• ×
الأحد 27 سبتمبر 2020 | 09-26-2020
حسن فاروق

الأستاذ شداد والتلميذ مزمل

حسن فاروق

 14  0  2430
حسن فاروق
يجتهد مزمل أبوالقاسم في التقليل من شأن العالم العلامة الدكتور كمال شداد، الذي يقدم علمه الكروي على مستوى العالم من خلال الإتحاد الدولي لكرة القدم، ويفشل في كل مرة مقدما نفسه بصورة يرثى لها، مزمل الصحفي يبحث عن ندية لن يجدها في مواجهة رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم، ويشكل له هذا الأمر أزمة تاريخية بمعنى أن هذا الأمر لم يبدأ من اليوم ولكن له تاريخ، مزمل الذي وجد نفسه وسط مجتمع إداري هش في المريخ يمكن أن يكون فيه الصحفي صاحب قرار ووصاية، لأسباب تتعلق بضعف هذه الإدارات، يجد نفسه في حالة عجز كامل على الدوام عندما يصطدم بشداد، لأن شداد وإتحاده هم يدير المنظومة الرياضية وليس الصحفيين.
مزمل تلميذ متواضع الامكانيات والقدرات عندما يقف في مواجهة شداد سبق له السخرية من سؤال وجهته له في برنامج زمن إضافي بإذاعة هلا 96 وعلق عليه بطريقة لم يراع معها أنه على الأقل كان ضيفا في هذا البرنامج، رغم قناعتي أن السؤال كان في محله، فقد ظل يتعلم بصورة يومية من تطورات القضية التي لايفقه فيها شيئا، ويحول ماتعلمه من تطوراتها لصالحه كما ذكرت في هذه المساحة أكثر من مرة، والمتابع للقضية من البداية يعلم أن الرجل أقنع قطب المريخ بدفع الرسوم (الف فرنك) بإعتبار أن المريخ لن يدفع أكثر من هذا المبلغ، وهو ماكتبه جهلا في بداية القضية عندما تقدم المريخ بشكواه لكاس كتب وقتها ( إتحاد شداد في الطوة، كاس طلبت من إتحاد شداد أن يرد عليها خلال 48، شكوى في غاية الخطورة ونتوقع أن لها أن تعيد الحق السليب إلى أهله) إنتهى .. ولانه لايعلم ظن وبعد الظن إثم أن عدم رد الإتحاد خلال 48 ساعة سيضعه في الطوة، وسيصدر الحكم لصالح المريخ .. والشاهد أن شداد يلعب معهم لعبة القط والفار، لم يرد حتى اللحظة على شكوى المريخ مقدما لمزمل دروسا مجانية في المعرفة مؤكدا أنه لايعرف حتى الإجراءات العادية في محكمة كاس ،ولا أعلم ماهو مصير الطوة الذي بشر به مزمل قبل شهرين.
خدع مزمل محمد الشيخ مدني واوكتاي وحتى من دفع الرسوم، وهو يؤكد أن مثل القضايا مضمونة وسيتم الحكم لصالح المريخ، مستدلا بنماذج مضحكة أكدت أنه في (وادي والقضية في وادي آخر) والغريب ان بعض الببغاوات يرددون مايقول، عندما اشار لحالة سيف مساوي وأن فيفا أوقف اللاعب، معتبرا ماحدث لسيف مساوي ينطبق على الحالات المشابهة في الدوريات المحلية، وفاته أن فيفا هو المنظم للمنافسة التي شارك فيها مساوي مع المنتخب، لم يكن يعلم، والمتابع سيجد أن مزمل لم يعد يذكر قصة سيف مساوي من قريب أو بعيد، ولي الفخر فهو ( استاذي) بأنني نبهته من خلال البرنامج الذي سخر فيه مني إلى أن المقارنة هنا معدومة يا أستاذ.
