• ×
الأربعاء 2 ديسمبر 2020 | 11-30-2020
محمد كامل سعيد

خليك (عمروش).. يا (زلفاني)..!!

محمد كامل سعيد

 12  0  2562
محمد كامل سعيد

Mohammed.kamil84@yahoo.com


* لا يمر اسبوع دون ان يقدم لنا التونسي يامن الزلفاني الكثير من الأدلة والبراهين التي تؤكد تواضع قدراته التدريبية، وان جلباب المريخ بالجد أكبر منه بكثير، وان مقدراته بالامكان ان تؤهله لقيادة فريق من الدرجات الصغرى سواء في بلده تونس او بالسودان..

* يامن الزلفاني، وقف يتفرج في الكثير من المباريات المحلية التي تعرض فيها الاحمر لمواقف بالجد حرجة وصعبة كانت تتطلب التدخل السريع والعاجل للمدير الفني صاحب الفكر والمقدرات ليؤكد من عبرها للجميع جدارته بالعمل في قيادة فريق كبير كالمريخ..

* وبلا شك فان قاعدة المريخ العاشقة لا ولن تنسى الطريقة التي ضاع بها لقب الدوري الممتاز للكرة في الموسم التنافسي الماضي، وبالتحديد بعد التصريح (الوهمي) للمدرب المتواضع والذي اكد فيه ان الموت وحده هو الذي سيحرم المريخ من اللقب الذي ضاع..

* ضاع اللقب المحلي على الرغم من ان المنافس الاول الهلال تعرض لعقوبة من الفيفا تمثلت في خصم ست نقاط من رصيده، وكان المريخ يحتاج لنقطة التعادل امام مريخ الفاشر فخسر على يد الزلفاني وتبدد الامل بفعل قادة لجنة التسيير الذين عينهم الوزير..!

* عاد يامن الزلفاني للتواضع مرة اخرى، وامام الجميع طالب المجلس بضرورة تأجيل لقاء الفريق الدوري امام الموردة والذي كان من المفترض ان (يقوم فيه سيادته) بتجريب العناصر العائدة من الاصابة، والوقوف على مدى جاهزيتها للقاء المولودية المرتقب..

* وتحجج زلفاني بالخوف على اللاعبين من الاصابة، وابتعاد اكثر من لاعب عن لقاء ممثل الجزائر يوم السبت المقبل، وعلى الرغم من عدم الاقتناع بتلك الفكرة البائسة الاّ ان المجلس تحرك وتقدم بطلب التأجيل فوافق اتحاد الكرة مشكوراً فكانت المفاجأة..!!

* المفاجأة ان التونسي طلب اقامة مباراة ودية للفريق الاول امام فريق الشباب وفي نفس اليوم المقرر للقاء الموردة، وبطريقة استفزازية نفت كل ما قاله واستند عليه في طلب تأجيل اللقاء الدوري اللهم الاّ اذا انه طالب لاعبي فريق الشباب بعدم الالتحام مع لاعبيه.

* التحجج بالخوف على اللاعبين من الاصابة (كلام ساكت) حمل اشارة ان الزلفاني ربما يكون هو الاكثر خوفاً من السقوط امام مولودية وبالتالي طالب بتأجيل لقاء الموردة وبعد موافقة الاتحاد (على عكس ما توقع) قال خلاص الـ(نلعب اي مباراة والسلام)..!!

* المنطق كان يحتم على الزلفاني الاصرار على اقامة لقاء الموردة في موعده، والعمل على الاستفادة منه في حشد الانصار ومناشدتهم عبر وسائل الاعلام للزحف نحو الاستاد للقيام ببروفة التشجيع خاصة وان لقاء الاهلي في الدوري لم يشهد حضور الجماهير..!!

* ثم ان مستوى الموردة المتصاعد هذه الايام كان سيؤهل ابناء القدير فاروق جبرة على تقديم خدمة فنية معتبرة للمريخ وجهازه الفني بقيادة الزلفاني، وكشف المزيد من الاخطاء على شاالكة تلك االتي اطهرها القدير برهان تيه مدرب اهلي الخرطوم قبل ايام.

* مواعيد لقاء المريخ والموردة كانت مناسبة وقبل اربعة ايام من مواعيد جولة العبور امام مولودية والذي وصلت بعثته الى الخرطوم فجر اليوم بعد ما ادى الفريق لقاءً ملتهباً امام شبيبة القبائل في الدوري لم نسمع مدربه عمروش وهو يتهرب كما فعل الزلفاني..!!

* عمروش المولودية لم يتهرب على الرغم من انه قابل الشبيبة صاحب مركز الوصيف خلف الاتحاد، في حين ان مولودية يحل خامساً بالترتيب وكان بالامكان ان يتحجج بالخوق من تعرض لاعبيه للاصابة لكنه كمدرب قدير لعب وغادر الى السودان..!!

* لقد تضاعف رعبنا من حركات الزلفاني ومطالبه الغريبة على الرغم من ان الجميع يعلمون تمام العلم ان انتصارات المريخ التي تحققت في ايامه ترجع لمقدرات اللاعبين، وخبراتهم، ولا صلة لها البتة بفكر زلفاني الذي نتمناه ان يتحول الى (عمروش)..!!

