• ×
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 | 10-19-2020
صحيفة كفر و وتر

أديس.. هل تكتب نهاية الحلم العربي للمريخ..؟!

صحيفة كفر و وتر

 11  0  1640
صحيفة كفر و وتر
محــمد كامــل سعــيد

Mohammed.kamil84@yahoo.com


* توقفت كثيراً امام المعسكر الاعدادي الذي اقامه المريخ في العاصمة الاثيوبية أديس ابابا، وقيل ان الغرض منه الاستعداد لجولة الاياب الحاسمة امام النجم الساحلي التونسي في نصف نهائي دوري ابطال العرب.. وحقيقة لم اجد ما يسند سفر بعثة الاحمر نهائياً..

* السبب الاول الوضع المالي للنادي، وارتفاع تكاليف تذاكر الطيران، بخلاف الاقامة والاعاشة الخرافية.. وعليه فقد توقعت ان يكتفي الفريق بمعسكر داخلي يؤدي فيه عدداً من المباريات بما فيها مقابلة هلال التبلدي الدورية ولا مانع من التباري مع الخرطوم..!

* لعب المريخ الودية الأولى امام فاسيل، وفيها تعرض الهداف محمد عبد الرحمن للاصابة، وانتهت بالتعادل.. وفي المباراة الودية الثانية فاز المريخ على البن برباعية واعتقد ان الفائدة الفنية منها قد شهدت تراجعاً مخيفاً بعد اعتزار الكبير سان جورج..!!

*وبجانب تواضع التجارب الودية فان الفريق فقد عدداً مقدراً من لاعبيه الاساسيين في مقدمتهم الحارس منجد النيل، الى جانب الهداف تيري، والصاعد خالد النعسان وغيرهم من اولئك الذين فرضت عليهم مباراة المنتخب الاخيرة في التصفيات البقاء بالخرطوم..!

* لقد تعودنا ان تترك فرقنا مباريات التنافس المعلنة ببطولاتنا المحلية وتغادر الخرطوم للبحث عن تجارب وهمية امام فرق مغمورة لا مكانة لها على الخارطة بل ان مستويات فرقنا ـ على شاكلة التبلدي والخرطوم وغيرها ـ تفوق تلك التي نهاجر للتباري معها..!!

* معسكر المريخ في أديس ابابا، فتح أعين المنافس النجم الساحلي، بعدما تناقلت وسائل الاعلام التونسية خبر سفر البعثة الحمراء الى اثيوبيا تأهباً لاياب نصف نهائي ابطال العرب، ومن هنا تبدأ قصة المعاناة التي سيجد الاحمر نفسه فيها دون ان يدري او يحتسب في اشارة نعتقد ان لها ما بعدها..

* النجم، وبعد ما اوقعته القرعة مع الهلال في ربع نهائي بطولة (الكونفدرالية) وضع في حساباته خطة او لنقل خارطة عنوانها الاول السعي بقوة العبور على حساب قمتنا لنهائي العرب، ونصف نهائي كأس الاتحاد بدرجات تركيز اكثر وحسابات ادق..!!

* وبلا شك فانه الجهاز الفني للنجم التونسي عكف على دراسة المريخ اولاً، على اعتبار انه حقق الفوز في جولة الذهاب بهدف، وسيجتهد في كيفية سد الثغرات، ويعمل بكل ما اوتي من قوة لهز شباك الاحمر في بدايات المقابلة لفصل اللاعبين عن جماهيرهم..

* وثقافة نجوم النجم مسنودة بالانتصارات التي ظلوا يحققوها في كافة المسابقات سواء العربية او الافريقية، وهنا فان الاستسلام للتصريحات التي ادلى بها قادة البعثة الادارية للمريخ او المدرب الزلفاني لا ولن تفيد في شئ قبل ايام معدودة من موعد لقاء الحسم..!

* الاكتفاء بمعسكر داخلي في الخرطوم، او لنقل داخل السودان، واداء عدد من التجارب الودية او اكمال مؤجلات الممتاز كان من شأنه توفير الكثير من الأموال ـ خاصة العملة الصعبة المعدومة هذه الايام ـ والابتعاد عن استفزاز المنافس الذي سينزل الخرطوم وهو اكثر تركيزاً قبل اي وقت مضى..!!

* نقول ذلك والخوف يفرض نفسه علينا من ان يكون معسكر أديس هو السبب الاول والمباشر لوضع حد نهائي لاحلام المريخ العربية، وكتابة السطر الاخير في مشوار مثالي بدأ بدون اي تخطيط وانما وجد الفريق نفسه يقفز فوق الحواجز بطريقة متتالية..!!

* اننا نحلم حقيقة بان يكون مريخ الأشاوس في الموعد ويواصل سيره بنفس القوة التي بدأ بها لكن مستوى النجم المتصاعد، ونتائجه، واقامة الاحمر لمعسكر خارجي من شأن كل ذلك ان يقرب ممثل السودان من السطر الاخير في صفحة الآمال والتطلعات التي عايشها الجميع بكل الفخر والسرور..!!

