• ×
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 | 10-20-2020
محمد كامل سعيد

ما بين الهطل.. وملامح البطل..!!

محمد كامل سعيد

 15  0  3185
محمد كامل سعيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com
* يخوض مريخ السودان مباراة مهمة وصعبة ومعقدة مساء اليوم امام اتحاد العاصمة الجزائري في اياب الدور الثاني لبطولة الراحل المقيم الشيخ زايد للاندية العربية، وعلى الرغم من الفوز الكبير الذي انتهت عليه جولة الذهاب الاّ ان حال الاحمر لا ينبئ بخير..
* السقوط من تمهيدي رابطة ابطال افريقيا، والذي حمله المطبلاتية وتجار الكلمة الى قادة المجلس الشرعي المنتخب، حدث بذات الطريقة التي تابعناه عليها في شهر فبراير الماضي وبذات التفاصيل البايخة المتمثلة في تدخل قادة لجنة التسيير التي عينها الوزير.
* فود الشيخ الي هدد باستلام نادي المريخ بقوة السلاح قبل اياب التمهيدي امام تاون شيب، وبالتحديد قبل ساعات معدودة من الموقعة المصيرية، هو نفسه الذي استقال قبل ساعات من موعد لقاء الاحمر والافاعي في اياب تمهيدي ابطال افريقيا قبل ايام..!!
* واذا كان تجار الكلمة يتفنون في تحميل قادة المجلس الشرعي المسئولية فانهم وبذات الاسلوب اللئيم يتعمدون صرف انظار عشاق الاحمر الاوفياء الخلص عن ما تسبب فيه الرئيس الطوالي جمال الوالي من عقوبات تمددت وحرمت النادي التعاقد مع اي لاعب..
* وعطفاً على ذلك القرار الصادر من الفيفا، لم يجد هواة اللجوء الى الفيفا غير التواري خجلاً وادعاء عدم المعرفة بما يدور من حولهم مع الاشارة انهم ـ اي السماسرة ـ الاكثر فهماً للاسباب التي فتحت باب الخيبة واولجت فريق الكرة لجة الهزائم والانكسارات..!
* ان الاشكاليات التي ظلت تحاصر المريخ منذ زمن ليست وليدة اللحظة وانما هي نتاج تراكمات تجمعت متوارية بتعمد خلف ستار سميك نسجه تجار الكلمة بعناية لاجل تمرير اجندتهم التي اقتربت من الانهيار بعد ما تجددت الهزائم والتراجع وتوالت السقطات..!!
* وللاسف فان الاسلوب الذي كان متبعاً ولاكثر من (15) سنة متتالية والمعتمد على ممارسة الخداع والكذب واللف والدوران بالاعتماد على بث داء العصب واشعال نيران الفتنة صار مكشوفاً امام جل الجماهير الوفية العاشقة للكيان بعيداً عن انتظاراي مصلحة
* مباراة اليوم صعبة، على الرغم من ان النتيجة التي حققها المريخ في جولة الذهاب والمتمثلة في الفوز الباهر برباعية مريحة الاّ ان الخوف من تكرار ما حدث من قبل امام فريق الوحدات الاردني يبقى على الدوام هو الهاجس الذي سكن نفوس جل الجماهير..!!
* والمسافة ما بين الهبل والهطل والعباطة التي يمارسها التجار وملامح البطولة التي غابت عن المريخ وامتدت في كل مشاركاته سواء المحلية أو العربية او الافريقية، قريبة جداً لانه ليس من الممكن ان يستسلم شعب المريخ سنوياً لذات الاسطوانة المشروخة..!!
* مساهمة التجار السلبية في النادي لم تتوقف بعد انهيار مصالحها الخاصة وابتعاد الشخصيات التي كانت توفر لهم الحماية لممارسة السمسرة والحصول على الكوميشنات بنسب متفاوتة مع بقية افراد العصابة فحسب، بل تعدتها الى تحريض وتحريش نجوم الفريق..
* ولعل ما ظللنا نتابعه من تمرد وتوقف مستمر لعدد من النجوم عن التدريبات ورفضهم الانصياع لتوجيهات قادة المجلس، وغير ذلك من التفلتات بادعاء الاصابة تارة، والتهديد بالانتقال الى الهلال ما هو الاّ نقطة من محيط للاشكاليات التي ساهمت في انهيار المريخ
* لقد نجح التجار وبدرجة الامتياز في تدمير المريخ بداية من الادارة ومروراً بالاجهزة الفنية المتعاقبة سواء تلك التي ضمت ابناء النادي او مجموعة الاجانب الذين توافدوا وتعاقبوا على التدريب، وانتهاء باللاعبين وعدد مقدر من الجماهير الوفية المخلصة..!!
* وفي ظل الاوضاع الحالية التي يعرفها الجميع نتابع عباقرة آخر الزمان وهم يرفضون الاعتراف بما وصل اليه الكيان من دمار شامل كامل وفي كل النواحي، بل على العكس يصرون على بث كل ما له علاقة بسواد النية والقلب والكراهية وغير ذلك من السلبيات.
* تخريمة أولى: نحلم بعبور المريخ ولكن في ذات اللحظة لا نخفي رعبنا من السيناريو الذي بالامكان ان يحدث في ظل الحرب النفسية التي سيتعرض لها لاعبونا داخل الملعب من الجماهير ونجوم الاتحاد.. ومع الهشاشة التي نعرفها لا نكل غير ترديد (ربنا يستر)..
* تخريمة ثانية: مكالمة هاتفية مهمة جمعتني بالبرف كمال شداد مساء الجمعة اعلنت له فيها تأييدي لسياسته في تطوير الكرة السودانية ولكل القرارات التي يرى انها تخدم تلك الفكرة رغم كيد الكائدين.. المهم في المكالمة ان البروف هو الذي رجع اليّ في الاتصال في اشارة اكدت تواضعه وثقته في نفسه..
* تخريمة ثالثة: مقابلات مثيرة وشيقة تلك التي تابعناها يومي الجمعة والسبت في كل من مصر والسعودية والامارات.. كرة قدم حقيقية، قمة في التصوير والتحليل والتعليق، ولا ادري كيف تريد قناة المتاعب لنا ان نترك هذه الروعة وننتقل الى الشلل الرعاش..؟!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي الدوحة قطر 12-12-2018 09:0
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • #2
    محمد اسحاق 12-11-2018 06:0
    يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا
    يزيد سفاهة وازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا

