• ×
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 | 09-21-2020
يعقوب حاج ادم

الأميرة السمراء من يفك طلاسمها

يعقوب حاج ادم

 1  0  1006
يعقوب حاج ادم

نقطة ... وفاصلة


* مضت اكثر من 53 عاماً من عمر الزمان ونيف وهلال الملايين يكافح وينافح في دروب الأميرة السمراء بطولة الاندية الافريقية الام دون ان يقوى على سبر أغوارها د ولكم ان تتخيلوا بان فريق يصل الى نصف النهائي منذ العام الميلادي 1966 ويعجز حتى يومنا هذا في الظفر بهذه البطولة فتأتي مشاركاتها فيها خجولة على الرغم من وصوله الى النهائي الأكبر في مناسبتين مختلفتين عامي 1987 و 1992 الا ان ذلك لم يشفع لهلال الملايين بالفوز بتلك البطولة الامر الذي يعني بان الفريق يلازمه النحس في هذه البطولة بصورة غريبة تحتاج الى وقفة متانية من اهل الشان في البيت الهلالي الكبير لمعرفة السر الدفين الذي يحول بين الهلال وهذه البطولة المتمردة التي عجز اباطرة الاداريين في فك طلاسمها منذ عهد الراحل عبد الله رابح ومرورا بعهد البابا الطيب عبد الله وانتهاءا بعهود صلاح ادريس والبرير والكاردنال ...


* ومما يؤسف له حقاً ان نشير إلى ان الفريق الهلالي كان قد وصل للنهائي في تلك الاعوام بصناعة سودانية خالصة في النواحي الفنية والعناصرية حيث ان الفريق قد لعب تلك البطولتين بفريق جميعه من العناصر الوطنية بقيادة كابتن الثعلب وطارق ادم وتنقا ومجدي مرجان والعوني وحمد دفع الله والديبه وكندوره ووليد طاشين واسامه الثغر والريح كاريكا وجمال كدوس وبقية العقد النضيد وبمدربين وطنيين بقيادة احمد عبد الله وكمال شداد واستطاع ان يصل الى النهائي مرتين ولكنه لم يوفق في ترويض تلك البطولة المتمردة والأسف يزداد اتساعاً ونحن نصل الى عصر العولمة والمدربين الاجانب واللاعبين المحترفين والمجنسين وبرغم ذلك نعجز حتى عن الوصول الى منصة التتويج ناهيك عن اخراز اللقب حيث كانت كل انجازاتنا مع عصر المحترفين الاجانب والمدربين الخواجات قد توقفت عند دوري المجموعات او الخروج من الادوار التمهيدية او الخروج من الدور الاول دور آل 32 فاي تصدع واي تراجع هذا الذي ضرب باطنابه في دهاليز الفرقة الهلالية والذي جعلها غير قادرة حتى على المحافظة على المكتسبات التي تحققت قبل 26 عاما وهو اخر تاريخ للفريق الهلالي بوصوله الى منصة التتويج فهل بات لزاماً علينا ان نعود الى الوراء قليلاً ونستغنى عن المحترفين الاجانب ونكتفي بالصناعة الوطنية طالما اننا يابدر لارحنا ولاجئنا ام اننا مطالبين باستقدام محترفين سوبر استار يكونوا قادرين على قيادة الفريق لمنصات التتويج وبالتالي تحقيق الحلم الاكبر الذي ظل يداعب اجفان الهلاليين لاكثر من 88 عاما هي العمر الافتراضي لتاسيس نادي التربية البدنية الرائد في كل مناحي الحياة،،


((دبوس))


* الأفريقية صعبة قوية !!؟؟


فاصلة ... أخيرة


* ماذا يعني الفوز على الرابطة كوستي بخماسية او سداسية؟؟ وماذا يعني ان يحرز ادريسا امبوبا هدفاً في شباك الذئاب فهل نحن اتينا به لمغازلة شباك الرابطة وملوك سنار وودهاشم وغيرهم ام أننا جئنا به لكي يتفنن في اضاعة الأهداف في لقاءات الحسم امام الافريقي ويجبرنا على الترجل الى بطولة الترضية التي اخشى ان يتكرر معنا فيها سيناريو الموسم الماضي الذي عجزنا ان نحقق فيه فوز شرفي في كل اللقاءات الستة التي خضناها!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Mars 12-28-2018 08:0
    للفوز بالاميرة السمراء أو القطة السيكافية عليكم أتباع الاتى
    1-تغيير الشعار المسروق من الديوان الملكى المغربى الله الوطن الملك /الهلال
    وقد حرمه العلماء اليكم الدليل من موقع (الإسلام سؤال وجواب)(islamqa.info

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فقد سبق لنا تناول شعار (الله .. الوطن ..)؛ فراجع فيه الفتويين: 131486، 23730.
    وإذا أضيف لهذا الشعار حرف العطف المفيد للترتيب والتراخي (ثم) فإنه وإن كان أخف، إلا إنه لا يزال موهمًا ومجملًا يحتاج إلى تفصيل؛ لأن متعلقه لم يذكر، فإذا كان متعلقه: المحبة؛ فأين النبيُّ -صلى الله عليه وسلم- ومن والاه من أصحابه وتابعيهم بإحسان؟! وإذا كان متعلقه: الولاء؛ فأين دين الله تعالى وشريعته وحملتها ومناصروها؟! وإذا كان متعلقه غير ذلك، فما هو؟ وهل هذا الترتيب مناسب له؟!

    وقد سئل الشيخ العلامة/ ابن باز -رحمه الله- عن كلمة: "الولاء للوطن"، وهل من المبالغة أن يحكم عليها بالوثنية في بلد إسلامي يدين أهله بالولاء لله؟

    فأجاب: الواجب الولاء لله ولرسوله -صلى الله عليه وسلم-، بمعنى: أن يوالي العبد في الله ويعادي في الله، وقد يكون وطنه ليس بإسلامي، فكيف يوالي وطنه؟! أما إن كان وطنه إسلاميًّا فعليه أن يحب له الخير ويسعى إليه، لكن الولاء لله؛ لأن من كان من المسلمين مطيعًا لله فهو وليه، ومن كان مخالفًا لدين الله فهو عدوه وإن كان من أهل وطنه، وإن كان أخاه أو عمه أو أباه أو نحو ذلك، فالموالاة في الله والمعاداة في الله.

    أما الوطن: فيُحَب إن كان إسلاميًّا، وعلى الإنسان أن يشجع على الخير في وطنه وعلى بقائه إسلاميًّا، وأن يسعى لاستقرار أوضاعه وأهله، وهذا هو الواجب على كل المسلمين. اهـ.
    وقد سبق لنا الكلام عن الوطنية وحب الوطن، فراجع الفتاوى ذوات الأرقام التالية: 38887، 190751، 199189.
    2-التوقف عن استخدام الدجل والشعوذة والاستغناء نهائيا عن سفارة مايرنو
    3-التوقف عن رشوة الحكام وحراس مرمى الخصوم و ومدربيهم ...الخ
    4-رفع اليد عن أتحاد كرة القدم
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      ابو عبد الله 12-29-2018 06:0
      قوم لف انت ي Hajjam الراجل نصيحتو صاح
    • 1 - 2
      Hajjam 12-29-2018 09:0
      قوم لف.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:0 الثلاثاء 22 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019