• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
نجيب عبدالرحيم

لا خوف على المريخ في الأمتار الأخيرة !

نجيب عبدالرحيم

 5  0  3316
نجيب عبدالرحيم
نهني فريق المريخ بالفوز المستحق عل فريق مولوديه الجزائر بثلاثة أهداف دون رد في مباراة إياب ربع النهائي في بطولة زايد للأندية وسيقابل الفريق نادي النجم الساحلي التونسي في ذهاب الدور قبل النهائي في تونس لن نقول أن المباراة سهلة أو المباراة صعبة على الفريق لا شك أن كل فريق يبحث عن النجاحات في كل الاتجاهات وفي أي فرصه تسنح له من منطلق الثقة في النفس والرغبة في النجاح ولكن ما يحدد ذلك هو مفهوم الفرص والاولويات والذي يقصد به تحديد الفرص التي يمكن تحقيقها ووضع أولويات وتراتبية لهذه الفرص ثم وضع استراتيجيات للبطولات الخارجية التي تختلف تفاصيلها عن الدوري المحلي وتشكل في بعض الاحيان جهد ذهني اكبر من الجهد البدني وتحتاج إلى ثقة وهدوء وتركيز عالي.

النجم الساحلي فريق كبير وحقق إنجازات كبيرة في البطولات الإفريقية والعربية، بطل رابطة الأبطال الإفريقية 2007 بطل كأس أفريقيا لأبطال الكؤوس مرتين 1997 و2003 بطل كأس الاتحاد الإفريقي 3 مرات 1995 و1999 و2006 بطل كأس السوبر الأفريقي عام 1989 و2008 وشارك في كأس العالم لكرة القدم للأندية 2007 وحصل على المرتبة الرابعة فريق المريخ أمامه فرصة لا تعوض للعودة إلى بوابة البطولات.

تقام مباراة الذهاب يوم27 فبراير على ملعب الأولمبي بسوسة وفي ذهن مدرب الفريق التونسي الزلفاني الطريقة الصحيحة والأسلوب المثالي الذي يساعده على تخطي هذه المباراة الصعبة والحساسة في مشوار التأهل إلى نهائي الكأس وهو يعرف كل كبيرة وصغيرة ويدرك مواطن القوة ونقاط الضعف لدى فريق النجم ولذا سيدخل المباراة وهو يعرف كل التفاصيل عن الخصم ولديه عدداً من النجوم والحلول الفنية للتسجيل والخلاصة ان الأمور الفنية تلعب لصالح النجم الساحلي بنسبة بسيطة والمريح في الوقت الراهن لديه إستقرار فني وعناصري ويملك نجوماً قادرة على تعديل هذه النسبة لصالحهم وكلنا يعلم أن العديد من الأندية الكبيرة خسرت فرصة التأهل إلى النهائيات والسبب يعود إلى الاعتماد على مبدأ التعويض خاصة في مباريات الذهاب والإياب ومن هنا تبدأ المرحلة الصعبة والمعقدة من قراءة الأفكار وكثرة التوقعات ووضع البدائل وتجهيز الحلول فقد تلجأ إلى الأسلوب الدفاعي في ارض الخصم فتخسر وأنت تملك من قوة ونجوم وإمكانات وقد تبدأ بالهجوم فتنقلب الأمور ويولج مرماك هدف فتصعب المهمة وتقل الحظوظ وتفقد الرهان ولذا يجب أن تكون كل الاستعدادات الفنية والنفسية هو اللعب بروح البطل وثقة الفوز واحترام الخصم.

مدرب النجم الساحلي الفرنسي روجيه لومير أكثر ما يشغل تفكيره في المباراة هو تسجيل الهدف الأول ومحاولة استغلال عامل الأرض والجمهور خصوصاً وهو يدرك مدى صعوبة مباراة الإياب في الخرطوم ولديه خط هجوم قوي لديه خبرة وقدرة على التسجيل.

يجب على اللاعبين أن لا ينخدعوا بالكلمات والعناوين والمقالات والاطروحات من كتاب المريخ وعدم الانسياق خلف الطرح الاعلامي الذي ينتقص من قدرة المنافس ويؤكد ضمان تأهل الفريق إلى النهائي والمباراة لم تلعب بعد وإن شاء الله النصر للمريخ بملعب سوسة.

لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

نجيب عبدالرحيم ابوأحمد

najeebwm@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hajjam 02-25-2019 06:0
    الدلاقين لايستحقون الثناء والمؤازرة من الهلالاب لان وطنيتهم معدومة. شوف عمود الكاهن سلك واستهتاره من الهلال عند تعادله مع زيسكو الزامبي مع انه كانوا يتوقعون هزيمة الهلال بثنائية نظيفة علي الأقل ولكن خاب فألهم فقد كان التعادل بعشرة لاعبين غصة في حلوقهم المريضة.
  • #2
    طارق 02-21-2019 05:0
    وانت يامريخنا عارف كيف تهز جبهه خصومه...
    زعيم القياده والرياده يتمختر مع الاربعه الكبار...
    مريخ السودان شرفت الوطنية.
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      Hajjam 02-25-2019 06:0
      أحلامكم جزء من ماضينا. الهلال وصل نهائي كاس العرب عام 2003
  • #3
    سيد البلد 02-21-2019 01:0
    بطل كأس السوبر الأفريقي عام 1989

    دي كيف وهو ما فاز باي كاس افريقي في التمانينات كلها؟
  • #4
    عبدو 02-20-2019 01:0
    مبيضة ليك في قفص يا ميدو كل العرب تهتف باسمك احترافك لن يقل عن ثلاثة مليون دولار باي حال من الاحوال وعلي اقل تقدير شد حيلك امام النجم وسيصل الرقم لخمسة مليون دولار..الفرصة في العمر لاتتكرر.
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      Tariq 02-20-2019 02:0
      هاهاها محن 3 مليون دورار من دولار في الزجاجي .. زي المكنه الفكيتوها قبل كده غايتو يا تمهيداب بلادي محنكم عينة
  • #5
    Tariq 02-20-2019 07:0
    باقي ليكم نص متر بس يا أستاذ هاهاها يارب يا كريم يصلوا الفاينل عشان نشوف السبعات والوحدات مع الهلال السعودي .. غايتو ادعوا الله النجم يطلعكم منها قال امتار أخيرة قال ياخ لا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019