• ×
الأربعاء 2 ديسمبر 2020 | 11-30-2020
حسن فاروق

مزمل مع تخلف المريخ وتقدم الكرة السودانية

حسن فاروق

 2  0  2764
حسن فاروق
يقدم مزمل ابوالقاسم نفسه هذه الأيام داعما للتطور الرياضي على كل المستويات ورافضا لعدم المعرفة ( مابنحب الناس المابعرفوا) كما قال في الحوار معه، مع أنه قائد رأي وبالتالي ناشر للمعرفة لامتعاليا على (الناس المابعرفوا)، ونحن نعلم وهو يعلم ان المعرفة نسبية، يكتب مزمل بإستمرار عن مواكبة التطور والقفزات الهائلة في المنظومة الرياضية على كل المستويات، وهنا أجد نفسي في مواجهة الميكافيللية (الغاية تبرر الوسيلة)، فمزمل المواكب والداعم لتطور الإتحاد السوداني لكرة القدم، يساند بقوة تخلف المريخ ويقاتل بشدة من أجل أن يظل في كهف الرجعية الإدارية (حلوة الرجعية)، فقد كتب مزمل منتقدا الدكتور كمال شداد واصفا إياه بعدم المعرفة ( لايفرق بين الفيفا وكاس)، ولا يعرف (التعامل مع التقنية) لايعرف (الايميل) علاقته مع اللوائح والقوانين قديمة، وينتقد ما اسماه بتجاوزات النظام الاساسي، ويطالب بالشفافية المالية،ومحاربة الفساد، والتحقيق والمساءلة وفتح بلاغات، ويشدد على المحاسبة.
في المقابل يرفض مزمل ويقاتل من أجل سلب إرادة الجمعيات العمومية وعلى رأسها الجمعية العمومية لنادي المريخ، ويدعم ويساند التدخل السياسي في الشأن الرياضي بشكل عام والمريخي على وجه الخصوص، مزمل لايؤمن بأهلية وديمقراطية الحركة الرياضية ومع التمكين،للشرح أكثر في هذه الجزئية، يقبل ويصفق لمن يأتي بقرار حكومي ويحارب من تأتي به الجمعيات العمومية، يرفض الشفافية المالية في المريخ، ولا أذكر له رأي في هذا الجانب المطالبة بمراجعة مالية، بوضع نظام مالي ومراجعة مالية مستمرة تضبط الحركة المالية، لم اقرأ له تعليقا على أموال المريخ طوال 16 عاما كيف جاءت وتحت أي بند صرفت، وهل تمر هذه الأموال عبر الإدارة المالية، أم تدور في الخارج وتقال بعد ذلك شفاهة للتسجيل أما دين أو تبرع؟، ولم يقل لنا هل تدار المؤسسات المحترمة المواكبة للتطور بهذه الطريقة التي لايدار (كنتين في الحلة)؟
مزمل يقاتل من أجل تخلف المريخ الإداري، لو كان الأمر بيده لجعل التعيين الحكومي هو الأساس في النظام الأساسي للنادي (الدستور)، وألغى في المقابل سلطة الجمعيات العمومية، وقف ضد إجازة النظام الأساسي بنادي المريخ ( الذي سيحدث نقلة نوعية في التطور الإداري بالنادي ويعيد كل مكتسبات الحركة الرياضية التي ضاعت في زحمة التمكين)، فقد كتب مزمل في عموده أول أمس مايلي : ( مؤسف جدا أن يفشل رئيس الاتحاد واعضاء مجلسه في مواكبة وإستيعاب الطفرة التشريعية الهائلة التي حدثت بإجازة النظام الأساسي الجديد. بأمر النظام المذكور أصبح مجلس الإدارة جزءا من الاتحاد، ويماثل السلطة التنفيذية في المريخ، بينما تمثل الجمعية العمومية السلكة التشريعية ( برلمان الإتحاد) وتقوم اللجان العدلية ( أو القضائية) مقام الجهاز القضائي في الدولة. بوجود الأجهزة العدلية بالاتحاد مازال شداد يعاقب والمجلس يعاقب ولجنة المنتخبات تعاقب إلى آخر ماكتب في هذه الجزئية). إنتهى .. ويبقى السؤال إذا كان مزمل مع الطفرة التشريعية الهائلة في الإتحاد .. لماذا يقاتل من أجل تخلف المريخ؟ وماذا فعل لطفرة تشريعية هائلة في المريخ؟.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن فاروق
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مختار كوجانا 11-26-2018 12:0
    التحية ليك أستاذ حسن فاروق أريد فقط التعليق علي مقالك هذا الذي سطرته في نقد الدكتور مزمل ابو القاسم الرجل المدرك لما يكتب ويقول عكس ما تقوم بكتابته أنت وغيرك من أصحاب الأقلام الضعيفة التي لا تخدم المصلحة العامة لكرة القدم في السودان.

    *دكتور مزمل يعتبر رقم من الارقام صاحبت الرأي السديد الذي أضاف للكرة السودانية وقدم الكثير من خلال ما يسطر قلمه وهو رجل يعلم جيداً ما يقول عكسك تماماً لان كل كتاباتك في وجهة نظري غير مفيدة للمصلحة العامة والمتعلقة بمعملية التطوير في الخارطة الرياضية.

