• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
عبدالله القاضي

لأسباب أمنية إذن .. مباريات الهلال الأفريقية لن تلعب في أمدرمان !!!!

عبدالله القاضي

 0  0  3653
عبدالله القاضي

المقال أدناه كتبته في 19/08/2010 بعد كثرة هروب المريخاب من ملاقاة سيد البلد !!
لانقاذ المريخ .... كل عام يتم تأجيل الدوري !!
بعد مذبحة الرد كتل قبل عامين و قيام قوات الكوماندوز ريتشارد باحتلال قلعة الوصيف كانت ثورة الحجارة أعقبها انقلاب جماهيري أبيض تم بموجبه طرد إبراهومة وتعيين أبو عنجة وبمباركة من إعلام الوصيف الذي أطلق مرشدهم على تلك المعركة ( ذات الدلاقــين ) ! ثم قام البرنس سيدا حفظه الله بتسليم القراقير وصيف شبه ميت لينقضوا عليه ! إلى أن أهتدى العقلاء من الوصيفاب لتأليف أغنية اسمها أجل لي يا مجدي أجل لي وبقية الفيلم الهندي معروف لديكم حيث تم التأجيل وإيقاف الدوري ليدخل الوصيف معسكر الإنعاش في أبوظبي ومعسكر لملمة الأطراف في بنغازي ثم عادوا من هناك وهم عازمون على تغيير الصورة لدى جماهير الوصيف الصابرة وكان أن دخلوا مباراة كأس السودان بشعار نكون أو لا نكون حتى لا تندلع هذه المرة ثورة تغيير اللاعبين والصحفيين الذين يمارسون التخدير والتضليل وفازوا على محتكر الدوري !!
تكرر الأمر بعد مرمطة الوصيف من قبل فريق جزيرة الفيل وكذلك بعد النتائج السيئة في البطولة العربية والكنفدرالية واقتراب المتوالي الخامس سارعوا أيضا للبحث عن مخرج لالتقاط الأنفاس بحجج واهية بعد أن فشل عواجيز المريخ بقيادة المحلي العجب والعالمي أبالو الثقيل وباولينو الثمين مع بقية الفريق العالمي الذي يلعب في أعمدة المخدرين لنيل ثقة الجماهير ولعدم إحراج الخبير الألماني اتوفيستر ولتجنيبه ثورة الحجارة والتغيير مرة أخرى وأيضا طالبوا بالتأجيل للسفر هنا أو هناك !!

كما طالب مجلس المريخ تأجيل مباراته المعلنة مع النيل الحصاحيصا يوم 13/3/2010لترتيب معسكر خارجي لفريق كرة القدم لامتصاص صدمة رحيل إيداهور وإعدادالفريق نفسياً وبدنياً والسفر مباشرة لتشاد لأداء المباراة المعلنة في دوري أبطالأفريقيا.


قبل أسابيع قلية مضت قدم المريخ طلبا رسمياً لتأجيل مباراته أمام هلال كادقلي للسفرإلى جدة لملاقاة اتحاد جدة في مباراة ودية !! حتى أصبح الأمر طبيعيا أن يسارع عقلاء الوصيف ديمة بعد كل عسرة للبحث عن مخرج لالتقاط الأنفاس وهذا لعمري موضوع خطير ويخل بالتنافس الشريف في أي دوري محترم !!!
من قبل قدم المريخ طلبا وهو يقيم معسكر في أجواء دبي الرطبة والحارة قدم طلبا لاتحاد كرة الفشل بتمديد فترة النقاهة والجلوس في أجواء دبي الملتهبة والمرطبة حد الاشباع حتى يستطيع مدربهم الجديد القديم ابو برمودا من مشاهدة فريقه الجديد القديم لعل وعسى أن يحافظ على صدارته المؤقتة للدوري!!

