• ×
السبت 26 سبتمبر 2020 | 09-25-2020
احمد الفكي

مريخ كأس زايد بحرو زايد

احمد الفكي

 1  0  1013
احمد الفكي
أسعد مريخ السودان أهل السودان عامة و عاشقي الأحمر الوهاج خاصة وهو يتقدم في بطولة كأس زايد للأندية العربية الابطال بخطى واثقة نحو الأدوار التي تحقق المردود المالي و المعنوي .. جميلة هي التعابير السودانية الشعبية الدارجة فكثيراً ما نسمع عبارة ( البحر زايد ومويتو معكَّرة ) نتيجة لحالة الفيضان و ما يعقب ذلك الفيضان من مشاكل تصيب البشر و الحيوان و النبات .. و تطلق عبارة : ( فلان بحرو زايد) للشخص الذي أبتلي بمرض نفسي تكون صفة الهدوء مصاحبة له و فجأة تتغير حالته النفسية من الهدوء إلى الغضب و المشاكسة و الشجار وهنا تظهر عبارة فلان بحرو زايد .
المريخ في المنافسة الإفريقية كان في قمة الهدوء و الوداعة و التواضع فغادر بطولة الأندية الإفريقية الابطال من مرحلة التمهيدي و لكن عند مشاركته في بطولة الأندية العربية الابطال أظهر مستوىً ممتازاً أوصله مرحلة الأربعة الكبار في البطولة ..
مساء السبت 16 فبراير 2019 استقبل المريخ مولودية الجزائر في ملعبه القلعة الحمراء لاداء مباراة الإياب المؤهلة لنصف النهائي و لسوء حظ المولودية كان المريخ ( بحرو زايد) فقدم عرضاً جميلاً أعاد للأذهان هتاف محبيه الذي شق الآذان ( بالطول بالعرض مريخنا يهز الأرض ) .
فكان محمد الرشيد في الموعد و هو يُرسل صاروخه الذي هز الشباك الجزائرية في الدقيقة ٢٥ من عمر الشوط الأول و اعقبه بعد سبع دقائق النجم محمد عبد الرحمن بالهدف الثاني و يأتي الشوط الثاني و يحتفل الغربال محمد عبد الرحمن بالهدف الثالث في شباك المولودية و يحقق معه الغربال هدفه السابع في بطولة زايد للأندية العربية الابطال منفرداً بمركز صدارة الهدافين لهذه البطولة .. نعم كان بحر المريخ الزايد مدمراً لحصون و قلاع المولودية حيث خرج المريخ منتصراً بفوز عريض قوامه ثلاثية نظيفة وضعته في نصف نهائي البطولة ليواجه النجم الساحلي التونسي في السابع و العشرين من الشهر الجاري ..
كل الأمنيات أن يواصل المريخ فيضانه في البطولة العربية و يصل النهائي كما وصل شقيقه هلال الملايين للمباراة النهائية عام 2011
* تجربة ناجحة
خاض هلال الملايين عصر الأحد 17 فبراير 2019 مباراة ودية مع نادي باور ديناموز الزامبي في مدينة كيتوي، حيث كانت المباراة من ثلاث أشواط زمن كل شوط ثلاثون دقيقة أتيحت فيها الفرصة مشاركة َكل لاعبي الهلال عدا إيمانويل و عبد اللطيف بوي .
إنتهت المباراة الودية بالتعادل الإيجابي 1 / 1 كما شهدت ظاهرة سلبية تمثلت في إخراج البطاقة الصفراء للاعبي الهلال خمس مرات. كما تعتبر المباراة تجربة ناجحة بكل المقاييس استعداداً لملاقاة زيسكو في الرابع و العشرين من الشهر الجاري .
* إبن النظام
المسلسل المصري إبن النظام الذي يُعرض عبر قناة نايل دراما بطولة هاني رمزي، حسن حسني، رجاء الجداوي، لطفي لبيب، فادية عبد الغني. مسلسل كوميدي درامي جميل يحكي صورة من صور الفساد الذي يعاني منه الشعب المصري و السوداني و هو واقع معاش ظهر في مسلسل إبن النظام، من وجهة نظري أنه مسلسل جدير بالمشاهدة .
* آخر الأوتاد :
إذا تعلق قلب المرء بالثريا لنالها لذا على المريخ في بطولة زايد الأندية العربية و الهلال في الكونفدرالية أن يتذكرا قول الشاعر صلاح أحمد إبراهيم مخاطباً طيره المهاجر : ( كان تعب منك جناح في السرعة زيد)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hajjam 02-25-2019 06:0
    الدلاقين لايستحقون الثناء والتشجيع منا لانهم ليست لديهم وطنية. راجع كتابات الكاهن سلك وشوف كيف يسخر من الهلال بتعادله مع زيسكو والذي كانوا يتوقعون ان يهزم الهلال بثنائية علي الأقل ولكن خاب فألهم فالتعادل بعشرة لاعبين كان غصة في حلوقهم المريضة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:0 السبت 26 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019