* تخريمة أولى: سقط الاهلي المصري عصر أمس في الجولة الرابعة لمجموعات ابطال افريقيا امام سيمبا التنزاني على الرغم من انه ـ اي الاهلي ـ فاز على نفس الفريق في الجولة الثالثة بالقاهرة بخماسية نظيفة.. انه سادتي احد البراهين التي تؤكد ان الفرق الافريقية وصلت الى مرحلة مرعبة من التقدم وهذه رسالة للاعبي الهلال قبل مباراتهم اليوم امام ناكانا الزامبي..!!

* تخريمة ثانية: وبمناسبة لقاء الهلال اليوم امام ناكانا في الجولة الثانية بمجموعات الكونفدرالية فقد لاحظت حجم الطفرة الخرافية التي حدثت في ملاعب القارة السمراء سواء في تنزانيا او كينيا او زامبيا وغيرها من البلدان التي كنا ولا نزال في السودان نتعامل معها وكأنها كومبارس (ساكت)..!!

* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    إبراهيم محمد الحسن 02-17-2019 08:0
    حمد لبد ..
    يا صحفي الغفلة .. موت بحقدك .. المريخ يسير ...
  • #2
    الشيخ الحسين الحاج رشوان 02-17-2019 12:0
    اها رايك شنو المريخ وانتصر بثلاثية ... ما ح تظهر وسوف تغيب ايام متعللا بالمرض والظروف الاسرية .. انت رجل حاقد ومفلس وعقدتك الرجل الجميل جمال الوالي وسيف المريخ البتار .. تخريمة .. الثلاثية كيييييييف
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      إبراهيم محمد الحسن 02-17-2019 08:0
      بالجد ...

      التلاتة حااااااارة ..

      ترقد بس ،،
  • #3
    alnourfadlalseed 02-15-2019 05:0
    * تخريمة أولى: بالبلدي كدا ( يعميني ويطرشني ) من قمت وأنا بقرا لكتاب محليين وأجانب ما حصلت لاقتني مفردة ( بالجد ) إلى عند هذا الشخص صاحب القدرات والمؤهلات المتواضعة في مجال التحليل والنقد الرياضي وأنا أقول لك مثلما قلت للزلفاني ( إن جلباب الصحافة بالجد أكبر منك بكثير، وان مقدراتك بالإمكان لا تؤهلك حتى بالكتابة في صحافة مدرسية حائطية سواء في بلدك السودان أو في أي مكان ).
    * تخريمة ثانية: لا يمر يوماً أو أسبوعاً دون أن يبث هذا المتصوحف سمومه التي تحمل في مضمونها الحقد والغل لكل ما هو جميل في عالم المريخ وخصوصاً إذا ارتبط هذا بأشخاص وضعوا وصاغوا تاريخ المريخ الرياضي والفكري والأدبي فخلدت أسماؤهم وصاروا نجوماً في حياتنا أمثال جمال الوالي وملك الصحافية السودانية مزمل أبو القاسم وغيرهم.
    تخريمة ثالثة: اليوم تحدثنا عن سقوط الأهلي أمام سيمبا التنزاني برغم فوزه الكاسح في المباراة الأولى وتبرهن هنا على قوة وتقدم الفرق الأفريقية، وإذا عكسنا الآية وفي مرات كثيرة عند خسارة المريخ نجدك تنهال بعبارات الاستهزاء والسخرية ولا تتحدث هنا أو تبرهن على مدى قوة وتطور الفرق الأفريقية، (ينقض غزله بيده ).
  • #4
    الرايق 02-14-2019 01:0
    معذرة ايها الصفوة لاترفعوا ضغطكم بسبب هذا المتصوحف فهو له حساباته الخاصة بسبب فشله في ان يكون صحفياً او ذو اثر في الحياة فطالما انه لم يشتهر بمدحه فعاوز يشتهر بان يشتم فلا تعطوه هذا الشرف
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      بدر الكمال 02-17-2019 02:0
      يا جماعه الصحفي ده شايت.علي وين بأخي المباراه الوديه.مازي الرسميه. ياخي اتعلم الكلام وتعال اضرح.افكار الله يرحم عبدالمجيد عبدالرازق
    • 4 - 2
      طارق 02-14-2019 07:0
      اموت واعرف الزول ده بقي صحفي كيف
  • #5
    صهيب 02-13-2019 03:0
    يسلم قلمك يا أستاذ محمد كامل , كلامك كله حقائق و لكن الذين تعودوا على التخدير و طمس الحقائق لا يعجبهم مثل هذا الكلام, نعم مثل شكوى لوزان الجماعة صدقوها و دفعوا ما دفعوا و هم يدركون بانها فالصو و لكنهم يحبون التخدير, لذلك تجدهم يلجؤون لعمود (طمس الحقيقة) عند أي هزيمة للمريخ في الميدان او إداريا< فيجدوا كاتب المقال إياه يقنعهم بان المريخ منتصر و فائز. الدول الافريقية تقدمت كثيرا و لكننا بسبب طمس الحقيقة تجد محلنا سير و تجد هناك من يهللون بان هناك طفرة.
  • #6
    awad 02-13-2019 12:0
    عليك الله ما تعذبنا بكلامك الفارغ دا ياخى مرة قول حاجة تنفع معظم لاعبى الموردة من مشاطيب المريخ لذا تجد الحقد والكراهية والعنف مع عدم حماية لاعبى المريخ من قبل الحكام وياخى عدا موسى الزومه لايوجد مشطوب يلعب كرة وبس مممممممممممممممم
  • #7
    ابو عبد الله 02-13-2019 12:0
    يا مريخاب ي صفوة هذا الشخص لا يستحق التعليق ..ربنا يشفيه من الحقد على المريخ ..الشعب يريد عدم التعليق
  • #8
    د . الشريف 02-13-2019 11:0
    على الناقد ايا كان فهم اصول عمله المبنى اساسا على التسليم بألا توجد حقيقة مطلقة بل نسبية ... إدراك الحقيقة حتى لو كانت نسبية من الصعوبة بمكان والبوح بها شفاهة او عبر عمود مقروء اكثر صعوبة .. لذا ترى التكرار الممل سممة تميز من يستسهلها ..النقد عبارة عن مرآه يكشف بها القراء وعى الناقد وتكوينه الثقافى وإرثه الأخلاقى فضلا عن اهليته للقيام بدور الناقد المفيد .. من هنا يتوجب على الناقد توظيف قدراته وتحليل الواقع بحياد وعقلانية بعيد عن التهجم وتقليل قدرات الآخرين لان ما قد يراه سيئا يراه أخرون غير ذلك .. على الناقد ايضا الإستفادة من ردود افعال قراءه من أجل وضع تقييم سليم لما يكتب .. التوازن بين النقائض مفهوم بنى الله عليه الكون وقدره تقديرا .. الإستمرار فى المدح او القدح منقصة فى حق اى ناقد وعليه تحاشيهم وانتهاج مبدأ التوازن فيهما .. لن تنشر لمبة ضوءها لمن حولها الا اذا حدث توازن بين سلكين متناقضين !!!!
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      مدفع الدلاقين 02-15-2019 01:0
      وين المشكلة ياهبوب ياكتاحة