لم نسمع قط أن فريقا يقيم معسكرا لالتقاط أنفاسه في وسط الموسم !! لم نسمع قط أن دوري محترم يتم تأجيل بعض مبارياته من أجل أن يلعب فريق منافس مباريات ودية خارجية لتجهيز فريقه !! ولم نسمع قط أن اتحادكرة يحترم روزنامته يفعل ما يفعله اتحاد الخرمجة كل عام من أجل عيون المريخ بينما أجبر الهلال لأداء مباراة هلال كادوقلي بعد أقل من 48 ساعة ومباريات سابقة وهو يمثل السودان في المشاركات القارية !!!
الاتحادات الوطنية التي تحترم قوانينها وتحافظ على سلامة بطولاتها ومنافساتها لا تؤجل المباريات حتى من أجل المنتخب بل تلزم الفرق بأن تلعب الدوري بدون لاعبيها المنتسبين للمنتخب !!
o بالكو
خطاب البيان أو لنقل القرار الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي ممهورا بتوقيع لواء شرطة حقوقي بصفته مدير شرطة ولاية الخرطوم بالإنابة ومقرر لجنة تنسيق شؤون الأمن بولاية الخرطوم !!
هذا القرار الغريب والعجيب في توقيته بالنسبة لنا كهلالاب معروف أنه صدر لمصلحة المريخ وحتى يتم تجهيز المريخ الهلكان كالعادة عقب كل خسارة كما أوضحت في مقالي القديم منذ ثماني سنوات !! هكذا هم أهل المريخ إما أن يخطف لاعب الكرة ويهرب أو أن يتهرب المدرب من المواجهة أو أن يهرب بعض اللاعبين بحجج واهية خوفا من ملاقاة الهلال الذي يذيقهم الأمرين في دارهم !!
هذا القرار له جوانب خطيرة جدا جدا والذي أصدره للأسف لا يفقه لا في القانون ولا في الإدارة ولا في الأمن !!! كيف لأعلى سلطة في الولاية تعترف بأن ولاية الخرطوم عاصمة البلاد غير آمنة ؟! كيف لرجل يحمل رتبة لواء حقوقي يوقع على خطاب صدر بتوجيهات إدارية عليا لا علاقة لها بالواقع ؟! هل من أجل عيون المريخ ولكسب مباراة في كرة القدم تضيع سمعة الوطن بهذا الشكل الغبي ؟!
هل يعلم من أصدر هذا القرار المعيب أن للهلال مباريات أفريقية في الأيام المقبلة في ملعبه بأمدرمان ؟! وهل يعلم من أفتى هكذا بجرة قلم أن الفرق المنافسة للهلال سوف تستغل هذا الخطاب المعيب والفاضح للضغط على الاتحاد الافريقي وإرفاق هذا الخطاب مطالبين بنقل مباريات الهلال خارج العاصمة وربما خارج السودان ؟!
كيف يمكنهم الرد لو استفسر منهم الاتحاد الافريقي وسألهم هل العاصمة السودانية غير آمنة ؟!
هذه ورطة وقع فيها مريخاب الحكومة دون أن يتحسبوا لأي توابع لهذا القرار الفاضح لأن هؤلاء لو كانوا يحملون مصلحة الوطن وسمعة الوطن وهم الوطن لفكروا ألف مرة ودرسوا الأمر من كل جوانبه القانونية والإدارية والإعلامية خارج حدود الوطن قبل الداخل , لكن أمثال هؤلاء لا ينظرون ولا يرون أكثر من أرنبة أنوفهم من الجهل !!
كما أن في هذا القرار المعيب الخالي من أي تبريرات منطقية شبهة ترصد للدكتور كمال شداد الذي لم يتجاوب مع تدخلات الحكومة في الشأن الرياضي لذلك ربما كان هذا القرار لإذلال البروف وكسر غروره وكبرياءه لكن اعتقد أن الأخير لن يصمت !!
بعد أغنية
أجل ليّ يا مجدي أجل ليّ
أجل ليّ ظروفي قاسية عليّ
أجل ليّ وحاول حس بيّ
الآن أغنية جديدة تضاف لألبومات الهروب لفريق البدون لكن هذه المرة بقيادة والي الخرطوم وأركان حربه تقول كلماتها
أجل لي يا الوالي أجل لي
أجل لي يا قوش حاول حس بي ..
أجل لي مجلسنا دابو ني !!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019