* نتمنى ان تخيب توقعاتنا، وان يكون معسكر المريخ في أديس مفيداً بنفس القدر الذي تحدث به المدير الفني الزلفاني، ورئيس البعثة، وان تكون مباراة البن التي فاز فيها رفاق التاج برباعية قد عادت على الفرقة بالفائدة المطلوبة بمعزل عن التطبيل والتهويل وحسن التعليل الذي اعتدنا عليه.

* تخريمة أولى: خسر صقور الجديان برباعية امام غينيا الاستوائية في ختام مشوار تصفيات الأمم الافريقية، ولا ادري ما الذي جعل بعض الابواق تستيقظ فجأة وتستل سكاكينها لسلخ اتحاد الكرة والجهاز الفني دون اي رغبة منهم في توجيه ولو كلمة عتاب للاعبين الذين اثبتت المقابلة الاخيرة انهم يلعبون لانديتهم بغيرة وحماس اكثر من ذلك الذي يؤدون به عندما يرتدون شعار المنتخب..!!

* تخريمة ثانية: ثم ألم يطالب البروف شداد بعدم تجنيس حراس مرمى حتى لا يدفع المنتخب الثمن غالياً على الشاكلة التي تابعناها الجمعة..؟! اي نعم قد تكون هنالك اخطاء ادارية وفنية لكن وبنفس المستوى علينا الاعتراف بمشاركة (نجوم القمة) في تلك المهزلة ولنا عودة باذن الله لهذه الحكاية..!!

* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.
امسح للحصول على الرابط
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Mustafa Mohammed ALi 03-26-2019 05:0
    معاك حق كان المفروض المريخ يسرح فريقه ويوقف التمارين كخطة جهنمية حتى ينوم النجم الساحلي في العسل ولا يحضر معه الدوليين ويضمن المريخ الفوز الفوز .... فاتت علينا دي ، المرة الجاية يا فتك نسألك عن طريقة الاستعداد ما في داعي نمشي وراء المدراء الفنيين
  • #2
    الاحمر 03-26-2019 09:0
    إلى الإدارة : التصميم السابق أفضل بكثير .. التصميم الجديد غير مريح - الخط المستخدم صعب القراءة - يجب إستخدام خطوط مقروءة للمقالات والتعليقات... التصميم يخلو من اللمحات الفنية
  • #3
    هلال 03-26-2019 08:0
    كلامك صحيح ومنطقي هم مثقفون تكتيكيا وفنيا وإداريا والفرق شاسع ولا نستطيع اللحاق بهم مع انني أتوقع فوز المريخ وهو الأقرب نسبة للكرة السريعة التي يتميز بها لاعبو المريخ /اذا اردنا الفوز هلال او مريخ علينا بضربهم في الربع ساعة الاولي اهداف مباغته.
  • مدفع الدلاقين 03-25-2019 07:0
    صدقنى يا استاذ محمد انت الوحيد الذى يقول الحقيقة . والحقيقة مره
    الحقيقة التى لا تعجب الدلقوناب
    ومع ذلك اتمنى ان ينجح المريخ فى تخطى عقبة النجم
    ولك التحية استاذ محمد كامل
  • #5
    ابو الحسن محمد ابو الحسن 03-25-2019 04:0
    للاسف الشديد دائما مشاتر والعياذ بالله ،،،،ندعو للمريخ السودانى بالنصر ولكم بعاجل الشفاء ان شاء الله
  • #8
    ابو عبد الله 03-25-2019 01:0
    متى انت تنتهى عن الكتابة وتريحنا ..الله يريحك سيب المريخ فى حالو
  • #9
    الرايق 03-25-2019 11:0
    الافتاء بغير علم مشكلة ونشر الجهل بين الناس مشكلة اكبر الفريق الذي لعب امام المريخ المباراة الاولي متصدر الدوري خوفك علي المريخ خليهو خاف علي نفسك من مرضك النفسي كن متفاءل مرة واحدة في عمرك كرهتنا الرياضة والجرايد شوف ليكي شغلة تانية وشوف ليكي شيخ يقرا عليك او قابل دكتور بلدو
  • #10
    sahir 03-25-2019 10:0
    صراحة انا مش عارف من وين بتجيب الجرأة وقوت العين دي وكل مرة تقول توقفت كثيرا ياخوي انت لو توقفت أو قعدت مافى زول جايب خبرك حاول شيل الاوهام دي من راسك ... وبعدين كلامك المتشائم دا معروف عنك قبل كل مباراة للمريخ بتكرره كل مباراة عشان بعدين تجي تقول انا قلت لكم لكن إن شاء الله يخيب فألك مثل كل مرة ورقم انك تتمنى ان تخيب توقعاتك لكن فى حقيقة الامر هي امانيك وتتمنى ان تتحقق ويخفق المريخ ... اصلا انت ما عندك اي مقدرة لتوقعات ودي برضو من اوهامك
  • #11
    abdelhadi 03-25-2019 09:0
    تحية صباحية للحبيب ود كامل ... نتمني كل التوفيق للمريخ في مشوارة وان يواصل التفاؤل طيب وكذلك امنياتنا للهلال بالتوفيق وانشاء الله متفوقين وحنفرح
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:0 الثلاثاء 20 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019