• ×
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 | 09-21-2020
يوسف حسين صنعاء

هلال الكنفدرالية... هل من جديد ؟

يوسف حسين صنعاء

 0  0  868
يوسف حسين صنعاء

* سحبت ظهر اليوم الأثنين قرعة دور المجموعات في بطولة الإتحاد الإفريقي (الكنفدرالية) التي اوقعت الهلال ضمن فرق المجموعةه الثالثة التي ضمت كل من زيسكو وناكانا رد ديفلز (الشياطين الحمر) من زامبيا والأشانتي كوتوكو الغاني .
* زيسكو الذي حل على رأس المجموعة بإعتبارة صاحب المستوى الأول والهلال ثانيا حسب تصنيف الكاف ومن خلال هذا التصنيف يتضح ان الهلال وزيسكو هما الأقرب للترقي (التأهل) لدور الثمانية على الورق لكن يظل الميدان والنتائج هي الفيصل ...زيسكو وصل لدور الأربعة في بطولة دوري ابطال 2016م وخسر من ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي.... في 2017م وصل زيسكو لدور ال8 في بطولة كأس الإتحاد الإفريقي وخرج على يد سوبر إسبورت الجنوب إفريقي.... في الموسم السابق(2018) حل ثالثا في مجموعته في دوري ابطال إفريقيا ... في هذا الموسم قابل مازيمبي في دور ال32 إستطاع عملاق الكنجو كنشاسا إقصائه ودحرجته لدور الترضية حيث إستطاع التفوق على ممثل جنوب إفريقيا كايزرشيف ذهاب وعودة ...من ابرز لاعبيه المهاجم الزامبي لازاروسي كامبولي والمهاجم الكيني جيسي وير والظهير الايسر فاكسون كمامبو الذي يتميز بقوة التسديد وإجادة رميات التماس .
* الأشانتي كوتوكو والشياطين الحمر اسماء كبيرة في خارطة الكرة الإفريقية لكن لم يكن لهما وجود في بطولات الكافه خلال العشرة سنوات الماضية لكن هناك مؤشرات توضح عودة العملاقين لسماء الكرة الإفريقية حيث تخطى الاشانتي كوتوكو القطن الكميروني العنيد ذهاب وإياب في دور ال32 مكرر في حين اقصى ناكانا رد ديفلز فريق دو سونجو الموزمبيقي في دور ال32 الأول بعد التفوق عليه رايح جاي والمعروف ان الهلال فشل في تحقيق الفوز على هذا الفريق في مجموعات الكنفدرالية الموسم الماضي حيث تعادل معه بالجوهرة (2/2 ) و (1/1) بموزمبيق.
*مظهر الهلال إفريقيا هذا الموسم كان جيدا من خلال الستة مباريات التي لعبها حتى عندما تدحرج للكنفدرالية حيث تفوق على الإفريقي في الشكل العام والفرص المهدرة، رغم خسارته من موكورا الرواندي لكن مظهر الفريق كان جيدا من حيث الاستحواذ والهدوء والثقة بالنفس .
*الهلال اضاف لاعبين ساهموا في مظهره الجيد هذا الموسم ابتداء من الحارس اليوغندي جمال سالم والظهير الأيسر فارس عبد الله ولاعب الارتكاز المالي ابوبكر ديارا والمهاجم الكنجولي إدريسا امبومبو وصانع الألعاب محمد مختار بشة الصغير .
* مشكلة الضغط على حامل الكرة من اكبر مشاكل الهلال الفنية فشل في حلها كل المدربين الأجانب المتعاقبين بالذات من لاعبي الوسط ديارا والشغيل وابوعاقلة وشيبوب لأن مشكلتهم مشكلة تكوين وليس مشكلة تكتيك... لن تحل المشكلة الا عن طريق تسجيل نوع معين من اللاعبين يتميزون بالسرعة والخفة والرشاقة لأن الرباعي بطئ جدا في عملية الضغط وغالبا يتركون اللاعب يستلم ويستدير ثم يفكرون في الضغط عليه.
*من محاسن الصدف ان مهاجم الهلال الكنجولي إدريسا امبومبو لعب لفريق زيسكو الزامبي في موسم 2016م ووصل معه لدور الأربعة وكان من هدافي الفريق الزامبي برصيد خمسة أهداف في دوري الأبطال ومنه إنتقل للشباب السعودي ولعب الموسم الماضي بصفوف ناكانا وكان هدافا للدوري الزامبي برصيد (21) هدف.

قبل الختام

اندية شمال إفريقيا التي خارطة إتحادتها تتوافق مع رزنامة الاتحاد الأوربي الويفا التي يبدا موسمها في سبتمبر وينتهي في مايو إستكملت كشوفاتها بعد فتح الكاف لها فترة القيد الثانية واصبح لكل فريق ثلاثون لاعبا في كشفه الإفريقي والمعلوم أن هذا اللموسم موسم إستثنائي للكاف ولإتحاداته التي ينطلق موسمها في فبراير وينتهي في نوفمبر بما ان الأندية ارفقت كشوفاتها في اكتوبر بعدد (25) وترغب في إستكمال كشوفتها ليصل العدد ل(30) ياترى متى يفتح الكاف فترة القيد الثانية لها؟ لان إرغام بعض الأندية بتكملة الموسم بنفس قائمة اللاعبين الأولى فيه ظلم وعدم عدالة بين اندية شمال القارة وجنوبها ...على مجلس الهلال بقيادةه الكاردينال التحرك نحوالاتحاد العام ورئيسه الدكتور كمال شداد لحل مشكلة الاضافات الجديدة لدى لكاف خاصة ان الاتحاد العام حدد الاول من مارس بداية للتسجيلات التكميلية.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:0 الثلاثاء 22 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019