• ×
الجمعة 30 أكتوبر 2020 | 10-29-2020
احمد الفكي

النقطة الغالية و الصافرة البالية

احمد الفكي

 3  0  1038
احمد الفكي
خاض هلال السودان .. هلال الملايين مساء الأحد 24 فبراير 2019 في إندولا الزامبية مباراته الثالثة ضمن مجموعته الثالثة في مسابقة الإتحاد الإفريقي المعروفة بالكونفدرالية أمام مضيفه زيسكو يونايتد الزامبي وسط أجواء كستها علامات الحرب النفيسة متمثلة في أرضية الملعب المبتلة و مساندة الصافرة لصاحب الأرض وفق مثلنا الدارج الشعبي المتداول ( البِتَغلِبُّو ألعَبُّو) ولكن هيهات فقد خاب هدفهم و كان الهلال في الموعد وفق حسابات تجزئة زمن المباراة و الإنضباط الوظيفي المحكم فبزغ نجم كل من شارك في المباراة ليُنهي هلال الملايين الشوط الأول بالتعادل السلبي وهو تحقيق الخطة B .
وقبل أن يُطلق محمد علي موسى الحكم النيجري صافرة نهاية الشوط الأول كانت المفاجأة الصادمة لعشاق الموج الأزرق حيث الصافرة البالية Opsolete Whistle الغير متطورة من الحكم الظالم وهو يُشهر البطاقة الحمراء في وجه النجم إدريس إمبومبو وهو المُرتكب معه المخالفة عندما تعرض لعنف غير قانوني من مدافع زيسكو ليقوم بمخاطبة اللاعب فإذا بالحكم دون مقدمات يطرد إمبومبو في لقطة إنعقدت لها الألسن من الدهشة .. لتكون تلك الصافرة الإفريقية البالية الرثَّة تواصل ترصدها و مسلسلها القميء النتن مع الهلال .. و يفقد الهلال عنصراً مهماً من نجومه في المباراة التي أكملها بعشرة لاعبين ولكن بفضل الله كانت عزيمة اللاعبين حاضرة وفق إستراتيجية ممتازة من قبل الجهاز الفني قيادة نبيل الكوكي و صلاح محمد آدم فَولَّدَ النقص قوة رغم صرامة و قوة زيسكو استطاع الهلال أن يكون هو صاحب الكلمة الأولى في الوصول لشباك الخصم فحملت الهجمة المرتدة التي قادها أطهر الطاهر و مررها للظهير الأيمن السموأل ميرغني ناحية الجانب الأيمن لملعب زيسكو راكضاً و متوغلاً بالكرة قرابة راية الزاوية متجاوزاً مدافع زيسكو ليمرر الكرة للنجم المحور المتقدم الشغيل معالجاً إياها ( فرست تايم) في الشباك الزامبية هدفاً أول للهلال في الدقيقة 65 من عمر المباراة .. و بعد ذلك جاء هدف التعادل بعد مرور 6 دقائق و يحافظ الهلال على إيقاع المباراة بكل جدٍ ليخرج بنقطة غالية خارج الديار و يحافظ على ترتيبه الثاني في المجموعة الثالثة التي شهدت تغيراً في مواقع الترتيب لكل من الفرق الثلاثة الأخرى حيث تصدر الترتيب ناكانا بعد أن كان رابعاً و حلَّ ريسكو ثالثاً بعد أن كان أولاً و جاء الأشانتي رابعاً بعد أن كان ثالثاً .
تجدر الإشارة أن مجموعة الهلال من أقوى المجموعات و هدف الهلال واضح للعيان وهو كسب جميع مبارياته في الجوهرة الزرقاء مهما كلف الأمر حتى يستطيع أن يتأهل لدور الثمانية بإذن الله
لذا ستكون مباراة الثالث من مارس القادم أمام زيسكو مباراة من العيار الثقيل كل الأمنيات أن يواصل الهلال نغمة الفرح و الإنتصار .
* آخر الأوتاد :
قال الأخطل الصغير :
الشِّعرُ رُوحُ الله في شاعره
ذلك يُوحيُهِ وهذا ينشُرُ
الحكمةُ الغرَّاءُ من أسمائه
و عَدَنُ من أوطانه و عبقرُ
له على الآفاق فتحٌ زاهرٌ
و في عُباب الماءِ فتحٌ أزهرُ
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو كراع 02-26-2019 04:0
    ياجماعه الواحد لما يكون ماعنده خلفيه عن كرة القدم مافى داعي يحرج نفسه فى كتابة المقالات
    القانون التحكيمى بيقول اى لاعب يجلس علي الارض ويحجز الكره تحسب فاول ضده طبعا بدون اشهار اي كرت مهذا مانقله عدسة التلفاز .لكن ماذا حدث بعد ذلك من ردة الفعل اجزم كان هناك سلوك غير رياضي اشاره او تلفظ خاصه الحكم كان علي مسافة متر فقط {كذالك الكمرة اظهرت نظرة امبامبو وانفاعله تجاه الاعب الكنغولىْ}
  • #3
    عبدو 02-26-2019 12:0
    8 اقوان مازيمبي الثمانية في الافريقي كافية لطرد الزعفوري خارج السودان
    بل خلف الشمس.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:0 الجمعة 30 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019