    * من الظاهر أخي حسن فاروق ومن خلال كتاباتك في نقد الدكتور مزمل الغرض منها الشهرة لانك تعلم الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الدكتور مزمل عكسك تماماً وأنا وأثق تمامآ أضافت لك الكثير (زيادة عدد القراء لعمودك) ودي أنت محتاج لها لانك باحث للشهرة.

    * كلنا تابعنا كلام البروف شداد حول قضايا نادي المريخ و وصفها بالونسة دون الإعتراف بها وعلي الهواء مباشرةً ودي عكس الواقع ودي في حد ذاتها سقطة تؤكد عدم مواكبته وحقيقة ما كتبة الدكتور مزمل والشواهد كتيرة التي تؤكد ما سطرة حول البروف شداد ودي حقائق يجب علي الجميع دعمها لانها تخدم المصلحة العامة وتساهم في تطوير كرة القدم السودانية.

    * يعتبر دكتور مزمل وأحد من أكثر الصحفيين اهتمامآ بأمر تطوير كرة القدم السودانية ومواكبتها مع العالمية ودي ميزة نادره يصعب وجودها في أمثالك يستحق عليها الإشادة والدعم عكس هذا النقد والهجوم الذي تكتبة بغرض (الشهرة) كما زكرت سابقآ.

    * حديثك عن الدكتور مزمل حول الجزئية المتعلقة بعدم التطرق لمشاكل المريخ وخاصتآ المتعلقة بالجانب المالي في دي أتأكد لي تماماً نقدك للدكتور مزمل من أجل الشهرة فقط لان الدكتور كتب عن كل التجاوزات المالية التي حدثت وآخر حاجة كتبها في هذا الجانب بعد مشاركة المريخ في احتفالات الإمارات بعام زايد حول حافز المشاركة وكيفية صرف المبلغ وفي دي تحدث عن وجود تجاوز مالي او اجراء غير سليم لا يتماشي مع الإجراءات المالية المعروفة وعشان تتأكد من ذلك اليك مراجعة المقالات السابقة للدكتور.

    *دكتور مزمل صحفي يتمتع بإمكانيات فكرية عالية وطموح لا محدود في التطوير وواحد من نوادر الصحفيين في الساحة الرياضية السودانية الحالية المامآ بقوانيين كرة القدم لذلك يجب عليك تطوير نفسك لان الصحفي الحقيقي يجب أن يكون مدرك لكل تفاصيل المهنة حتي يستطيع الإضافة كما يفعل دكتور مزمل وغيره من صحفي بلادي أصحاب البصمة الواضحة في الخارطة الرياضية.

    *بكل أمانة هنالك صحفيين كتار أصحاب بصمات واضحة وعارفين أساسيات المهنة جيدآ ويتمتعون بطاقة فكرية هائلة تؤكد أحقية امتهانهم لهذه المهنة الشريفة عن جدارة واستحقاق عكسك تماماً.

    * علي الرغم من مريخيتي وأفتخر بها لكن هنالك صحفيين كتار في الساحة الهلالية أتمنى بأن تسيرو علي دربهم أمثال الأستاذ يس علي يس وغيره من النوادر لأنهم يتعاملون بمهنية عالية وساهمو في تطوير الكرة السودانية ولكن طالما أمثال البروف شداد وغيره من الفرحانين علي قيادة كرة القدم في السودان سوف نعاني كثيرآ لأنهم يتعاملون بردود الأفعال دون مراعاة المصلحة العامة وخير مثال حديث شداد حول اللاعب بكري المدينة.

    * ختامآ أتمنى بأن تسعي أخي حسن فاروق في تطوير نفسك حتي تساهم في تطوير كرة القدم السودانية بدل نقدك الغير مفيد لانه لأغراض خاصة تخدم مصلحتك الفردية (الشهرة) لان حديثك عن الدكتور يؤكد ذلك كما تحدث في بداية كتاباتي.


    ولك خالص أحترامي
    أخوك مختار محمد مختار
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      ابو خالد الدمام 11-26-2018 08:0
      الظاهر عليك يا كوجانا انت من الذين ادمنوا التخدير بتاع (( الدكتور)) بتاعك ده .. يا مختار ابو مخ طار حسن فاروق صحفي زيو وزي اي صحفي له (( رأي)) طبعا انت والدكتور حقك الراي رايهم فقط اما بقية خلق الله لا والف لا ...
      يا ابو مخ طار حسن سوداني وليه الحق ان يغير على بلده وعلى كورة بلده خاصة الكورة اللي انتو عاملين فيها (( اوصياء )) على كورة البلد دي ... بس انا عايز اعرف يا ابو مخ طار من الذي اعطاك الحق في ان تحكم هذا قلمه ضعيف وهذا يكتب للشهرة ... سبحان الله دمرت المريخ وكمان بقيتو تصنفوا الناس !!!!! من انتم ؟؟؟ وكمان بتمدح في دكتورك انو رقم ... بصراحة دكتور صفر على الشمال ... يمكن يكون رقم عندك وعند الكورال امثال كابو وابو شيبة وامثالك ...
      يا ابو مخ طار اما البروف شداد فالبون واسع جدا بينك وبينه او بالاصح بين تفكيرك وتفكير البروف ... ده بروف مش مجرد واحد ماسك قلم ويكتب اي شئ واي عك ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:0 الأربعاء 2 ديسمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019