قلة معرفة مزمل بتفاصيل التحكيم الرياضي ومحكمة كاس، جعله اضحوكة وشداد يعلن من خلال التلفزيون أنه كاس لم يفهم شكوى المريخ، هاج وماج وكتب كلمات مخجلة في حق رجل بقامة شداد، ونفى وصول خطاب كاس للاتحاد فيه هذا الكلام، إنتهزت فرصة وجوده ضيفا في البرنامج وسالته عن الخطاب المامفهوم، نفى أن يكون التعبير الوارد بهذه الطريقة، قال لم تقل كاس مامفهومة، ولكنها قالت ماهو الغرض من الشكوى؟ لولا أحترامي له وللمكان كنت سأضحك حتى أقع من الكرسي، ماهو الفرق بين مامفهومة وماهو الغرض، المقصود أرسلت شكوى مامفهوم غرضها .. وسأتجاوز عدم معرفته بوجود محكمين من مؤسسات أخرى مثل فيفا وافقت عليهم، مزمل تعلم وتثقف وإستفاد كثيرا من القضية ومع ذلك يستعرض بمعرفة لايملكها .. ولسه القضية مستمرة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن فاروق
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mohhassan 12-21-2018 03:0
    الدكتور مزمز ادخل الوصيفاب في مشاكل كثيرة اترك شداد يعمل بصمت في تطوير الكرة السودانية
  • #2
    مبارك عثمان عنان 12-20-2018 01:0
    يا حسن فاروق كتابتك عن مزمل ومحاولة تشويه صورته تشعر القارئ أنك تكتب بأنامل راجفة وقلب واجف. لم أخرج بأي شئ مفيد من ما كتبت غير أنك تدافع عن شخص مزمل لم يسيئ إليه بل فند كل إدعاءاته. هل تتفق معي بأنّ شداد لم يعد مكانه رئيساً للإتحاد العام وبحكم السن وعدم مواكبته لما يجري في عالم كرة القدم في العالم؟ أنت تعاني من عقد نسأل الله أن يشفيك منها.
  • #3
    Alsheikh 12-20-2018 06:0
    اخبار الشكوى شنوا يا مزمل اظن الكأس كأس المريخ مرمل شغال فى الشكوى7يوم مساهرهههههههههه
    ده شداد يا مدمر
  • #4
    حقيقة ما قول 12-20-2018 03:0
    اغلبيية المعلقين من (النعسانين) ليه بتقروا مقال حسن فاروق لو دا رايكم فيهو؟
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      مبارك عثمان عنان 12-20-2018 01:0
      ده فهمكم للصحافة؟
  • #5
    ود.البرعي 12-20-2018 02:0
    ماذا استفادت الكرة السودانية من الصحافة الرياضية ??? استفاد الصحفيون وتزكر يامزمل.ويافاروق ان الله يحاسبكم في اموالكم من اعمالكم تبخيس وتشكيك وباطل مارسوا الفهلوة ومفهوم الاثارة القمئ وافعلوا كا شئتم ولكم.موعد.يوم


