• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
صلاح احمد ادريس

للبيوت أبواب وإن كانت

صلاح احمد ادريس

 10  0  3707
صلاح احمد ادريس








لا أريد أن أسترسل في الحديث في شأن المعارضة الهلاليَّة إذ أنَّ الحديث ، كما قلت ، له زمان معلوم وله مقام معروف وكما الإحرام للحج أو العمرة يظلَّان مرهونين بانتفاء الحابس إلَّا أن يحبسني حابس فإنَّ الحديث في شأن المعارضة الهلاليَّة له أكثر كابح وحابس .
ورغم هذا فإنَّ تعرَّضاً لنقاط في عجالة لن يمسَّ ما نريد مسَّه ولن تهتزَّ له شعرة لكابح أو حابس.
واختصار المعارضة الهلاليَّة في صلاح والأمين وشبُّو اختصار معيب وتقزيم للهلال وشموخه وثوابته إذ أنَّ التنظيم ، أيَّ تنظيم ، يجب أن يكون هو السيِّد دون أن يكون في ذلك إنتقاص لقدر ومقامات رموزه وأعضائه .
ولن يكون في ظهور الأخ الأمين البرير للسطح ، من جديد ومعارضاً للمرة الأولى للكاردينال ، من أثرٍ على علاقتنا الشخصية ، أنا وهو ، فنحن أبناء عمومة وبين أسرتينا الكبيرتين ومكوناتهما الكثير من الروابط والتشابك الأسري وهي التي جمعتنا قبل أن يجمعنا العمل العام والذي لم يكن افتراقنا فيه كذاك الذي يصوِّره أمثال هذا وذاك وسيظل هذا الخلاف حيَّاً طالما أنَّه لم يخضع لنقاش وحوار موضوعيين ولن يكون لذلك أيُّ أثر سلبي على الحراك الهلالي المعارض للكاردينال لأنَّ هذا الحراك له دوافعه ومعيناته التي لا علاقة لها ، بالقطع والتأكيد ، بالأمور والعلائق الشخصيَّة .
وتبقى الضرورة والأهميَّة القصوى في أن يبدأ الحراك وفي الأذهان والخواطر والبال دراسة وبحث وتمحيص الأسباب التي جعلت الكاردينال يبقى ويقاوم كلَّ الحراك المعارض طيلة الفترة السابقة التي بدأت منذ وطئت قدماه أرض الهلال الطاهرة !!
إنت ما عارف البلد دي بتدار كيف ؟؟!! هذا هو الباب ولابدَّ من مفتاح ننفذ من خلاله لى عالم الكاردينال المسيخ !!!
لم يكن الكاردينال ، ومن معه ، ليجرأوا على البقاء في مواقعهم إلَّا باستقواء ظاهر وبيِّن مصدره بعض مراكز وأفراد السلطة الإداريَّة المستقويَّة بدورها ، دون شك ، بالسلطة الحزبيَّة دائرة وأمانة شبابيَّة أو رياضيَّة .
والقراءة الموضوعيَّة والمتأنيَّة تقول بأنَّ الكاردينال ، ومجلسه ، لا يستحقون أن ينظر إليهم كخصوم حقيقيين فما هم في الحقيقة إلَّا ممثِّلون بارعون لدورٍ قد نجحوا في أن يرسموه لأنفسهم ليستقووا بغيرهم وأعني هنا السلطة إداريَّة كانت أو سياسيَّة أو حزبيَّة .
وبعيداً عن مقولة الكاردينال :ـ إنت ما عارف البلد دي بتدار كيف ؟ فإنَّ لأهل هذه السلطة والياً ، وزيراً مفوضيَّة أو أمانة حزبيَّة الحقَّ علينا في أن نطرق بابهم بادئين حواراً موضوعيَّاً وتواصلاً راشداً فربما كانت لهم مخاوفهم التي تنطلق من مواقع أمنيَّة تستهدف استقرار الولاية عبر الهلال ربَّما هم ، وقد فتحوا الأبواب للكاردينال ليسمعوا منه قد سمعوا ووجدوا فيما قاله لهم ما يجعلهم مطمئنين للحال ثمَّ إنَّهم ربَّما استثمروا الوضع الذي هو فيه ورأوا فيه من يستطيعون من خلاله تحقيق بعض أهدافهم .
ثمَّ ربَّما ظلمنا ، نحن ، بعض هؤلاء المسئولين لكنَّ ظُلمنا لهم لن يكون بأيِّ حال من الأحوال أكثر من ظلمهم للهلال ومن ثمَّ لنا إنَّ الحراك الهلالي الحقيقي يجب أن يبدأ من طرق أبواب هؤلاء المسئولين ليضعوا أمام ما لدى المعارضة الهلاليَّة من معلومات وأسانيد وحقائق ولا تهملوا أحكام القضاء ولا تهملوا الدعاوي العالقة .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : صلاح احمد ادريس
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو مازن 09-11-2018 05:0
    وانت مالك والهلال الهلال ده تاني الا تشوفوا في السماء لقد اصبحت من الد اعداء الهلال والاهله اجمعين.
  • #2
    salah 09-11-2018 01:0
    بصراحة اسلوبك رفيع وقدرتك على الكتابة الفهلوية كما يقول بعض النقاد ممتازة جدا
