• ×
السبت 26 سبتمبر 2020 | 09-25-2020
عبدالمنعم هلال

التسجيلات وسوق الانتقالات

عبدالمنعم هلال

 3  0  1734
عبدالمنعم هلال




- اتسمت فترة التسجيلات الشتوية هذه المرة بالهدوء وغاب عنها التنافس على اللاعبين بين العملاقين نسبة لمعاقبة الوصيف من قبل الفيفا بحرمانه من التسجيل وقيد اللاعبين وخلو الساحة من المواهب مع تقليص عدد اللاعبين في الكشف إلى 25 لاعبا فقط لذا اكتفت معظم الأندية بإعادة لاعبيها الذين انتهت فترة قيدهم أو قاربت على الانتهاء مع ضم عدد محدود من اللاعبين الجدد ..!!
- أعاد الهلال معظم نجومه الذين انتهت فترة قيدهم وجدد للذين تنتهي فترتهم في الموسم المقبل وظفر بالحارس جمال سالم قادماً من الوصيف وكسب كونتاك لاعب الوادي نيالا مع التأمين علي قيد بعض المحترفين الأجانب الذين وصلوا البلاد وسوف تكتمل إجراءات قيدهم خلال هذا اليوم ..!!
- ملف المحترفين الأجانب شابه التخبط وكان عنوانه الفشل الذريع خلال السنوات الماضية فكم وكم من المحترفين الأجانب سجلهم الهلال واستغنى عنهم حتى قبل أن يكملوا الموسم وأهدر الهلال الكثير من الأموال في محترفين أجانب لا يصنعون الفارق ولم ينافسوا اللاعبين المحليين وفشلوا في تقديم انفسهم حتى علي مستوى الدوري المحلي ..!!
- استقدام المحترفين الأجانب عندنا بعيد كل البعد عن المؤسسية والشفافية ولا يتم على أسس فنية ويخضع للمزاجية وحتى التسجيلات المحلية ليست لديها معايير إنما تخضع للصحوبية والعلاقات الشخصية والسمسرة والإستفادة المادية وكم من لاعب محلي دخل كشوفات الهلال بعد أن قبض المليارات وهو لا يستحق عشرة ريالات ..!!
- الهلال يحتاج إلى تكوين إدارة منفصلة للاستقدام والتسويق كما تفعل الأندية الكبيرة تكون مهمتها التنقيب والبحث عن اللاعبين الأجانب المميزين الذين يصنعون الفرق قارياً مع الفحص والتدقيق في مستوياتهم الفنية وحالتهم الصحية والبدنية والعمرية ليقدموا للنادي الكثير ثم بعد ذلك يتم تسويقهم والإستفادة من عائدهم باستجلاب محترفين جدد ..!!
- إذا لم تتغير المفاهيم الإدارية في الاتحاد العام والأندية وتستقيم الآلة الإعلامية فلن تتقدم الكرة السودانية وسوف ندور في فلك الفشل والخيبة والهزائم الدولية ..!!
- بصراحة ما يحدث عندنا في موسم التسجيلات وانتقالات اللاعبين عبارة عن سوق للنخاسة ودلالة للبشر يرن جرسها معلنا بداية حصاد الانحطاط الكروي وبيع وشراء القيم الرياضية الجميلة واندثار الأخلاق والقسم بالطلاق وتفشي الرق الرياضي كل نصف عام ..!!
- ظواهر سلبية كثيرة تطفو على السطح في موسم التسجيلات والانتقالات لا تسلم منها حتى أندية الدرجات الصغرى والتي منوط بها تربية الصغار والشباب علي القيم النبيلة ..!!
- إدارات تبتز وترفع السقف ولاعب لم يخرج من البيضة بعد يساوم ويناور ويطالب بالمليارات والكرة السودانية في تقهقر و(انهيار) وتحتاج إلى كشف فضائحها بتقنية (الفار) حتى يستقيم وينعدل (المسار) ..!!
- نتمنى نجاح المحترفين الأجانب الذين سوف يتم قيدهم هذا الموسم في كشوفات الأسياد وأن نخرج من دائرة الفشل والإحباط ..!!
- تحية خاصة إلى القائد بشة والمقاتل بوي والمجتهد أطهر رغم رأي البعض فيهم ، فهم قلب الهلال النابض وفرسانه الذين نجدهم في المقدمة دائما وجنوده الذين يدافعون عنه ويحملون هم رفعته وتقدمه ، لهم ألف سلام وتحية ولجميع اشاوس الفرقة الزرقاء ..!!
- (الهلال وجد المدافع الذي يبحث عنه وكسب لاعبا من طراز فريد) هذه الكلمات قالها لي لاعب الوادي نيالا السابق نضال عز الدين (مودي) في حق زميله اللاعب كونتاك الذي كسبه الهلال وهي شهادة من نجم كبير في حق نجم كبير ..!!
- نتمنى النجاح والتوفيق لكل النجوم المحليين والأجانب الذين اضافهم الهلال في هذا الموسم وفي انتظار مشاهدتهم داخل الميدان ..!!

ظل أخير
إذا اعتاد الفتى خوض المنايا
فأهون ما تمر به ا لوحول
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالمنعم هلال
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Abubaker 10-29-2018 10:0
    اذا كانت فضائح الكرة السودانية تحتاج لتقنية الفار فهذا يعني انها غير واضحة الصحيح لدعم حجتك اان تقول ان فضائح الكرة السودانية بدرجة من الوضوح بحيث لا تحتاج لتقنية الفار
  • #2
    ali eltoum 10-27-2018 10:0
    تحياتي اتفق معاك عزيزي هلال السبب الرئيسي غياب المريخ لكن لعدم وجود نجوم غالبا النجوم على الورق فقط لكن على ارض الواقع قليل جدا من كثير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:0 السبت 26 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019