      انت بتكتب اسمك ضفع الله

      تهى تهى تهى
    • 8 - 2
      د. الشريف 02-14-2019 01:0
      اسمو ادغام وليس اضغام يا كتاحة وعامل فيها مشرف كمان .. جاء يتفولح جاب ضغله يتلولح
    • 8 - 3
      د . الشريف 02-13-2019 02:0
      مشجع عوير افريقيا ده نفسو قائم كده مالو .. الموضوع خاص بالزعماء الحاشرو وسطهم شنو !!!!
    • 8 - 4
      مدفع الدلاقين 02-13-2019 12:0
      ياجماعة الزول ده جاب لى غثيان

      فلسفة مش طبيعية

      وينك يا hajjam الحقنا ياخى

      جيب معاك اى شيء يوقف الطراش

      اول شيء الكلام منقول

      تانى شيء ( بألا ) مابكتبوها كده

      بكتبوها ( بأن لا ) وتقرأ بألا

      ده يامستر فلسفة اسمه اضغام

      يا دكتور يا ضرغام


      تهى تهى تهى
  • #9
    احمد عثمانt 02-13-2019 11:0
    والله يا اخوان هذا الجاهل لا يستحق الرد يحشر نفسه في امور فنيه لا علم له بها المورده تلعب بعنف مع المريخ خاصه مشطوبنا الحاقد الطاهر الحاج..وفعلا يا فالح المدرب لعب مع الشباب وطالبهم بالحذر وعدم العب العنيف يا اخي انت اهم عناصر الفريق عاىده من أصابه كيف يلعبون مع حواري المورده ..الجهل مصيبه
    ما
  • #10
    تونجيلا 02-13-2019 10:0
    يا بعشوم يوم السبت بعد فوز المريخ على المولودية اكيد بتكبر اللفة وتغيب يومين بترجع وتقدنا بكلامك الخارم بارم كان عندى ظروف اسرية.
  • #11
    محمد عثمان محمد على الزبير 02-13-2019 10:0
    السلام عليكم هذا الشخص ماهو الشى الذى يعجبه فى المريخ لم اقراء له يوما كلام جميل عن اى ادارة او مدرب . يحير هو مع مين وضد مين .
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      sahir 02-13-2019 12:0
      ولا شى يا اخي العزيز وهو نفسه لا يعلم هو مع مين او ضد مين هذا تبع المتشعلقين شخص عاوز يكتب وبس وعنده حساباته الخاصة لاتهم المريخ ولا الرياضه فى شي لهذا تأتى حيرة كل الناس إلا هو ساعده موقع كفر ووتر لنصب هذا السيرك له ظنا منهم زيادة متابعه من القراء
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:0 الأربعاء 2 ديسمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019