    ياجماعة الخير الزول دة البفكنا منه شنو؟
  • #3
    الفيل 12-11-2018 05:0
    اذا لم يكن لديك جديد فلا داعي للكتابه نفس التكرار الممل الارعن وفِي رايي لا يوجد أهطل غيرك
  • #4
    sahir 12-11-2018 05:0
    ههههههههههههه والله انت مسكين ومضحك ياخى ... بالغت فى المكالمة الجمعتك مع دكتووووووور كمال شداد دى والله يلقوك مانمت يومها لكن بينى وبينك ليك حق وشداد نفسه لو ما شداد والله لا يكلمك لا يرجع لك قال رجع لي فى الاتصال
  • #5
    رفعت عثمان خليل محمد 12-11-2018 03:0
    شجع هلالك وخليك بعيد مننا بقيت مكشوف ياعم وكلامك امسخ المسيخ اسطوانة مكررة يوميا اتقى الله في نفسك
  • #6
    عجب 12-11-2018 02:0
    مافي حد شغال بهطرقتك يا مطبلاتي يا حاقد .... كل كتاباتك هدفك منها واحد

    الكل عارف انت بدور وبتلف عاوز توصل فهم معين وهو كرهك لجمال الوالي

    لكن تاكد 1000000 مرة مهما سهرت الليالي ومهما اجتهدت مافي حد معبرك
  • #7
    أبو محمد 12-11-2018 02:0
    الاّ ان حال الاحمر لا ينبئ بخير

    أهو حصل الخير والمريخ أتأهل ....يتبارك ولا لا
  • #8
    مبارك عثمان عنان 12-11-2018 12:0
    من خلال التعليقات أعلاه على مقالك يا محمد كامل سعيد أرجو أن تكون قد عرفت قدر نفسك.
  • #9
    رضا على 12-11-2018 08:0
    من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه
    همز ولمز ومافى حد شغال بيك
  • #10
    د . الشريف 12-11-2018 08:0
    شكرا فتية المريخ .. رغم الظروف القاسية ..رغم الإنهاك البدنى والذهنى والقصور الإدارى والمادى اسعدتم جمهور زعيم الأمة .. الفريق يزخر بمواهب وفتية غيورين ان توفر لهم الدعم المعنوى من إعلام المريخ والمادى من الإدارة سيستعيدون سيرة جيل مانديلا .. اتركوا احقادكم وحرروا انفسكم وعقولكم لتروا الحقيقة كما يجب لينتفع ومن ثم يرتفع الكيان !!!!!!!
  • #13
    احمد عثمانt 12-11-2018 12:0
    والله الان تأكدت ان شداد هايف لا نو بكلم الهايفين امثالك مذموم ناقص تعيس الحاقد والطيور علي أشكالها تقع
  • #14
    ابوسامر 12-10-2018 03:0
    محمد ناقص تعيس اكثر سخفي قلبه اسود وخاوي فكر بعدين انت منو عشان تاييد كمال شداد بصفتك شنو
  • #15
    د . خالد بشير 12-10-2018 03:0
    الأستاذ الصحفي محمد كامل سعيد

    ممكن لو سمحت تكتب ليك مقال واحد بس بدون ما تجيب سيرة جمال الوالي

    شكرا جزيلا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:0 الأربعاء 21 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019