق شبكة قنوات البي إن سبورت في تقديم الأستديو التحليلي المصاحب لمباريات الهلال في دور المجموعات لمسابقة الكونفدرالية المؤهلة لدور الثمانية التي اجتازها الهلال بتقدير جيد جداً. بينما نشاهد شبكة البي إن سبورت be in sports تقوم بتقديم ستديو تحليلي لبقية الأندية العربية المشاركة في الأندية الإفريقية الأبطال و الكونفدرالية . و السؤال الذي يفرض نفسه ما هو السبب في عدم إقامة إستديو تحليلي لمباريات الهلال السابقة؟ هل لضعف الإمكانيات أم لشيءٍ في نفس القائمين على أمر الشبكة .؟
* الهلال وود هاشم سنار أداء ممل
جرت عصر الخميس 28 مارس 2019 في ملعب مدينة سنار مباراة الهلال و ود هاشم سنار ضمن مباريات الدوري الممتاز حيث خاض الهلال المباراة بعد غيبة جراء مبارياته المتواصلة في الكونفدرالية و تبقت له ثلاث مباريات بينما لود هاشم كانت هي المباراة الأخيرة له.
لم يُقدم الفريقان المستوى المأمول الذي كان ينتظره جمهورهما حيث كثرة المخالفات، التمريرات الخاطئة و المقطوعة لتات المباراة التي إنتهت بفوز الهلال بهدف نجمه العائد من الإصابة موفق صديق ليرتفع باهدافه التي احرزها إلى ستة أهداف في الدوري الممتاز ، متخطياً زميله إمبومبو صاحب الخمسة أهداف في الدوري . بفوز الهلال على ود هاشم سنار تدحرج ود هاشم ليلعب في دوري التحدي و انفرد الهلال بالصدارة وفي رصيده 25 نقطة و تبقت له مباريات حي العرب بورتسودان ، هلال كادوقلي و الشرطة القضارف
لم يُقدم الهلال المستوى المتوقع منه الذي يطرب عشاقه و قد شهدت تشكيلته يونس الطيب في حراسة المرمى وكل من فارس عبد الله، السمؤال ميرغني، عبد اللطيف بوي، إيمانويل، ديارا، سليم، موفق ، دراج، محمد موسى الضي ، جيوفاني، ثم صهيب الثعلب بديلاَ لموفق و في الدقائق الأخيرة محمد الشيخ عِوضاً عن جيوفاني.
* جائزة نجم المباراة
لم يكن البرازيلي جيوفاني أحسن لاعبي الهلال اداءً أمام ود هاشم سنار رغم ذلك نال جائزة نجم المباراة !!!!!!!
* آخر الأوتاد :
الحصة وطن شعار مفاده تغيير سلوك الإنسان السوداني ليكون قلبه على الوطن و تعميق جذور الوطنية في كل ما يهم أمر الوطن ففي مساء جمعة 29 مارس 2019 سيكون جمهور الأزرق مؤازاً لجمهور الأحمر في مباراة العبور لنهائي كأس زايد حيث ممثل السودان المريخ في مواجهة النجم الساحلي التونسي، كل التوفيق لفرقة المريخ بفوزٍ ينقله لمدينة العين و زيادة حافزه المادي .
امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:0 السبت 26 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019