• ×
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 | 10-20-2020
خالد عز الدين

أسد ..

خالد عز الدين

 0  0  1851
خالد عز الدين
فترة طويلة لم استمع لأمين عام قوي الشخصية ومرتب الافكار ومنطقي وصريح بدرجة لا تشبه معظم العاملين في الوسط الرياضي ..
سمعت عن شخص مقرب من ادم سوداكال اسمه علي اسد .. أقرأ عنه الهجوم المتواصل من الاعلام المريخي صاحب الصوت الاعلي وهذه اكبر نقاط ضعف المجلس المنتخب او لنقل في صيغة اخري قدره !
لم أتشرف بمعرفة الرجل او مقابلته وحتي صوره التي تنشر في الاعلام قليلة جدا وغير واضحة لذلك فاننا نتقدم بالشكر لقناة الشروق التي اتاحت لنا الفرصة لمعرفة هذا (الاسد) من خلال حوار ممتع مع الاستاذ معتصم محمد الحسن مع أنه قصير جدا ولا نريد ان نظلم القناة او القائمين علي امرها بانها تعمدت قصر المدة ولكننا نسأل عن السبب الذي يجعل الحوار قصيرا مع شخصية تمسك بخيوط اللعبة في نادي المريخ وهو شخص مؤثر جدا ولا يتواجد بكثرة في اجهزة الاعلام المرئية وكان الحوار معه (ضربة معلم) لذلك كان من الافضل ان يمتد الحوار لاطول فترة ممكنه لانه يتحدث في موضوع الساعة ولانه صاحب القرار ولانه الممثل الشرعي للمجلس الشرعي ولان لديه ما يقوله ولانه طلب ان يكون الوقت ممتدا! لذلك فان من حق المشاهد العادي ان يسأل عن قصر هذه الفقرة او عدم تخصيص برنامج كامل للحوار مع شخص يضيف كثيرا للقناة نفسها !
من خلال هذا الحوار القصير استطاع (أسد) الامين العام المكلف ان يكسب الجولة تماما ليس من لجنة تسيير ود الشيخ فهي ضعيفة بدرجة لا تحتاج الي رجل مرتب مثل اسد ولكن من كل الذين جلسوا في هذا المنصب في السنوات الاخيرة او المكلفين مثله ولا نقول في المريخ فقط ولكن حتي في الهلال والكثير من الاندية الاخري .. فاسد كان مقنعا وواضحا وشفافا اكثر من عصام الحاج الذي كان يعتمد علي الخطب الحماسية والهياج الاعلامي ولا يركز علي الموضوع الاساسي او يناقش الفكرة المطروحة لذلك فانه خسر كل القضايا وعلي رأسها قضية باسكال الذي اعتمد فيها علي زيادة حرف (الواو) ثم خسر انتخابات اتحاد الكرة بعد ان ملأ الارض ضجيجا بالفوز ثم اختفي تماما بعد ذلك ليظهر هذه الايام متحدثا عن جبهة معارضة ضد مجلس منتخب لم ينحني او يهرول كما فعل هو من قبل عندما صارع جمال الوالي ثم استقال الوالي فاضطر هو للذهاب له في منزله !
أسد علي عكس عصام الحاج قدم رؤية واضحة معتمدا علي شرعية مجلسه ومؤكدا علي ان المجلس المنتخب تتم اقالته عبر الجمعية العمومية فقدم درسا لهواة التعيينالذين لم يتعودوا عليه في المريخ الذي كان سهلا علي السلطة الرياضية حتي ظهر هذا (الاسد) فاعطي روحا جديدة للمريخ وهذا اختلافنا الوحيد معه حيث ذكر بان المريخ هو الرائد في الافكار التي تستفيد منها الاندية والحقيقة ان المريخ يستفيد من الصراعات التي تحدث عادة مع الهلال ومنها صراع التجنيس وصراع الانتخابات وصراع الاتحاد في الموسم الاخيرة ودروس الهلال عبر التاريخ منذ مجالس الخريجين الاوائل ومرورا بالطيب عبد الله وصلاح ادريس والبرير والكاردينال وغيرهم رغم اختلاف افكارهم وطريقة ادارتهم ..
أسد كان واضحا بصورة لم نعهدها في مجالس الادارات حيث اكد علي ان الاعلام المريخي يقف ضده وتحدث بصراحة عن الصحف التي تهاجمه كما تحدث بقوة عن محمد الشيخ مشيرا الي انه لا يملك هوية تؤكد انتمائه للمريخ فكيف يصبح رئيسا وهذا منطق قوي جدا .. فالشخص الذي لا يملك عضوية في النادي يمكن ان يكون مشجعا او محبا من بعيد ولكن لا يمكن ان يكون رئيسا ويريد ان يقدم النظام الاساسي كمان في وقت يرفضه فيه المجلس المنتخب !
التعيين عندما يكون منطقيا ويفرضه الواقع يمكن ان ياتي بشخصيات معقولة ومقبولة حتي وكانت من خارج الوسط الرياضي !
أسد قدم كتابه مؤكدا علي ان مجلسه ورغم كل العقبات التي وضعت امامه استطاع تسيير النادي وتحدي الجميع في هذا الجانب والواقع معه فهذا المجلس المنتخب كسر كل الحواجز وتخطي كل الصعاب ليبقي واستطاع ان يُسير المريخ ويصمد ولم يهرول نحو مجلس الوالي ويطلب منه العودة كما فعل عصام الحاج وود الياس ونادر مالك .. لذلك فان اسد ورفاقه يستحقون الدعم من اهل المريخ الذين يحبون النادي الكيان والذين يعشقون الدفاع عن الديمقراطية وعدم رهن النادي للافراد ..
أسد طرح مشكلة كبيرة وقال ان المسؤول عنها هو وزير الرياضة وطالب بمحاكمته وهذا حقه ونحن نضم صوتنا اليه .. فالوزير اليسع يستحق المحاكمة علي الذي يفعله بالمريخ وبالاندية الرياضية في ولاية الخرطوم .. كما تحدث اسد عن مشكلة كبيرة ظللنا نكتب عنها وهي الديون المتراكمة من المجالس السابقة والتي تترك كل هذه الديون دون ان تكون عليها مسؤولية كما هو الحال في المريخ وغيره من الاندية .. كيف تسمح الوزارة ان كانت هناك وزارة لمجلس ادارة ان يتصرف في اموال النادي كما يحلو له وان يترك كل هذه الديون خصوصا اذا كان هذا المجلس معين !
لقد اسمتعتنا بحوار رجل (اسد) قوي ومرتب ويعرف ماذا يريد وماذا يقول وشفاف وشجاع ولا يتهيب ذكر الاسماء او المواجهة ويضع خصومه امام حقيقتهم .. لقد كسب المريخ من هذه المعركة اداري حكمنا عليه من خلال لقاء قصير في (الشروق) ونتمني ان يكون حكمنا صحيحا او يثبت هو علي هذا الموقف المبدئي القوي ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خالد عز الدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:0 الأربعاء 21 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019