    ولكن أجب على هذا السؤال(راح زمان كان ليك مكانة) - من الشاعر والمغني؟؟؟ إذا كانت الاجابة صحيحة فسوف يتم النظر في شأن عودتكم إلى عضوية هلال سيد البلد بعد الهروب الشهير.
  • #3
    عزالدين تنزانى 09-11-2018 12:0
    يا صلاح يا اخوى انت لا بتمل ولا بتكل حكايتك شنو مع هلالنا ياخ اوجعتنا
    وازيتنا وكرهتنا حاجة اسمها رياضة .ياخ حل من سمانا وارح نفسك وريحنا
    لو انت طامع فى رئاسة الهلال نحنا ما عاوزننننننك والجماهير على بكرة ابيها رافضة عودتك وملت من عمايلك ودسايسك وحقدك .ياخ انت ما عندك
    ذرة كرامة ولا احساس .....عديييييل شعب الهلال كرهك وكره عمايلك وحسدك وغيرتك وسواد نيتك .ياخ ارحمنا وخلينا فى حالنا ارحل عنا انت ومطبلينك
    الذين باعوا كيانهم من اجل حفنة جنيهات تمن بها عليهم...
  • #4
    Bushar 09-11-2018 10:0
    الأرباب سليل الأربابيب فهمك في كل الأمور قمة أوجزت وأصبت حقيقة مشكلة الكره في السودان أما من رضعوا من ثقافة شاش فلا يفقهوا ما بين السطور
  • #5
    عبدالعزيز 09-11-2018 05:0
    هذا لعمري هو رأي الانسان المتمكن الخبير ببواطن الامور...يجب ان نتعامل مع المنابع والاصول الحقيقية للاشياء حتى نتمكن من ايجاد الحلول...السبب في ضياعنا هو عدم القدرة على التشخيص السليم للمشكلة وبالتالي انسياقنا وراء فرعيات لاتجدي نفعا...لقد صوبت في الهدف واحسنت التصويب يا استاذ صلاح
  • #6
    hassan 09-11-2018 02:0
    كم اتمني ان ينزل صلاح ادريس لمستوي لغوي يعرفه السوط الرياضي
    نعم قد يكون صعب عليه ان يتنازل عن المستوي العالي للغة الرصينة التي يتحدث بها
    لكن كثير ممن هم مثلي يعاني من الفهم للمفردة الاسلوب الذي يكتبه صلاح
    علما انه يخاطب شريحة كبري وجمهور عمومي وليس طبقة عالية المستوي التعليمة غالبا
    لا نطالب صلاح ان يهبط لمقال صحفنا المعروفه ولكن يبسط في ثرده كي يوصل للقاري البسيط مثلي
    يعني نريد لغة الوسط يا زعيم الزعماء
  • #7
    shankolivich @gmail.com 09-10-2018 09:0
    البرير يرتبط معك بعلاقات أسرية (أبناء عمومة )ومع ذلك كلته سبا وإهانة ولفقت له التهم (سب الدين )واسات حتى لأسرته واتهمته في أخلاقه وسلوكه المشين وحاولت بقدر الإمكان تثبيت ضرب الحكم عليه غير مكترث لمصالح الهلال الذي تدعي انتمائك إليه.الأهلة شرفاء يحترمون كبارهم الذين اهنتهم جميعا ووصفتهم بالكباري وكلهم أسمى منك خلقا وارفع منك قدرا ولم نسمع من احدهم اساءات أو خروج عن النص مثلك ثم انك خضت الانتخابات ولفظتك جماهير الهلال مرتين فما ارعويت وتفرغت لإثارة الفتن وعملت بكل ما تملك لتعطيل مسيرة الهلال غيرة وحقدا من الكاردينال. أما إذا تحدثت عن فساد الآخرين فيكفي ما انت قابع فيه حتى الآن. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرج الأهلة الشرفاء من بينهم سالمين.
  • #9
    وطن الجمال 09-10-2018 06:0
    ان المصائب يجمعن المصابين حتى ليكاد الفسيخ يصبح شرباتا ان لم يكن اصبح كذلك بالفعل ولكنها في الاخير معارضة من اجل الانتقام من شخص وليس حبا في الكيان. انها والله لمهزلة. عيب الشوم عليك من هكذا رجال يا هلال
  • #10
    أبو الرجال 09-10-2018 02:0
    ياخ الكاردينال، قاليك لو بتستطيع المجئ إلى السودان أنا دا طرفي من رئاسة الهلال بس انت تعال وانا طوالي بترك رئاسة الهلال لتعتليها انت بعد ان فارقتها طامعا في رئاسة الاتحاد العام، ذلك العطم الذي رمته لك عصابة المؤتمر البطني.
    وكمان ديونك على الهلال ان ارد اخذها على الجزمة القديمة عليك بتقديم كافة المستندات التي تثبتها والكاردينال، قال انه على استعداد لدفعها لك على داير المليم، بس انت جيب المستندات.
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      Bushar 09-11-2018 10:0
      تمنيت أن تكون إسم على مسمي فالرجل رجل حتى في الخصومه هكذا أدب الهلاليون أرجو أن تترك ثقافة شاش وارقى يفهمك فأنت هلالي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019