    ياخي مزمل ده اتعب نفسه بدرجة الدكتوراة .باللله عليكم العمود الذي يكتبه مزمل.وغيره من الصحفين عايز ليه دكتوراة ?٤٤
  • #6
    احمد عثمانt 12-19-2018 10:0
    طبعا مين عير الجلافيط والزناطير الذين يؤيدون المتصحف التابع حسن..والله كل من يرمي الصفوه الفابالفاظ قبيحه مردوده عليه وهو الدلفان وهو المتهجم
  • #7
    الحلفاوى 12-19-2018 09:0
    والله يا استاذ حسن امرك غريب
    اولا استضافتك لمزمل فى برنامجك اعتراف منك بدور وأهمية هذه الشخصية ..
    ثانيا رئيس الاتحاد معه مكتب كامل يمكن أن يردوا على مزمل اما ان تكون انت محامى لشداد فهذا معناه واحد من اثنين صحفى تابع فقط أو غيران من مزمل ...
    معلوم أن مزمل متفقهه فى القوانين الرياضية والدليل انه طلب دليل بسيط وانت ليك مدة بتلف وتدور فى كلام انشائى فقط ...
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      Hajjam 12-20-2018 12:0
      شداد مس فاضي عشان يرد علي سفاسف الأمور.
  • #8
    eltayeb.farah@gmail. com 12-19-2018 09:0
    شوف حاجه تانيه اكتب فيها حاجه مفيده خلاص فضوها قصيه دا شنو الجهل دا شداد مزمل شداد مزمل انت الدخلك شنو
  • #9
    alphag 12-19-2018 06:0
    يا حسد فاروق مليون مرة قلنا ليك اترك الحسد واجتهد شوية. لا يكفي أن تعيش علي أعمدة الآخرين. اول مرة نعرف أن هنالك علماء في كرة القدم. وكمان تقول عالم علامة؟ كيف يكون عالم علامة و يحضر للتلفزيون بكتب الفيفا ليثبت صحة حديثة؟ الكتب مفروض تكون في الرأس مش يعرضها علي المشاهدين.
    اجتهد اجتهد ما تقول كلام انشائي ساكت.
    شوف الطاهر التوم وصل وين وانت محلك سر.
    الردحي في الوالي الارباب الكاردينال مزمل ومدح شداد هذا كل ما تكتب.
  • #10
    Hajjam 12-19-2018 06:0
    ولايهمك يااستاذ. بنو دلقون كلهم مكابرين ودايما تاخذهم العزة بالاثم ويعتبرون كلام مزمز ابو الاحقاد كبير المخدراتية كلام منزل عير قابل للنقاش. شداد دكتور وبروفسور في الفلسفة بجامعة الخرطوم وعلم من اعلام الكاف والفيفا والكل يعرف ذلك الا مكابر. فمن اين اتي ابو الاحقاد هذا بدرجة الدكتوراه المزيفة؟؟. هذا زمانك يامهازل فامرحي.
  • #11
    alnour 12-19-2018 04:0
    مع احترامي الشديد لك يا أستاذ:
    دكتور مزمل طلب منك أنت أو الدكتور شداد إثبات ما يفيد بأن الدكتور عمل بكاس ( محكماً ) لمدة سنتين يلا ورونا زي ما قال ( وريقة بس تثبت كلامكم) أو خطاب الاستقالة أو أي شيء عشان ما تقعد تلف وتدور؟
  • #12
    احمد عثمانt 12-19-2018 04:0
    والله علم شداد راح شمار في مرقه.. خرف ولا يعرف التعامل مع أبسط التكنولوجيا الكمبيوتر مثلا..شداد يدعي ويجهل شداد زنطور متعصب وهذا ليس من شيم الخبراء يامطبل حسن ..مزمل شاب طموح مثقف تفتخر به الصحافه ويضيف لها ليس امثالك ومحمد كامل انتم خصم علي الصحافه كمل يامزمل وسيبك من الدهماء والرعاع ..تبا لشداد وناصريه المرتزقه حسن ومحمد كامل وموسي مصطفي
  • #13
    HADI 12-19-2018 03:0
    انت صفر علي الشمال مع دكتور مزمل لماذا الكل يعادي الدكتور مزمل مع انو هو قائد ركب الصحفين كمل كمل كمل يامزمل


    وجع وجع وجع


    عزبهم يامعزبهم
  • #14
    ود الزين 12-19-2018 03:0
    والله تعجبت لك يازمن امثال الدكتور كمال شداد الرجل القامة والعلامة الفارقة في مجال الرياضة السودانية اداريا يقف ضده في موضع النديه من يسمي نفسه ذورا وبهتانا بالدكتور مزمل لا نعلم من اين اتي بهذه الدرجة العلمية ولكن لانستغرب فالسودان بلد العجائب . لعلمك يا من تظن نفسك دكتورا فالدكتور الحقيقي كمال شداد يعمل في المجال الرياضي قبل ان تري انت الدنيا ولكن ماذا نقول ملعون ابوك يابلد .
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      مبارك عثمان عنان 12-20-2018 01:0
      يا ود الزين أمثال دكتور مزمل لا يدعي الدرجة العلمية وكلنا تابعنا كيف تحصل عليها. تابع أمثال كتابة حسن فاروق عشان تلقى نفسك في موقع ما يقود له الدجاج ( الكوشة ).
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:0 الأحد 27 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019